الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 23 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

(الدعم السريع) تعلن تدمير معسكر لمنشقين عن (العدل والمساواة) بدارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم/ الفاشر 23 نوفمبر 2017 ـ قالت قوات الدعم السريع التابعة للجيش السوداني، الخميس، إن قوة منها دمرت معسكرا تابعا لمجموعة منشقة عن حركة العدل والمساواة بمنطقة "سرف عمرة" في بشمال دارفور وأسرت قائد المعسكر و16 من مجموعته.

JPEG - 43.8 كيلوبايت
الآلاف من (الدعم السريع) في الفاشر لحفظ الأمن (سودان تربيون)

وكان قائد الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو "حميدتي" قد كشف الإثنين الماضي أن قواته تحاصر منطقة سرف عمرة، نحو 258 كلم غربي مدينة الفاشر، وتقوم بواجبها في حسم المتفلتين وتنظيف كل مناطق دارفور.

وأعلنت قيادة متحرك قوات الدعم السريع التي تتولى تنفيذ حملة جمع السلاح بمحلية سرف عمرة بولاية شمال دارفور بقيادة العميد عبد الرحيم جمعة دقلو، "تمكنها من القبض على المتمرد محمد نور التابع لحركة العدل والمساواة".

وطبقا لوكالة السودان للأنباء فإن قيادة المتحرك أكدت أسر 16 من مجموعة محمد نور وتدمير معسكرهم بجبال (قاوي) في وحدة بركة سايرة الإدارية.

لكن العميد عبد الرحيم جمعة التابع لقوات الدعم السريع قال لـ "سودان تربيون" إن هذه المجموعة هي "مجموعة متفلتة زعمت أنها انفصلت عن حركة العدل والمساواة وسمت نفسها (المجموعة التصحيحية للعدل والمساواة)".

وأضاف جمعة: "الولاية لا توجد بها أي حركة مسلحة.. هؤلاء متفلتون فقط يريدون زعزعة الأمن ولكن الدعم السريع ستقبض كل من تسول له نفسه بزعزعة أمن المواطنين".

وتقاتل الحكومة السودانية مجموعة حركات مسلحة بإقليم دارفور منذ 14 عاما.

وأكدت قيادة متحرك قوات الدعم السريع إلقاء القبض على 150 من المتفلتين وجمع 1500 قطعة سلاح من بينها مدافع ورشاشات علاوة على مصادرة 200 دراجة نارية كان يستغلها المجرمون والمتفلتون في ترهيب المواطنين ونهبهم، كما تم ضبط كميات كبيرة من الخمور والمخدرات والذخائر.

يشار إلى أن قائد قوات الدعم السريع كان قد أعلن توقيف خاطف الرهينة السويسرية مارغريت شنكل التي تم تحريرها الأسبوع الماضي، لدى محاصرة قواته سرف عمرة.

وأكد قائد متحرك قوات الدعم السريع بسرف عمرة أن عملية جمع السلاح الطوعي والقسري تمضي بصورة طيبة وفق الخطة الموضوعة.

وأشاد بتجاوب أهالي سرف عمرة مع عملية جمع السلاح، وتعهد بأن تواصل قوات الدعم السريع جهودها حتى يستتب الأمن بجميع أنحاء المحلية.

من جانبه أثنى معتمد محلية سرف عمرة عبد الله حمدان بلال على جهود قوات الدعم السريع في حسم المتفلتين وجمع السلاح.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

اذهبوا مدى الحياة 2018-12-09 21:49:11 بقلم : محمد عتيق في الأنباء أن عدداً كبيراً من نواب البرلمان قد تداولوا أمر تعديل في الدستور يسمح لرئيس الجمهورية ان يترشح للرئاسة في ٢٠٢٠ ، وأنهم لم يكتفوا في مقترح التعديل بدورة إضافية او دورتين ، بل اقترحوا ان يستمر (...)

الشعوب لا تسأم تكاليف الحياة 2018-12-09 12:39:56 بقلم : ‏‎عمر الدقير لا نعني بتكاليف الحياة ما قد ينصرف إليه الذهن من أسعار السلع وفواتير الخدمات وبقية مفردات معجم السوق، سواء كانت سوداء أو بيضاء .. ما نعنيه بالتكاليف هو ما عبّر عنه زهير بن أبي سُلمى بقوله الشهير، الذي (...)

في الحالة البسطامية (2-2) 2018-12-06 19:38:05 بقلم : السر سيد أحمد الداخل أولى بالمعروف في تصريحاته الاخيرة أشار وزير البترول والمعادن أزهري عبدالقادر الى ان السودان موعود بطفرة نفطية جديدة وحث الشركات الاجنبية على أحتلال مقعدها مبكرا مضيفا ان تحسن أسعار النفط (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.