الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 11 حزيران (يونيو) 2012

الخرطوم تنتقد تزييف جهات لواقع حقوق الانسان فى السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 11 يونيو 2012 — انخرط الخبير المستقل لحقوق الانسان فى السودان النيجيرى مسعود بدرين الذى وصل الخرطوم امس فى مشاورات مع المسؤولين فى الحكومة لبحث اوضاع حقوق الانسان بالسودان واجرى محادثات مع وزير العدل ووكيل وزارة الخارجية.

واعلن وزير العدل محمد بشارة دوسة عن فراغ المجلس الاستشاري لحقوق الانسان من وضع دراسة متكاملة حول حقوق الانسان والصحافة والحريات سيتم تسليمها للخبير .

واشار وزير العدل فى تصريحات صحفية امس الى اتفاقه مع الخبير الجديد حول مرحلة التوصيات المتعلقة بحقوق الانسان التي تم الاتفاق عليها وفقا لاولويات مرتبه تتوالى بدءا بالعاجلة والبرنامج المتوسط والبرنامج طويل الأجل ، وابان ان اللقاء بحث الاوضاع في السودان.

و اكد دوسة استعداد الحكومة للتعاون مع الخبير عبر آليات حقوق الإنسان المتمثلة في المفوضية القومية لحقوق الإنسان والمجلس الاستشاري والمنظمات الحكومية وغير الحكومية المهتمة بمجال حقوق الإنسان، ، واردف "تم التأكيد للخبير المستقل ان السودان دولة مهتمة بحقوق الإنسان من منطلق إسلامي".

وقال وكيل وزارة الخارجية السودانية رحمة الله عثمان خلال لقاء جمعه مع الخبير المستقل لحقوق الإنسان بالسودان ، إن التقارير الخاصة بحقوق الإنسان التي تعدها جهات أجنبية تعكس وقائع بعيدة عن الحقيقة.

وأشار للتقدم الذي طرأ على أوضاع حقوق الإنسان خاصة في إقليم دارفور، وجدد استعداد الحكومة السودانية لتقديم المساعدة اللازمة في كل ما يتعلق بمهمة الخبير المستقل.

منوها الى ان الاوضاع شهدت تقدما كبيرا خاصة فى دارفور، وشدد على ان المساعدة الفنية مهمة لسد الثغرات فى القوانين والممارسة.

فيما قال مسعود بادرين أن زيارته تأتى فى إطار المراجعة الدورية الشاملة تحت البند العاشر الذى يتعلق بتقديم الدعم الفنى وبناء القدرات، وأطلع الخبير وكيل الوزارة على نتائج لقاءاته مع المسؤولين،.

كما وقف اللقاء على ترتيبات إنعقاد ملتقى المساعدات الفنية وبناء القدرات الذى سيعقد نهاية الاسبوع الحالي بالخرطوم لوضع خارطة طريق لشحذ الدعم وتوفير آليات التنفيذ، وتشارك فيه عدد من الجهات ذات الصلة باوضاع حقوق الإنسان.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (2-3) 2018-05-24 22:50:57 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com بعد وفاة جون قرنق طلب مسئول أمريكي زائر من أحد القادة التاريخيين للحركة الشعبية لتحرير السودان من أبناء الجنوب أن يشرح له نظرية السودان الجديد، فرد القائد الجنوبي: "نظرية (...)

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.