الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 17 آذار (مارس) 2016

الرئاسة السودانية تجدد تعهدات النهوض بمشروع الجزيرة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 17 مارس 2016 ـ جددت الرئاسة السودانية أن مشروع الجزيرة بأواسط السودان في أعلى سلم أولوياتها حتى "تعيد سيرته الأولى"، حيث يواجه المشروع الزراعي الضخم صعوبات تجعل استمراره على المحك نتيجة سنوات من الإهمال الحكومي وسوء الإدارة.

JPEG - 23.4 كيلوبايت
الطلمبات على حواف (ابوعشرين) تنسف حقيقة الري الانسيابي بمشروع الجزيرة

وقال النائب الأول للرئيس السوداني، بكري حسن صالح، إن مشروع الجزيرة يمثل رأس الرمح في تحقيق الأمن الغذائي للسودان والوطن العربي للإيفاء بوعود الرئيس عمر البشير، مبينا أن ولاية الجزيرة قادرة ومؤهلة لتحقيق ذلك.

وأكد صالح الذي كان يخاطب حشدا في ختام النسخة الأولى للملتقى الإقتصادي الاستثماري بودمدني، مساء الخميس، أن مشروع الجزيرة "في أعلى سلم أولوياتنا رعاية واهتماما".

وتابع النائب الأول للرئيس: "سنعيد مشروع الجزيرة لسيرته الأولى".

وتشير "سودان تربيون" إلى أن تردي مشروع الجزيرة، الذي تبلغ مساحته حوالي 2,2 مليون فدان، صاحبه انهيار في كثير من المرافق الحيوية بولاية الجزيرة، التي يقطنها نحو 3,7 مليون نسمة، خاصة فيما يلي الصناعات التحويلية والحركة التجارية.

ووعد صالح بأن تستمر الدولة في شراء المحاصيل بأسعار تشجيعية، وأشار إلى أن ولاية الجزيرة موعودة بفرص استثمارية كبيرة، وأفاد أن الجزيرة ستكون ولاية صناعية من واقع قدرتها على استيعاب الكثير من الصناعات التحويلية.

وأعلن اكتمال كافة الإجراءات المالية والعقودات لرصف طريق "الخرطوم ـ ود مدني" بشكل مذدوج، وقال "نبشركم أن طريق الموت سيكون طريقا للحياة".

ويشهد الطريق القومي "الخرطوم ـ ود مدني"، البالغ طولة نحو 188 كلم، حوادث سير مميتة نسبة لتزايد الحركة بين ولايتي الخرطوم والجزيرة اللتين تتمتعان بكثافة سكانية عالية.

ولقي 8 أشخاص مصرعهم، وأصيب 18 آخرون في حادث سير، الأحد الماضي، عند منطقة "أبوفروع"، على طريق "الخرطوم ـ ود مدني".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"فيل" الروات (2+2) 2018-04-23 11:11:02 السر سيد أحمد تعتبر قضية أمن الطاقة من القضايا المحورية التي ترتبط بالأمن القومي لكل بلد، سواء من ناحية تأمين الامدادات لضمان استمرار الحياة في مختلف جوانبها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، أو تنويع مصادر الامدادات (...)

ونواصل بدون فاصل 2018-04-23 11:09:10 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) أخشى ما أخشاه أن تنطبق علينا قصة بخيت الذي رأى هلال رمضان؛ فزغردت له النساء وبشر فيه الرجال، فاهتاج وأعاد النظر الي السماء وقال لسامعيه (على الطلاق هاداك هلال تاني) أو ذلك الأحمق الذي (...)

بيزنس إذ بيزنس 2018-04-23 11:06:30 كتب: د.عبد اللطيف البوني Business is Business (1) تقيم أصول مشروع الجزيرة بما يفوق المائة مليار دولار، هذا بعد تلك التي (لحقت أمات طه) بعد قانون 2005م، مع أن ذلك القانون بريء من تلك (البرشتة)، لكن الجماعة بعينهم (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.