الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 16 آب (أغسطس) 2017

مسؤول أممي يؤيد رفع العقوبات ويمتدح استضافة السودان للاجئين

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 16 أغسطس 2017- أعلن المفوض السامي لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة فليبو غراندي مساندة المفوضية السامية للاجئين والامم المتحدة لرفع العقوبات الأميركية عن السودان، مبديا امتنانه لاقتسام السودان موارده المحدودة مع آلاف اللاجئين بأراضيه، داعيا المجتمع الدولي لمساعدته.

JPEG - 35.3 كيلوبايت
المفوض السامي لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي لدى زيارته معسكر النمر في شرق دارفور .. صورة لـ(يوناميد)

وتسلم المفوض الجديد لشؤون اللاجئين مهامه في يناير من العام الماضي، خلفا لانطونيو غوتيريس الذي تم تنصيبه أمينا عاما للأمم المتحدة.والتقي فليبو الذي يزور السودان حالياً بوزير الخارجية السوداني ابراهيم غندور، كما عقد اجتماعا مع الرئيس عمر البشير.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية،قريب الله خضر في تصريح تلقته (سودان تربيون) الأربعاء، فإن فليبو أكد مساندة المفوضية السامية للاجئين والأمم المتحدة لرفع العقوبات عن السودان.

وتمنى المسؤول بحسب المتحدث،ان يكتمل الرفع الكامل للعقوبات خلال شهر أكتوبر القادم باعتبار أن الخطوة من شأنها مساعدة الحكومة والشعب السوداني في تحقيق التحول نحو الاستقرار التام والتنمية المستدامة.

واشاد غراندي بكرم وحسن رعاية الحكومة والشعب السوداني للاجئين الجنوبيين الذين شردتهم الحرب والمجاعة من بلدهم وما تم تقديمه لهم من إيواء وخدمات.

وقال إن هذا ليس بغريب على شعب السودان حيث انه شهد ذلك بنفسه عندما عمل بالبلاد في ثمانينيات القرن الماضي في مساعدة اللاجئين في شرق السودان.

وتقدم المفوض السامي بالشكر للتعاون والدعم الكبير الذي تتلقاه الامم المتحدة وخاصة المفوضية السامية للاجئين من الحكومة السودانية وكافة الأجهزة المختصة.

من جهته اعتبر وزير الخارجية ابراهيم غندور ، زيارة المفوض السامي للسودان "اشارة مهمة لاعتراف المجتمع الدولي بالدور الذي يلعبه السودان في مجال استضافة اللاجئين من عدد من الدول وبصورة خاصة من جنوب السودان".

وأكد أهمية إضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه اللاجئين وتوفير الدعم الكافي وكذلك للمجتمعات المضيفة، التي تتحمل العبء الأكبر في استضافة اللاجئين بالرغم من مواردها المحدودة.

وأشار الى أهمية العمل لإيجاد حل سياسي للصراع الدائر في دولة جنوب السودان باعتباره الحل الأمثل لكل الآثار المدمرة للحرب.

يذكر أن المفوض السامي زار معسكر (النمر) بولاية شرق دارفور ووقف على أوضاع اللاجئين من جنوب السودان.

وقال نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن فى يونيو الماضي إن السودان يستضيف أكثر من ثلاثة ملايين لاجئ من مختلف دول الجوار، قبل أن يؤكد على الالتزام تجاه قضايا اللاجئين والعمل على حلها ومعالجتها ودعمها.

ودعا حسبو الذي كان يخاطب مؤتمر قمة التضامن مع قضايا اللاجئين بالعاصمة الأوغندية كمبالا المجتمع الدولي إلى الإيفاء بالتزاماته تجاه الدول المضيفة للاجئين وتعزيز مبدأ التعاون والتشارك.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.