الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 8 آب (أغسطس) 2017

الخرطوم تستقبل ثلاث رؤوساء وزراء خلال أغسطس الجاري

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 أغسطس 2017- يصل العاصمة السودانية الخرطوم ،الخميس رئيس الوزراء الأردني هاني الملقى، مترئساً وفد بلاده لاجتماعا اللجنة الوزراية المشتركة.

JPEG - 12.6 كيلوبايت
رئيس وزراء الاردن هاني الملقي

وتستقبل الخرطوم خلال اغسطس الحالى كل من رئيس الوزارء الاثيوبي، ورئيس الوزراء التشادي ، ونائب رئيس الوزراء الصيني.

وبحسب تعميم صدر عن القصر الرئاسي بالخرطوم الثلاثاء فان المسؤول الأردني الرفيع سيلتقي بنظيره بكري حسن صالح لـ" مناقشة العلاقات بين عمان والخرطوم و القضايا ذات الاهتمام المشترك، ويتراس ختام اعمال اللجنة الوزارية المستركة بين البلدين التي ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية".

من جانبه وصف وزير الخارجية ابراهيم غندور فى تصريحات صحفية الثلاثاء زيارات رؤوساء الوزراء المرتقبة بـ"المهمة" و قال إنها تاتى فى اطار "علاقات السودان الخارجية ودوره فى محيطه فضلا عن علاقاته المميزة مع تلك الدول".

وأفاد غندور أن رئيس الوزراء الأثيوبي هايلي ماريام ديسالين سيبدأ زيارته فى الخامس عشر من اغسطس الجارى يجرى خلالها مباحثات مع رئيس الجمهورية تتناول جملة من القضايا الثنائية بما فيها سد النهضة، فضلا عن مواصلة النقاش فى قضايا مشتركة تناولتها مباحثات البشير خلال زيارته الى اثيوبيا مؤخراً.

وأشار غندور الى ان رئيس الوزراء التشادى باهيمي باداكي البيرت "سيصل البلاد بين يومي 16 او 17 أغسطس الجاري "،وسيجرى مباحثات بكرى حسن صالح تتعلق بالعلاقات الثنائية بين الخرطوم وانجمينا فيما سيبدا نائب رئيس الوزارء الصينى زيارته للخرطوم فى الخامس والعشرين من الشهر الحالي.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"فيل" الروات (2+2) 2018-04-23 11:11:02 السر سيد أحمد تعتبر قضية أمن الطاقة من القضايا المحورية التي ترتبط بالأمن القومي لكل بلد، سواء من ناحية تأمين الامدادات لضمان استمرار الحياة في مختلف جوانبها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، أو تنويع مصادر الامدادات (...)

ونواصل بدون فاصل 2018-04-23 11:09:10 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) أخشى ما أخشاه أن تنطبق علينا قصة بخيت الذي رأى هلال رمضان؛ فزغردت له النساء وبشر فيه الرجال، فاهتاج وأعاد النظر الي السماء وقال لسامعيه (على الطلاق هاداك هلال تاني) أو ذلك الأحمق الذي (...)

بيزنس إذ بيزنس 2018-04-23 11:06:30 كتب: د.عبد اللطيف البوني Business is Business (1) تقيم أصول مشروع الجزيرة بما يفوق المائة مليار دولار، هذا بعد تلك التي (لحقت أمات طه) بعد قانون 2005م، مع أن ذلك القانون بريء من تلك (البرشتة)، لكن الجماعة بعينهم (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.