الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 3 تموز (يوليو) 2018

الدقير ينتقد منع السلطات المصرية الصادق المهدي من دخول أراضيها

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 3 يوليو 2018 ـ استنكر حزب المؤتمر السوداني المعارض منع السلطات المصرية زعيم حزب الأمة الصادق المهدي من دخول أراضيها التي اختارها منفىً اختياريا له.

JPEG - 43.4 كيلوبايت
الدقير بجانب المهدي خلال اجتماعات برلين الأخيرة (سودان تربيون)

وقال رئيس الحزب عمر الدقير في تصريح لـ (سودان تربيون) الثلاثاء: "يؤسفنا القرار المصري بمنع السيد الصادق المهدي من الدخول إلى مصر حيث يقيم في منفاه الذي لجأ إليه بعد التضييق عليه في السودان لدرجة ملاحقته عبر بلاغات كيدية بتهم تصل عقوبتها الإعدام".

وأضاف: "ترتبط مصر مع السودان بعلاقات مميزة معروفة، وطوال العهود الشمولية في السودان ظلت مصر ملاذاً لكثيرٍ من المعارضين السودانيين.. السيد الصادق ليس إرهابياً ولا داعية عنف، بل هو زعيم سياسي يقود حزباً تدعمه قاعدة جماهيرية عريضة ويسعى ـ بصرف النظر عن اتفاق الناس أو اختلافهم حول رؤاه ـ للتغيير في بلاده بوسائل سلمية، وإبعاده من مصر لا يصب في مصلحة العلاقة الطيبة التي تربط بين شعبي البلدين".

وكان الدقير عاد من برلين فجر الثلاثاء بعد مشاركته في اجتماع دعت له الحكومة الالمانية عدداً من قادة المعارضة السودانية.

وأفاد موضحا: "شاركت ضمن وفد رفيع من قوى نداء السودان في اجتماع برلين مع الحكومة الألمانية في إطار العمل اليومي المتواصل في واحدة من جبهات العمل من أجل التغيير وهي جبهة العمل الدبلوماسي".

ووصف الدقير الاجتماع بانه كان إيجابياً طرحت فيه الرؤى حول عملية الحل السياسي الشامل الذي ينقل البلاد إلى رحاب السلام والحرية والعدالة عبر تغيير حقيقي، وليس شكلياً، يفضي لإنهاء دولة التمكين الحزبي لصالح بناء الدولة التي تسع جميع أهلها وتحيطهم بشروط الحياة الكريمة".

واستدرك قائلاً: "نجاح عملية الحل السياسي رهين بوجود استعداد لدى النظام لمقابلة استحقاقاته.. نحن لن نكون طرفاً في أية عملية سياسية تعيد انتاج ما هو قائم، ولن نتخلى عن خيارنا الأساسي المتمثل في العمل على إنجاز التغيير عبر المقاومة الجماهيرية السلمية بمختلف وسائلها".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص 2018-09-19 17:31:47 هل أطلق عليها الإسلاميون رصاص الرحمة؟ "احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص كتب: الجميل الفاضل • أنحسرت ظلال شجرة "الإنقاذ" بشكل متدرج عن معظم الأحزاب التي إنشقّ فرعها الرئيس "الإصلاح و التجديد" عن حزبها الأم (...)

هل سقط النِّظام ؟ 2018-09-16 23:05:12 كتبت : سلمى التجاني الهزَّة التي أصابت النِّظام طيلة أيام التشكيل الوزاري في الأيام الفائتة، أَظهَرت وعكست صورة حقيقية لما آل إليه من تآكل داخليّ، وفقدان ثقة بين قادته، وهشاشة حلفائه. فمشروع أسلمة الدولة والمجتمع الذي (...)

سؤال الشباب .. ( ٧ ) 2018-09-16 23:02:20 كتب : محمد عنيق للتدليل علي ما ذكرناه بان وسائلنا ومناهجنا في العمل العام كانت خاطئة نكتفي هنا بواحدة من المنظمات التي قامت في الخارج ( المنظمة السودانية لمناهضة التعذيب ) ، وذلك بإيراد مختصر لما كتبته في فترة سابقة عن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.