الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 28 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

(الدعم السريع) تسلم قادة الإدارة الأهلية بجنوب دارفور 20 سيارة

separation
increase
decrease
separation
separation

نيالا 28 نوفمبر 2016 ـ تبرع قائد قوات الدعم السريع اللواء محمد حمدان دقلو "حميدتي" بـ 20 سيارة لقيادات الإدارة الأهلية بولاية جنوب دارفور، ضمن مشروع يشمل توفير وسائل الحركة لنظار وشراتي وملوك القبائل بالإقليم.

JPEG - 26.3 كيلوبايت
رجال الادارة الاهلية بجنوب دارفور يتوسطهم قائد الدعم السريع- 28 نوفمبر 2016

وخاضت قوات الدعم السريع التابعة لجهاز الأمن والمخابرات العمليات العسكرية في جبهات القتال في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق وإقليم دارفور، قبل أن توكل إليها مهام تتعلق بمكافحة الهجر غير الشرعية في صحاري شمال السودان.

وأوضح قائد قوات الدعم السريع اللواء محمد حمدان دقلو "حميدتي" أن التبرع بالسيارات لقيادات الإدارة الأهلية بجنوب دارفور جاء أسوة بخطوة تمت بولاية شمال دارفور تسهيلا للأدوار التي تقوم بها الادارة الأهلية في حلحلة الأزمات القبلية ورتق النسيج الاجتماعي في دارفور.

وفي أكتوبر الماضي ملّكت قوات الدعم السريع 22 سيارة "دبل كاب" موديل 2016 لقيادات الإدارة الأهلية بولاية شمال دارفور، ضمن مشروع يشمل توفير وسائل الحركة لنظار وشراتي وملوك القبائل بالإقليم.

وقال لدى مخاطبته حفل تسليم السيارات بنيالا عاصمة جنوب دارفور، الاثنين، إن هذه الخطوة تأتي في اطار تنفيذ توجيهات رئيس الجهورية القاضية لتمكين الادارة الأهلية بدارفور لتذليل كافة العقبات التي تعترض مهمتهم.

وطالب بضرورة عودة النازحين الي قراهم، مشيرا الى أهمية رجوع النازحين الى مناطقهم للمحافظة على حقوقهم قبل طمس ملامح مكتسباتهم.

وتعهد بإجبار أي شخص استولى علي أراضي أي مواطن بتسليمها إلى صاحبها فورا ولو أدى ذلك إلى استخدام القوة، مشددا على ضرورة نزع السلاح من جميع الجهات غير الرسمية، ودعا الى تنفيذ حملات تفتيش واسعة لكافة المدن والأرياف لضبط الأسلحة، لافتا الى ضرورة وضع حد لجميع المتفلتين بصورة جذرية باتخاذ قرارات واضحة.

من جهته أشاد والي ولاية جنوب دارفور آدم الفكي بخطوة تمكين الادارة الأهلية ما يساهم في حل العديد من القضايا معلنا عن مؤتمر للإدارة الأهلية لخلق وحدة حقيقية بالولاية لتجاوز كافة مشكلات التفلت والتوجه نحو التنمية والاستقرار.

واعرب عن تقديره للدعم الذي قدمه قائد قوات الدعم السريع للادارات الاهلية بدارفور، داعيا الادارات الاهلية الى عمل وحدة حقيقية عبر المنظومة الجديدة تقود بها الامن وتتجاوز كل المشاكل الاجتماعية والمتفلتين بجانب تحمل المسؤولية في المرحلة المقبلة.

وأشار إلى القضاء على نسبة 85% من المتفلتين، مطالبا الادارة الأهلية بأهمية مد الاجهزة الامنية بأسماء المجرمين للقضاء عليهم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.