الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 24 نيسان (أبريل) 2016

الخرطوم لواشنطن: العقوبات تعيق تعزيز وضع المرأة والطفل

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 24 أبريل 2016 ـ أبلغت وزيرة سودانية، مسؤولة قضايا المرأة العالمية في وزارة الخارجية الأميركية، بأن العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على الخرطوم تعيق الجهود الحكومية لتعزيز وضع المرأة والأسرة والطفل.

JPEG - 29 كيلوبايت
مشاعر الدولب

ووصلت السفيرة كاثرين روسل مسئولة قضايا المرأة العالمية بوزارة الخارجية الأميركية إلى الخرطوم في زيارة تستغرق يومين، وبدأت مباحثاتها بوزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب يوم الأحد.

واستعرضت الدولب خلال لقائها المسؤولة الأميركية مكاسب المرأة السودانية وجهود الحكومة الرامية لترقية وتعزيز وحماية المرأة بما في ذلك كفالة المشاركة السياسية وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وحمايتها من العنف.

وطالبت الوزيرة بضرورة رفع العقوبات الأحادية على البلاد، قائلة إن العقوبات تقف أمام جهود الحكومة لتعزيز وضع المرأة والأسرة والطفل.

وتجدد واشنطن عقوبات إقتصادية على السودان منذ عام 1997، بسبب استمرار الحرب في إقليم دارفور ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، بجانب وجود قضايا عالقة مع دولة جنوب السودان، على رأسها النزاع على منطقة أبيي.

وأكدت الوزيرة أهمية العمل المشترك وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات خاصة المتعلقة بترقية قضايا المرأة والأسرة والطفل وجهود تطوير خطة القرار 1325 الصادر من مجلس الأمن والخاص بالمرأة والسلام والأمن.

وأشارت إلى أهمية إعادة التوطين للنازحين وإدماجهم في المجتمع موضحة تأثير الحروب والنزاعات المسلحة على الشرائح الضعيفة، وطلبت من الولايات المتحدة أن تلعب دورا إيجابيا للدفع بمسيرة السلام والاستقرار.

والتمست وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي من المسؤولة الأميركية تقديم الدعم الفني لبناء القدرات والمزيد من التواصل والحوار حول قضايا المرأة.

من جانبها عبرت السفيرة كاثرين روسل عن سعادتها بزيارة السودان وعن تقديرها للجهود التي تبذل، وأشارت إلى الجهود الجارية من الدولتين لرفع العقوبات الاقتصادية.

وقالت السفيرة إن تمكين المرأة يدفع ويعزز تنمية وتطوير الدول ويحقق النمو الاقتصادي.

وأقرت بالجوانب السالبة التي تسببها النزاعات المسلحة مشيرة الى سعى بلادها لتقديم المساعدات الإنسانية للسودان وأكدت استمرارية وتوفير هذه المساعدات حتى تعود إيجابيا على الشرائح المختلفة من السودانيين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في منهجية السلام الذي يؤدي إلى الحرب 2018-04-24 13:40:27 كتبت: سلمى التجاني بعد اجتماع برلين في 16-17 من أبريل الجاري، والذي مُنِيَ بالفشل، بدا واضحاً أن السقف الذي تتوافق عليه الحكومة والمجتمع الدولي هو وثيقة الدوحة للسلام في دارفور الموقع في الرابع عشر من يوليو 2011، الحكومة (...)

عائشة وكرفانات والي الخرطوم ومحمد لطيف 2018-04-24 13:20:25 كتب : الوليد بكرى في البدء خالص التقدير للاستاذة عائشة محمد صالح لا لسسب غير أنها تتحرك بصدق على ميزان تعتقد ما تقول لاسيما عند راهن رفع الظلم المعاش ... فهى سعت لتقف مع من هدمت منازلهم وبالتالى هنا ذهبت والنساء (...)

بلاش إنكار 2018-04-24 13:19:07 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) تحدثنا عن تركيبة الجزيرة السكانية، ولم نرسم صورة قاتمة لمستقبل هذه التركيبة ولاصورة وردية، فالباب مفتوح لكل الاحتمالات، فإذا أحسنا إدارة التنوع الإثني سيكون هذا التنوع خير وبركة، وإذا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.