الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 8 أيار (مايو) 2014

الخضر يُصدّر مواقف متناقضة من موظفيه الفاسدين ويكشف عن إنتماء المتهم الاول لـ"الوطني"

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 مايو 2014- كشف والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر عن توسيع دائرة التحقيق في قضية فساد موظفي مكتبه لتشمل 30 فردا في مصلحة الأراضي مؤكداً ثبوت تورط 2 منهم بينما تحوم الشبهات حول الآخرين ، نافياً في الوقت ذاته ان تكون حكومتة خلف حجب اسماء المتورطين معتبراً ذلك الأجراء اتخذته وزارة العدل حسب تقديراتها وقال "نحن قدمناهم بالاسماء منذ مارس الماضي"وازاح الخضر الستار لأول مرة الستار عن ان المتهم الاول يعد من قدامى كوادر المؤتمر الوطني.

JPEG - 18.3 كيلوبايت
عبد الرحمن الخضر

ووصف الخضر الذي بدا مهزوزاً خلال مؤتمر صحافي عقده الاربعاء في الخرطوم استغلال اثنين من موظفي مكتبه للنفوذ وارتكابهم تجاوزات بـ "طعنة لشخصه".

وقال " دى ما كانت المحرية فى ناس قعدوهم فى مكان زى دة " ومضي محاولاً ابعاد اي شبهات عن نفسه ، بعد أن نقلت احدي الصحف المحلية عنهم ان هددوا بكشف المستور حال المضي في محاكمتهم قاطعاً بانه تمسك بالمضى فى الاجراءات العدلية الى مداها الاخير .

واكد ان المتهمين فى قبضة الجهات العدلية ولايسمح بلقاءهم منوها الى ان كل ما ينقل عنهم لايمت للواقع بصلة وقال ان المتهم الاول يعد من قدامى كوادر المؤتمر الوطني وعمل فى مواقع عديدة بينها وزارة الصحة ومكتب الانتاج الاعلامى ومشهود له بالخبرة.

واضاف "اذا ثبتت عليه التهمة نقول "الشيطان غشاهو" وقطع بعدم صحة ماتناقلتة بعض المواقع الالكترونية عن صلة قرابة تجمعه مع أحد المتهمين وابدى في ذات الوقت عتبه على الصحف واتهمها بنشر الكثير من الشائعات عن القضية نقلا عن مواقع التواصل الاجتماعي من دون تثبت .

وقال انه ابلغ الرئيس عمر البشير بتفاصيل القضية منذ بدايياتها وان الرئيس امر باكمال التحقيقات حتى النهاية ونوه الى ان حكومته لم تضفى اى نوع من القدسية على المتهمين باخفاء هوياتهم ، واضاف عدم نشر الاسماء كان تقديرات الجهات العدلية واردف " نحن وديناهم بالاسماء"

وعاد الخضر في ارتباك بائن ليقول ان المتهمين مازلوا في دائرة الاتهام ولم تثبت عليهم تهمة التزوير غيرانه اردف ان التحقيقات التى اجريت اكدت استغلالهم للنفوذ والتورط فى بيع ست قطع استثمارية فى مواقع متفرقة بجانب 5 سيارات من موديلات مختلفة.

وقال الخضر انه طلب من لجنة الامن التى تولت التقصى فى قضية مكتبه توسيع التحقيقات لتشمل مصلحة الاراضى منوها الى اخضاع 30 شخص للتحقيق ثبت تورط اثنين فيما تحوم الشبهات حول اخرين.

وقال "بناء على ذلك صدرت اوامر بوقف بيع الاراضى الاستثمارية " مشيرا الى انها شكلت موطن الفساد وليس الخطط السكنية وغيرها.

لافتاً إلى ان توجيهات جديدة ستصدر فيما يخص التعامل مع الاراضى الاستثمارية واشار الخضر الى ان سياسة المتهمين فى التجاوزات عند بيع الاراضى كانت باتباع مايعرف باسلوب "الكوبرى" بان لايظهر اسم البائع الاساسى .

وشدد الوالى على عدم صلتهم بالكيفية التى يحاكم بها المتهمين وقال "نحن حولناها منذ 22 مارس بعد تحقيق داخلى لشهرين " واشاد الخضر بالمهنية العالية التى تعامل بها جهاز الامن.

من جهته قال مدير جهاز الامن بولاية الخرطوم اللواء محمد مختار ان الوالى طلب من الجهاز مواصلة التحقيق فى النهاية وانه لم يدافع البته عن منسوبى مكتبه كما كان متوقعا بحكم العلاقة الطويلة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

المهنيون والتنسيقية وما بينهما 2019-11-19 20:39:14 بقلم : محمد عتيق عندما انفجرت المظاهرات الشعبية منتصف ديسمبر ٢٠١٨ في البلاد ،وآثرت القوى السياسية وعلى رأسها نداء السودان الدفع بلافتة المهنيين لقيادة الثورة لأسباب بعضها موضوعية وأخرى تكتيكية ، كان على قوى المعارضة (...)

"خليك مع الزمن " وضد العنصرية 2019-11-18 20:08:46 اْحتفي برمضان زائد جبريل ياسر عرمان المصانع التي انتجت رمضان زائد جبريل ؛أغلقت أبوابها وتوارت خلف سحب الغياب ، وأفل البلد الذي أنجب رمضان زائد قبل الشروق ، ولم يعد موجوداً في الخريطة مثلما كان ذاخراً باطياف البشر واللغات (...)

الترابي والجيش: من دبر الانقلاب 2019-11-12 08:08:26 مقاربة بين المحاكمة والتاريخ بقلم : عبدالحميد أحمد نحو منتصف العام 1989 فرغت سكرتاريا الحزب الشيوعي السوداني من صياغة مسودة تقييم 19 يوليو وانتهت إلى الأعتراف بأن: "19 يوليو انقلاب عسكري، نظمته وبادرت بتنفيذه مجموعة من (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.