الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 31 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

الخرطوم تستورد 260 بصا من السعودية لحل أزمة المواصلات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 31 أكتوبر 2016 ـ كشف والي الخرطوم عبد الرحيم محمد حسين عن مساعي لدعم أسطول النقل والمواصلات في العاصمة السودانية، عبر استيراد بصات من المملكة العربية السعودية.

JPEG - 25.5 كيلوبايت
والي الخرطوم في الرياض ـ صورة من (واس)

وتعاني الخرطوم من أزمة مواصلات خانقة، لا سيما في محطات النقل الرئيسية، ولم تجدي نفعا خيارات طرحتها حكومة الولاية تتعلق بالنقل النهري والسكك الحديدية.

وقال الوالي "نعمل على حل ضائقة المواصلات في العاصمة الخرطوم عبر عدة محاور أبرزها التفاهمات الجارية مع السعودية لاستيراد 260 بصا"، مضيفا أن التوجيهات صدرت بإكمال دراسات إدخال "الترام" كوسيلة نقل كبيرة.

واقرّ والي الخرطوم خلال تسلمه الرد على خطاب الحكومة من وفد المجلس التشريعي لولاية الخرطوم برئاسة محمد هاشم عمر، رئيس المجلس بالإنابة، يوم الإثنين، بوجود تحديات في مجال المواصلات والمياه والنظافة.

وتضمن خطاب الرد على الوالي خمس قضايا ملحة شملت: الاهتمام بمعاش المواطنين، النظافة، الموصلات، كهربة المشاريع الزراعية وقيام اللجان التشريعية إضافة الى محور التشريع والحكم المحلي.

وأكد الوالي أن حكومته تبذل جهودا كبيرة لإيجاد حلول كاملة للمواصلات وغيرها من القضايا المتصلة بمعالجة الاكتظاظ في المدارس ببعض المناطق ببناء فصول جديدة، مشيراً إلى دراسة يجري القيام بها حالياً للتعرف على واقع توزيع الخدمات في كل كيلومتر مربع بالولاية.

وأوضح أن هناك عمل جاري علي صعيد تخطيط القرى والأرياف وتحديد حرماتها، وكذلك تحديد الأراضي الخاصة بالدولة والخاصة بالمواطنين وتحديد الضوابط التي تحكم التصرف في أراضي الأهالي.

وتمثل النزاعات حول الأراضي قضية متجددة في الخرطوم، وشهدت ضواحي "حلفاية الملوك" و"أم دوم" و"الشجرة" احتجاجات بسبب نزاعات الأراضي التي تصل قيمتها في ولاية الخرطوم إلى مبالغ مهولة.

وبشأن اللجان الشعبية، قال والي الخرطوم: "نحن في انتظار إجازة قانون اللجان الشعبية ليتم اختيارها بالانتخاب".

وأكد أن ملاحظات المجلس التشريعي التي وردت في خطاب الدورة سيتم عرضها على مجلس وزراء الولاية لمعرفة مواقع الخلل والعمل على معالجتها في المرحلة القادمة.

وكان المجلس التشريعي لولاية الخرطوم أجاز خطاب الوالي في أكتوبر الحالي الذي القاه أمام المجلس في فاتحة أعماله في دورة الانعقاد الثالثة للعام 2016.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في المسألة الإقتصادية... ترويض الدولار 2018-01-17 21:49:36 د. أمين حسن عمر رغم حالة التفلت الكبير فى سعر العملات الأجنبية فإن قرارات بنك السودان المركزى الإحتفاظ بسياسة تعويم سعر الصرف للجنيه السوداني ربما هى الخيار الوحيد الذى هو متاح فى الوقت الراهن . وهى سياسة ممتدة مجربة (...)

ردود مؤدبة على الصادق المهدي 2018-01-13 16:23:36 د/ أمين حسن عمر السيد الصادق المهدي سياسي معتق عاش السياسة في مطلع ستيناتها ثم هو يعيشها الآن في العقد الثاني من الألفية الثانية ، وهو طراز خاص من أهل السياسة إيجاباً وسلباً ، فطموحاته أدنى سقوفها السماء مهما يكن وهن (...)

ضبط الأسواق وتخفيف العبء المعيشي 2018-01-13 16:16:48 د/ عادل عبد العزيز الفكي adilalfaki@hotmail.com السياسات المالية والنقدية المصاحبة لموازنة العام 2018 ترتب عليها ارتفاع كبير لأسعار الخبز للمستهلكين. كما ترتب عليها ارتفاع بنسب متفاوتة لعدد كبير جداً من السلع (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.