الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 28 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

(الدعم السريع) تسلم قادة الإدارة الأهلية بجنوب دارفور 20 سيارة

separation
increase
decrease
separation
separation

نيالا 28 نوفمبر 2016 ـ تبرع قائد قوات الدعم السريع اللواء محمد حمدان دقلو "حميدتي" بـ 20 سيارة لقيادات الإدارة الأهلية بولاية جنوب دارفور، ضمن مشروع يشمل توفير وسائل الحركة لنظار وشراتي وملوك القبائل بالإقليم.

JPEG - 26.3 كيلوبايت
رجال الادارة الاهلية بجنوب دارفور يتوسطهم قائد الدعم السريع- 28 نوفمبر 2016

وخاضت قوات الدعم السريع التابعة لجهاز الأمن والمخابرات العمليات العسكرية في جبهات القتال في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق وإقليم دارفور، قبل أن توكل إليها مهام تتعلق بمكافحة الهجر غير الشرعية في صحاري شمال السودان.

وأوضح قائد قوات الدعم السريع اللواء محمد حمدان دقلو "حميدتي" أن التبرع بالسيارات لقيادات الإدارة الأهلية بجنوب دارفور جاء أسوة بخطوة تمت بولاية شمال دارفور تسهيلا للأدوار التي تقوم بها الادارة الأهلية في حلحلة الأزمات القبلية ورتق النسيج الاجتماعي في دارفور.

وفي أكتوبر الماضي ملّكت قوات الدعم السريع 22 سيارة "دبل كاب" موديل 2016 لقيادات الإدارة الأهلية بولاية شمال دارفور، ضمن مشروع يشمل توفير وسائل الحركة لنظار وشراتي وملوك القبائل بالإقليم.

وقال لدى مخاطبته حفل تسليم السيارات بنيالا عاصمة جنوب دارفور، الاثنين، إن هذه الخطوة تأتي في اطار تنفيذ توجيهات رئيس الجهورية القاضية لتمكين الادارة الأهلية بدارفور لتذليل كافة العقبات التي تعترض مهمتهم.

وطالب بضرورة عودة النازحين الي قراهم، مشيرا الى أهمية رجوع النازحين الى مناطقهم للمحافظة على حقوقهم قبل طمس ملامح مكتسباتهم.

وتعهد بإجبار أي شخص استولى علي أراضي أي مواطن بتسليمها إلى صاحبها فورا ولو أدى ذلك إلى استخدام القوة، مشددا على ضرورة نزع السلاح من جميع الجهات غير الرسمية، ودعا الى تنفيذ حملات تفتيش واسعة لكافة المدن والأرياف لضبط الأسلحة، لافتا الى ضرورة وضع حد لجميع المتفلتين بصورة جذرية باتخاذ قرارات واضحة.

من جهته أشاد والي ولاية جنوب دارفور آدم الفكي بخطوة تمكين الادارة الأهلية ما يساهم في حل العديد من القضايا معلنا عن مؤتمر للإدارة الأهلية لخلق وحدة حقيقية بالولاية لتجاوز كافة مشكلات التفلت والتوجه نحو التنمية والاستقرار.

واعرب عن تقديره للدعم الذي قدمه قائد قوات الدعم السريع للادارات الاهلية بدارفور، داعيا الادارات الاهلية الى عمل وحدة حقيقية عبر المنظومة الجديدة تقود بها الامن وتتجاوز كل المشاكل الاجتماعية والمتفلتين بجانب تحمل المسؤولية في المرحلة المقبلة.

وأشار إلى القضاء على نسبة 85% من المتفلتين، مطالبا الادارة الأهلية بأهمية مد الاجهزة الامنية بأسماء المجرمين للقضاء عليهم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (2-3) 2018-05-24 22:50:57 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com بعد وفاة جون قرنق طلب مسئول أمريكي زائر من أحد القادة التاريخيين للحركة الشعبية لتحرير السودان من أبناء الجنوب أن يشرح له نظرية السودان الجديد، فرد القائد الجنوبي: "نظرية (...)

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.