الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 29 أيار (مايو) 2016

الداخلية السودانية تعلن حصر آلاف السيارات المسروقة في دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 29 مايو 2016- قالت وزارة الداخلية السودانية إنها حصرت آلأف السيارات المسروقة في اقليم دارفور، بعد حزمة تدابير تقوم بها الداخلية للحيلولة دون تدفق العربات المسروقة بالإقليم المضطرب امنياً لأكثر من ثلاثة عشرة عاماً.

JPEG - 22.9 كيلوبايت
وزير الداخلية الفريق أول ركن عصمت عبد الرحمن

وتقوم الحكومة هذه الأيام بترتيبات مختلفة لبسط الأمن والإستقرار بدارفور، وتخطط لجمع السلاح والسيارات ذات الدفع الرباعي التي تستخدم في أعمال العنف.

وعقدت مؤتمرات سلم للتعايش الإجتماعي بدارفور بجانب إقامة ورشة عمل متخصصة في ولاية شمال دارفور لجمع السلاح من المواطنين وحصره على القوات النظامية.

وقال وزير الداخلية، الفريق أول عصمت عبد الرحمن، في تصريحات بالبرلمان الأحد، إن اللجنة الموكل اليها حصر السيارات المسروقة سجلت آلأف العربات بدارفور ولا زالت الأعداد متنامية بشكل كبير.

وشدد على ان وزارته لن تتهاون في انزال اقصى العقوبات على المتورطين في السرقة عقب إنتهاء عمليات الحصر.
وأضاف "بعد قفل باب تدفق السيارات المسروقة سيكون هنالك قطع يد ..ومحاسبة اي شخص متورط".

وقال وزير الداخلية إن تنفيذ قرار رئيس الجمهورية بجمع السلاح لحسم التفلتات الأمنية بدارفور، سيبدأ باجراءات جمع السلاح الثقيل والسيارات ذات الدفع الرباعي التي ستكون محصورة على القوات النظامية فقط.

وأعلن الرئيس السوداني خلال زيارته لدارفور، مطلع ابريل الماضي، عن تشكيل لجنة قومية عليا لجمع السلاح من كافة المواطنين بولايات دارفور، عبر خطة تبدأ بمرحلة الجمع الطوعي (المال مقابل السلاح)، فيما يتم استخدام قوة القانون في نزعه حال فشلت خطوة الجمع الطوعي.

وكشف وزير الداخلية عن إجراءات وتدابير بخصوص الأسلحة الموجودة لدى الرحل وضرورة ان تكون هنالك صفة رسمية يحملون بها السلاح لحماية أنفسهم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.