الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 10 أيلول (سبتمبر) 2016

الخرطوم تستعين بلوجستيات الخريف لسحب الإفراز العالي لنفايات العيد

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 10 سبتمبر 2016 ـ أعلنت حكومة ولاية الخرطوم "استنفارا" استعانت معه بآليات طوارئ الخريف والفيضانات، لمواجهة الإفراز العالي للنفايات خلال عيد الأضحى في عاصمة تعاني أصلا من العجز في سحب 50% من نفاياتها.

JPEG - 26.7 كيلوبايت
تكدس للنفايات في سوق الخرطوم بحري "إرشيفية" ـ كاميرا أيمن السر

وظلت لجنة عليا لطوارئ الخريف تعمل منذ يوليو الماضي في مجابهة آثار السيول وفيضان النيل القياسي هذا العام، حيث تعاني مناطق الخرطوم من صعوبات في تصريف مياه الأمطار.

ووجه والي ولاية الخرطوم عبد الرحيم محمد حسين وزارة البني التحتية لتوزيع آليات طوارئ الخريف والفيضانات للعمل ضمن قوة النظافة بمحليات الولاية.

واستنفرت حكومة الخرطوم 4620 عامل و392 آلية لنظافة أحياء الولاية خلال عطلة عيد الأضحى حيث تعاني الخرطوم من عجز في سحب نصف إفراز النفايات اليومي.

وكان رئيس المجلس الأعلى للبيئة في ولاية الخرطوم عمر نمر قد أقر في يوليو الفائت بأن نحو 50% من الإفراز اليومي للنفايات في الخرطوم، الذي يتراوح بين 3500 إلى 4500 طن، تفشل السلطات في سحبه من الأحياء والأسواق.

وعزا المسؤول حينها تدهور خدمات النظافة إلى تهالك جزء كبير من اسطول وآليات النظافة القديمة وتعدد شركات منشأ ذلك الاسطول وضعف الصيانة وتكرار الأعطال.

وترأس رئيس المجلس الأعلي للبيئة، يوم السبت، اجتماع غرفة هيئة نظافة ولاية الخرطوم بحضور مدير عام الهيئة مصعب برير، ووقف على جاهزية الهيئة في إعداد المحطات الوسيطة والمرادم لاستقبال ومعالجة النفايات المسحوبة بواسطة المحليات خلال عطلة عيد الأضحى.

وقال برير إن الولاية أكملت جاهزيتها القصوى لمقابلة الإفرازات العالية للنفايات خلال عطلة العيد متوقعا تضاعف الكميات المفرزة مقارنة بالأيام العادية مؤكدا استمرار العمل فى المحطات الوسيطة والمرادم طوال الأربعة وعشرين ساعة بما في ذلك يوم العيد.

وأعلن عن اكتمال الاستعدادات بالمحليات لسحب الكميات المتوقعة فضلا عن تحديد نقاط تجميع بقايا الذبيح بالتعاون مع اللجان الشعبية.

وطالب برير سكان الخرطوم بالحرص على إخراج نفاياتهم قبل ليلة الوقفة حتى تستطيع المحليات استكمال سحبها قبل يوم العيد مع التأكد من التخلص السليم من مخلفات الذبيح أما بدفنه في حفرة ربع متر أو حفظها في كيس محكم الإغلاق ووضعه في أقرب نقطة تجميع تحددها المحلية لتقوم بسحبها فورا.

ودعا لعدم التخلص العشوائي من مخلفات الذبيح سواء بالمساحات الخالية أو مصارف الأمطار أو بجوار أعمدة الكهرباء أو الساحات منعا للآثار الصحية السالبة مثل توالد للحشرات والذباب وانتشار الروائح الكريهة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.