الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 12 آذار (مارس) 2017

الخرطوم تستضيف مباحثات سودانية تشادية بشأن الطرق والنقل

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 12 مارس 2017- اختتمت بالخرطوم الأحد مباحثات سودانية، تشادية، في مجال النقل والطرق والجسور والبنى التحتية، لتمكين تشاد من استخدام المواني السودانية للتصدير والإستيراد.

JPEG - 16.3 كيلوبايت
وزير النقل والطرق والجسور مكاوي محمد عوض

وتعد دولة تشاد ضمن تسع دول افريقية معزولة عن العالم لإحاطتها باليابسة من كل الإتجاهات، وتغيب عنها المواني البحرية، وتعتمد على ميناء بورتسودان في تعاملاتها مع العالم.

وأوصت المباحثات بعقد اجتماع اللجنة الفنية المشتركة في مجال هيئة سكك حديد السودان، خلال شهر، كما طالبت بإعداد دراسة جدوى مشتركة بواسطة بيت خبرة عالمي لمشروع خط سكة حديد نيالا ـ أدرى.

وفي محور هيئة الموانئ البحرية أوصت المباحثات بزيادة مساحة الأرض المخصصة لدولة تشاد بميناء سلوم الجاف مع زيادة مدة التخزين لمدة 45 يوما.

كما دعت لحصر معوقات تجارة الترانزيت إضافة إلى إنشاء مكتب لمتابعة البضائع التشادية وبمعاملة التجارة العابرة لدولة تشاد معاملة الترانزيت.

ودعت المباحثات لتشكيل لجنة فنية بين وحدة النقل البري السودانية وإدارة النقل والمساحة التشادية للتنسيق والمتابعة وتسريع تنفيذ مشروع معبر ادرى على الحدود السودانية التشادية، إضافة للعمل على إنشاء مكاتب بولايتي شمال وجنوب دارفور لتنظيم عملية نقل البضائع بين البلدين.

وقال وزير النقل والطرق والجسور، مكاوي محمد عوض، في تصريحات صحفية إن المباحثات تأتي في إطار الجهود المبذولة من الجانبين لتفعيل الإتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة.

وأضاف مكاوي أن حكومة السودان مهتمة بمشروع ربط السكك الحديدية والطرق البرية، بجانب فتح المعابر بين البلدين، مشيرا إلى مواصلة المساعي لإقناع الممولين وإعداد الدراسات وتكوين اللجان الفنية لهذا الغرض.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شائعة موت 2018-06-22 17:15:55 بقلم : سلمى التجاني أثارت شائعة مرض الرئيس البشير ، والتي تحولت لاحقاً إلى خبر موتٍ كاذب ، أسئلةً ملحَّة كانت مؤجلة دوماً أو حتى منسية ؛ فالرجل الذي يحكم لثلاثة عقود بقبضة السلاح والأمن ، قد دفع بأكثر من عشرة ملايين (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.