الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 16 آب (أغسطس) 2017

مسؤول أممي يؤيد رفع العقوبات ويمتدح استضافة السودان للاجئين

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 16 أغسطس 2017- أعلن المفوض السامي لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة فليبو غراندي مساندة المفوضية السامية للاجئين والامم المتحدة لرفع العقوبات الأميركية عن السودان، مبديا امتنانه لاقتسام السودان موارده المحدودة مع آلاف اللاجئين بأراضيه، داعيا المجتمع الدولي لمساعدته.

JPEG - 35.3 كيلوبايت
المفوض السامي لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي لدى زيارته معسكر النمر في شرق دارفور .. صورة لـ(يوناميد)

وتسلم المفوض الجديد لشؤون اللاجئين مهامه في يناير من العام الماضي، خلفا لانطونيو غوتيريس الذي تم تنصيبه أمينا عاما للأمم المتحدة.والتقي فليبو الذي يزور السودان حالياً بوزير الخارجية السوداني ابراهيم غندور، كما عقد اجتماعا مع الرئيس عمر البشير.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية،قريب الله خضر في تصريح تلقته (سودان تربيون) الأربعاء، فإن فليبو أكد مساندة المفوضية السامية للاجئين والأمم المتحدة لرفع العقوبات عن السودان.

وتمنى المسؤول بحسب المتحدث،ان يكتمل الرفع الكامل للعقوبات خلال شهر أكتوبر القادم باعتبار أن الخطوة من شأنها مساعدة الحكومة والشعب السوداني في تحقيق التحول نحو الاستقرار التام والتنمية المستدامة.

واشاد غراندي بكرم وحسن رعاية الحكومة والشعب السوداني للاجئين الجنوبيين الذين شردتهم الحرب والمجاعة من بلدهم وما تم تقديمه لهم من إيواء وخدمات.

وقال إن هذا ليس بغريب على شعب السودان حيث انه شهد ذلك بنفسه عندما عمل بالبلاد في ثمانينيات القرن الماضي في مساعدة اللاجئين في شرق السودان.

وتقدم المفوض السامي بالشكر للتعاون والدعم الكبير الذي تتلقاه الامم المتحدة وخاصة المفوضية السامية للاجئين من الحكومة السودانية وكافة الأجهزة المختصة.

من جهته اعتبر وزير الخارجية ابراهيم غندور ، زيارة المفوض السامي للسودان "اشارة مهمة لاعتراف المجتمع الدولي بالدور الذي يلعبه السودان في مجال استضافة اللاجئين من عدد من الدول وبصورة خاصة من جنوب السودان".

وأكد أهمية إضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه اللاجئين وتوفير الدعم الكافي وكذلك للمجتمعات المضيفة، التي تتحمل العبء الأكبر في استضافة اللاجئين بالرغم من مواردها المحدودة.

وأشار الى أهمية العمل لإيجاد حل سياسي للصراع الدائر في دولة جنوب السودان باعتباره الحل الأمثل لكل الآثار المدمرة للحرب.

يذكر أن المفوض السامي زار معسكر (النمر) بولاية شرق دارفور ووقف على أوضاع اللاجئين من جنوب السودان.

وقال نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن فى يونيو الماضي إن السودان يستضيف أكثر من ثلاثة ملايين لاجئ من مختلف دول الجوار، قبل أن يؤكد على الالتزام تجاه قضايا اللاجئين والعمل على حلها ومعالجتها ودعمها.

ودعا حسبو الذي كان يخاطب مؤتمر قمة التضامن مع قضايا اللاجئين بالعاصمة الأوغندية كمبالا المجتمع الدولي إلى الإيفاء بالتزاماته تجاه الدول المضيفة للاجئين وتعزيز مبدأ التعاون والتشارك.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص 2018-09-19 17:31:47 هل أطلق عليها الإسلاميون رصاص الرحمة؟ "احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص كتب: الجميل الفاضل • أنحسرت ظلال شجرة "الإنقاذ" بشكل متدرج عن معظم الأحزاب التي إنشقّ فرعها الرئيس "الإصلاح و التجديد" عن حزبها الأم (...)

هل سقط النِّظام ؟ 2018-09-16 23:05:12 كتبت : سلمى التجاني الهزَّة التي أصابت النِّظام طيلة أيام التشكيل الوزاري في الأيام الفائتة، أَظهَرت وعكست صورة حقيقية لما آل إليه من تآكل داخليّ، وفقدان ثقة بين قادته، وهشاشة حلفائه. فمشروع أسلمة الدولة والمجتمع الذي (...)

سؤال الشباب .. ( ٧ ) 2018-09-16 23:02:20 كتب : محمد عنيق للتدليل علي ما ذكرناه بان وسائلنا ومناهجنا في العمل العام كانت خاطئة نكتفي هنا بواحدة من المنظمات التي قامت في الخارج ( المنظمة السودانية لمناهضة التعذيب ) ، وذلك بإيراد مختصر لما كتبته في فترة سابقة عن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.