الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 4 تشرين الأول (أكتوبر) 2017 (تاريخ النشر السابق: 1 قبل الميلاد).

مسؤول بولندي يبحث بالخرطوم ملفات الإرهاب والهجرة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 4 أكتوبر 2017 ـ أجرى مسؤولون من وزارتي الخارجية السودانية والبولندية، بالخرطوم يوم الأربعاء، مباحثات حول قضايا مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

JPEG - 12.8 كيلوبايت
وزيرا خارجية السودان وبولندا بوارسو بعد التوقيع على اتفاق تعاون في مجالات التنسيق السياسي والزراعي والتعليم العالي ـ الجمعة 18 مارس 2016

وبحث وزير الدولة بالخارجية السودانية حامد ممتاز، ونائبة وزير الخارجية البولندية جوانا فيرونيكا، هذه القضايا إلى جانب جهود الحكومة لدعم الاستقرار في جنوب السودان وليبيا والقرن الأفريقي وأوضاع اللاجئين الذين تستضيفهم البلاد.

وتطرقت المباحثات لتبادل الخبرات في المجالات المتعلقة بالقضايا الدولية والإقليمية، إضافة إلى العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها في كافة المجالات.

وسبق اللقاء انطلاق أعمال لجنة التشاور السياسي الأولى بين البلدين، برئاسة وكيل وزارة الخارجية، السفير عبد الغني النعيم، ونائبة وزير الخارجية البولندية، جوانا فيرونيكا، بمشاركة عدد من السفراء والدبلوماسيين من البلدين.

وتناولت تلك الاجتماعات القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك والارتقاء بالتعاون في مجالات الزراعة والتكنولوجيا والتصنيع والتعليم والتدريب ورفع القدرات، وعقد شراكات بين القطاع الخاص في البلدين، وأهمية مشاركة بولندا في دورة معرض الخرطوم الدولي القادمة، ومواصلة التعاون في مجال الآثار الذي تعتبر بولندا أحد رواده في البلاد.

وفي مارس 2016 زار وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور بولندا ضمن جولة أوروبية.

ووقع غندور حينها مع نظيره البولندي اتفاق تعاون مشترك في مجالات التنسيق السياسي والزراعة والتعليم العالي والدعم المتبادل في المحافل الدولية وتبادل التمثيل الدبلوماسي في أول زيارة لوزير خارجية سوداني إلى وارسو منذ أكثر من أربعين عاماً.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الديمقراطية و مكانة الجيش : الحالة السودانية 2019-07-15 07:03:34 عبدالوهاب الأفندي على الرغم من المحاذير المشروعة تجاه الاتفاق الذي يوشك أن يرى النور بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، إلا أن وضعه موضع التنفيذ هو الخيار الأفضل للسودان، في وجود حاجة ملحة (...)

الثورة مستمرة: هل تجاوز المحتوى حدود العبارة؟ 2019-07-15 06:34:03 مجدي الجزولي تنعقد وتنفض جلسات التفاوض بين المجلس العسكري وقوى الحرية التغيير وبينهما وسيط عن الحكومة الإثيوبية وآخر عن الاتحاد الافريقي. تناقلت الأخبار أكثر من عقدة تحول دون الوصول إلى اتفاق بين الطرفين، الاتفاق الذي ظل (...)

اتفاق أم لا اتفاق 2019-07-14 18:46:32 بقلم : محمد عتيق مظاهر الرعب التي تطغى على تصرفات المجلس العسكري وصلت ذروتها أمس في محاولته إقحام بنود جديدة على اتفاقه مع ق.ح.ت ليسيطر بموجبها على الهيئة القضائية وليصبغ على أعضائه حصانةً مطلقةً من أية مساءلات جنائية !! (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.