الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 3 تموز (يوليو) 2018

الدقير ينتقد منع السلطات المصرية الصادق المهدي من دخول أراضيها

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 3 يوليو 2018 ـ استنكر حزب المؤتمر السوداني المعارض منع السلطات المصرية زعيم حزب الأمة الصادق المهدي من دخول أراضيها التي اختارها منفىً اختياريا له.

JPEG - 43.4 كيلوبايت
الدقير بجانب المهدي خلال اجتماعات برلين الأخيرة (سودان تربيون)

وقال رئيس الحزب عمر الدقير في تصريح لـ (سودان تربيون) الثلاثاء: "يؤسفنا القرار المصري بمنع السيد الصادق المهدي من الدخول إلى مصر حيث يقيم في منفاه الذي لجأ إليه بعد التضييق عليه في السودان لدرجة ملاحقته عبر بلاغات كيدية بتهم تصل عقوبتها الإعدام".

وأضاف: "ترتبط مصر مع السودان بعلاقات مميزة معروفة، وطوال العهود الشمولية في السودان ظلت مصر ملاذاً لكثيرٍ من المعارضين السودانيين.. السيد الصادق ليس إرهابياً ولا داعية عنف، بل هو زعيم سياسي يقود حزباً تدعمه قاعدة جماهيرية عريضة ويسعى ـ بصرف النظر عن اتفاق الناس أو اختلافهم حول رؤاه ـ للتغيير في بلاده بوسائل سلمية، وإبعاده من مصر لا يصب في مصلحة العلاقة الطيبة التي تربط بين شعبي البلدين".

وكان الدقير عاد من برلين فجر الثلاثاء بعد مشاركته في اجتماع دعت له الحكومة الالمانية عدداً من قادة المعارضة السودانية.

وأفاد موضحا: "شاركت ضمن وفد رفيع من قوى نداء السودان في اجتماع برلين مع الحكومة الألمانية في إطار العمل اليومي المتواصل في واحدة من جبهات العمل من أجل التغيير وهي جبهة العمل الدبلوماسي".

ووصف الدقير الاجتماع بانه كان إيجابياً طرحت فيه الرؤى حول عملية الحل السياسي الشامل الذي ينقل البلاد إلى رحاب السلام والحرية والعدالة عبر تغيير حقيقي، وليس شكلياً، يفضي لإنهاء دولة التمكين الحزبي لصالح بناء الدولة التي تسع جميع أهلها وتحيطهم بشروط الحياة الكريمة".

واستدرك قائلاً: "نجاح عملية الحل السياسي رهين بوجود استعداد لدى النظام لمقابلة استحقاقاته.. نحن لن نكون طرفاً في أية عملية سياسية تعيد انتاج ما هو قائم، ولن نتخلى عن خيارنا الأساسي المتمثل في العمل على إنجاز التغيير عبر المقاومة الجماهيرية السلمية بمختلف وسائلها".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.