الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 30 كانون الثاني (يناير) 2017

الرئاسة: تعزيز الأمن بجنوب دارفور يمكن من اكمال مشروعات التنمية

separation
increase
decrease
separation
separation

نيالا 30 يناير 2017 ـ شدد النائب الأول للرئيس السوداني بكري حسن صالح على أهمية تعزيز الأوضاع الأمنية بجنوب دارفور والعمل على استقرارها بشكل حاسم لتمكين رئاسة الجمهورية من المساعدة في اكمال المشروعات التنموية بالولاية.

JPEG - 86.2 كيلوبايت
النائب الأول للرئيس بكري حسن صالح - صورة لـ"سودان تربيون"

ويفتتح النائب الأول للرئيس خلال زيارة لولاية جنوب دارفور تمتد ليومين، العديد من المؤسسات من بينها مبنى وزارة الزراعة والتأمين الصحي ومركز الأدلة الجنائية بالاضافة الى كلية الطب بجامعة نيالا وآبار مياه.

وقال صالح لدى مخاطبته حشد بمدينة نيالا، الإثنين، إن الانفراج الكبير الذي طرأ بين السودان والولايات المتحدة والذي أفضى الى رفع العقوبات المفروضة فرصة يستوجب اغتنامها بوضع السلاح والقتال والتوجه نحو التنمية والاستقرار.

ودعا النائب الأول للرئيس حملة السلاح إلى "تحكيم صوت والركون الى الحوار والتفاوض للوصول الى الحقوق والمكتسبات".

ووجه حكومة ولاية جنوب دارفور بجمع السلاح من أيدي القبائل وغيرها لتكون فقط في يد القوات النظامية لتتحمل مسؤوليتها في تأمين المواطنين وممتلكاتهم والتصدي لأي انفلات، كما طالب بتقنين السيارات التي تجوب أرجاء الولاية بلا لوحات باعتبارها السبب الرئيس في الجرائم بالولاية.

وأضاف صالح "أن مخرجات الحوار الوطني ستفضي الى تكوين حكومة جديدة منسوجة من كافة ألوان الطيف السياسي والحركات الموقعة على السلام في مقبل الأيام" موضحا أن البلاد في حاجة الى قدرات وأفكار جميع المعارضين وغيرهم لتفجير خيراتها الظاهرة والباطنة.

من جانبه قال والي ولاية جنوب دارفور آدم الفكي إن حكومته تجاوزت قضية الأمن بعد انتهاء التمرد وتحقيق العديد من المصالحات القبلية ومؤتمرات السلم الاجتماعي والتي كان آخرها مؤتمر "شطاية " النموذجي في أكتوبر الماضي.

وأوضح أنه في إطار أزمة النازحين توصل مع النازحين إلى كيفية معالجة أزمة النزوح بالولاية عبر تحديد خارطة طريق وضعت لها ثلاث خيارات "إما العودة الطوعية أو تخطيط المعسكرات الحالية أو منح خطط جديدة لهم بالمدن"، موضحا أن الخيار متروك للنازحين.

وأضاف الوالي أن المشروعات الخدمية والتنموية تسير بشكل جيد بفضل استقرار الأوضاع الأمنية مطالبا رئاسة الجمهورية بالتصديق المالي لبدء الطريق الرابط بين نيالا والضعين والنهود، لأهميته في ربط المدن الكبري مع بعضها، وأشاد بجهود حكومة المركز في تعاطيها مع انفاذ المشروعات التنموية في الطرق وغيرها.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في المسألة الإقتصادية... ترويض الدولار 2018-01-17 21:49:36 د. أمين حسن عمر رغم حالة التفلت الكبير فى سعر العملات الأجنبية فإن قرارات بنك السودان المركزى الإحتفاظ بسياسة تعويم سعر الصرف للجنيه السوداني ربما هى الخيار الوحيد الذى هو متاح فى الوقت الراهن . وهى سياسة ممتدة مجربة (...)

ردود مؤدبة على الصادق المهدي 2018-01-13 16:23:36 د/ أمين حسن عمر السيد الصادق المهدي سياسي معتق عاش السياسة في مطلع ستيناتها ثم هو يعيشها الآن في العقد الثاني من الألفية الثانية ، وهو طراز خاص من أهل السياسة إيجاباً وسلباً ، فطموحاته أدنى سقوفها السماء مهما يكن وهن (...)

ضبط الأسواق وتخفيف العبء المعيشي 2018-01-13 16:16:48 د/ عادل عبد العزيز الفكي adilalfaki@hotmail.com السياسات المالية والنقدية المصاحبة لموازنة العام 2018 ترتب عليها ارتفاع كبير لأسعار الخبز للمستهلكين. كما ترتب عليها ارتفاع بنسب متفاوتة لعدد كبير جداً من السلع (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.