الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 22 شباط (فبراير) 2018

الخرطوم: ما أثير حول طرد معارضين مصريين مجرد (تكهنات)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 22 فبراير 2018 ـ قال دبلوماسي سوداني رفيع المستوى الخميس إن ما تناولته تقارير إعلامية الأيام الماضية بشأن إبعاد السودان لكوادر في جماعة الأخوان المسلمين المحظورة بمصر ليس سوى "تكهنات".

JPEG - 45 كيلوبايت
عبد الغني النعيم

ونقلت وسائل إعلام مصرية هذا الأسبوع أنباء عن طلب الحكومة السودانية من قيادات في جماعة (الأخوان المسلمين) مغادرة أراضيها.

وعلق المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، أن القاهرة لم يتم إخطارها بملاحقة القوات الأمنية السودانية لعناصر إخوانية هناك أو مطالبة قيادات بمغادرة البلاد.

وأفاد وكيل وزارة الخارجية السودانية عبد الغني في مؤتمر صحفي الخميس أن تم ما تناوله بعض وسائل الاعلام في هذا الصدد ليس سوى مجرد "تكهنات واحتمالات".

وأكد أن العلاقات مع مصر مهمة ولا بد من الوصول لحلول في أي قضية.

وتابع: "نعتمد دبلوماسية المعابر لأنها تفتح دول الجوار مع السودان وهذا ما نقوم به مع مصر التي يربطنا بها معبرين".

وأوضح النعيم أن بلاده لم تحدد حتى اللحظة موعد عودة سفير السودان الى القاهرة لمباشرة عمله.

واستدعت الخرطوم سفيرها بالقاهرة مطلع يناير الماضي "بغرض التشاور".

وبعد اجتماع أخير مطلع فبراير بالقاهرة ضم وزيري خارجية البلدين ومديري المخابرات، أكد وزير الخارجية السوداني أن سفير بلاده سيعود الى القاهرة قريباً بعد انتفاء أسباب استدعائه.

في سياق آخر قال النعيم، إن الحوار السوداني الأميركي في مرحلته الثانية سيتم استئنافه قريبا لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأوضح أن الولايات المتحدة لم تضع اشتراطات للخرطوم قبل بداية المرحلة الثانية.

وقال "لكل طرف شواغله واهتماماته وسيجلس الطرفان مرة اخرى وسيأتي كل طرف بما يشغله وسيتم الاتفاق على مسارات أو اتفاق جديد يحدد المطلوب من كل طرف ومن ثم يسر الأمر على نفس المنهجية التي سارت عليها المرحلة الأولى".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)

تعذيب المناهضة 2018-06-11 20:34:14 كتبت : سلمى التجاني (1) يوم الاثنين قبل الماضي، أعلنت وزيرة الدولة بوزارة العدل نعمات الحويرص، أمام لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالبرلمان، أن وزارتها رفعت توصية لمجلس الوزراء للمصادقة على اتفاقية مناهضة التعذيب. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.