الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 5 آذار (مارس) 2017

(الدعم السريع) تضبط شحنة أسلحة في طريقها من تشاد إلى ليبيا

separation
increase
decrease
separation
separation

االخرطوم 5 مارس 2017- قالت حكومة شمال دارفور ان قوة من الدعم السريع تمكنت من ضبط شاحنة محملة بأسلحة وذخائر كانت في طريقها الى ليبيا.

JPEG - 48.8 كيلوبايت
شحنة الأسلحة التي ضبطت قبل تهريبها الى ليبيا.. الأحد 5 مارس 2017 (سودان تربيون)

ولم يفصح مسؤولو الحكومة عن الجهة التي اتت منها الأسلحة غير أن مصدرا أمنيا أبلغ (سودان تربيون) آن الشحنة المضبوطة قادمة من تشاد في طريقها الى ليبيا عبر صحراء شمال دارفور.

ولفت المصدر الى أن المنطقة التي ضبطت فيها الشحنة كانت خارجة عن سيطرة الحكومة وتتحكم فيها الحركات المسلحة قبل اندثارها مؤخرا، مشيرا الى أن قوات الدعم السريع تسيطر عليها حاليا وتقوم بعمليات تمشيط للحد من عمليات تهريب البشر.

وقال قائد الفرقة السادسة مشاه بالفاشر اللواء أشرف الرفاعي ان قوات الدعم السريع تمكنت من ضبط الأسلحة وان الأجهزة الامنية ظلت ترصد وتراقب وتضبط كل من تسول له نفسهزعزعة الأمن والإستقرار.

وأضاف "ظللنا نتابع ونعمل ونخطط مع اعضاء لجنة الأمن بالولاية فيما يخص جمع السلاح وتجئ هذه الضبطية من ضمن خطط الدولة في محاربة وجمع السلاح ".

وأشار مدير جهاز الأمن والمخابرات بشمال دارفور العميد عوض الكريم القرشي الى ان " هذا الانجاز يأتي ضمن خطة الدولة في جمع السلاح بعد انحسار التمرد بدارفور والولاية علي وجه الخصوص".

وتابع "هذه الكمية كبيرة جدا وتم ضبطها بالتنسيق مع الأجهزة الامنية الاخري بشمال دارفور ونتخذ الاجراءات القانونية ضد الاشخاص الذين تم القبض عليهم وفق قانون الدولة" .

بدوره امتدح والي شمال دارفور عبدالواحد يوسف في تصريحات صحفية قوات الدعم السريع بالولاية لسدها الثغرات وتأمين الحدود.

واكد أن دارفور خالية تماما من التمرد ، ولا توجد بها حركات مسلحة، وقال " تبقي منهم افراد مختبئين في كراكير ويأتون الينا، قليلا ، قليلا ونحن نرحب بكل من يريد السلام لأن الامن مسئوليتنا وقضيتنا ".

وقال قائد ثاني قوات الدعم السريع العميد عصام فضيل إن ""هذاالانجاز قامت به مجموعة من ستة عربات وتم القبض علي عربة شرق منطقة ابوقمرة شمال شمال دارفور وتم قبض السائق والسيارة محملة بالاسلحة".

وأفاد أن الاسلحة التي ضبطت تشمل 12 (أر بي جي 7) روسي الصنع وعدد 7 (قرنوف) عيار 54 روسي ,5 دوشكا عيار 12 علاوة علي 522 صندوق دوشكا اضافة الى 4 جوالات ذخيرة مختلفة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شائعة موت 2018-06-22 17:15:55 بقلم : سلمى التجاني أثارت شائعة مرض الرئيس البشير ، والتي تحولت لاحقاً إلى خبر موتٍ كاذب ، أسئلةً ملحَّة كانت مؤجلة دوماً أو حتى منسية ؛ فالرجل الذي يحكم لثلاثة عقود بقبضة السلاح والأمن ، قد دفع بأكثر من عشرة ملايين (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.