الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 29 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

الرئيس السوداني يصل الخرطوم عائدا من السعودية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 28 أكتوبر 2016 ـ وصل الرئيس السوداني عمر البشير العاصمة السودانية الخرطوم، مساء الجمعة، قادما من المملكة العربية السعودية بعد زيارة أستمرت لخمسة أيام، فيما رحبت الرئاسة السودانية بزيارة الرئيس الكيني أوهورو كينياتا المقررة السبت.

JPEG - 22.6 كيلوبايت
ارشيف - ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز يصافح الرئيس السوداني عمر البشير في الرياض (صحيفة الرياض)

وقال مدير الشؤون السياسية والاعلام بالقصر الجمهوري عبد الملك البرير في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم بعد عودة البشير، إن زيارة الرئيس والوفد المرافق أتت في إطار تعميق العلاقات بين السودان والسعودية فى وقت تشهد فيه المنطقة استهداف تحت ذرائع الارهاب، والمؤامرة التي تستهدف الاسلام والسنة.

وأوضح أن البشير أكد للجانب السعودي أن أمن المملكة خط أحمر، معرباً عن بالغ قلقه بشأن استهداف المملكة بوصفها مركز الاسلام وقبلة الكرة الارضية للاسلام والمسلمين.

وشدد على إنهاء مشكلة اليمن حتى لا تكون بؤرة عدائية للمنطقة، مشيراً لاستعداده "لإجهاض المخطط الشيطانى حفاظاً لمصلحة الشعبين الشقيقين".

وكان الرئيس البشير وصل إلى العاصمة السعودية الرياض يوم الاثنين، وعقد جلسة مباحثات رسمية مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بالرياض، وجرى خلالها استعراض العلاقات الأخوية وآفاق التعاون الثنائي في المجالات كافة، إضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع في المنطقة.

إلى ذلك أعربت الرئاسة السودانية عن ترحيبها بزيارة رئيس جمهورية كينيا أوهورو كينياتا والوفد المرافق يوم السبت للبلاد.

وقالت الرئاسة بحسب وكالة الانباء السودانية، إن الرئيس الكيني يجرى مباحثات مع نظيره السوداني تتناول القضايا الثنائية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأكدت متانة االعلاقات المتميزة التى تربط بين قيادتي وشعبى البلدين الشقيقين وتأمل ان تشكل هذه الزيارة قوة دفع إضافية للعلاقات المتطورة دوماً بينهما.

وأعلنت وزارة الخارجية السودانية، الخميس، أن الرئيس الكيني أوهورو كينياتا سيزور الخرطوم السبت، في زيارة تمتد ليومين، تلبية لدعوة من الرئيس عمر البشير.

وقال المتحدث باسم الخارجية قريب الله خضر أن المباحثات بين الرئيسين ستتطرق للقضايا الإقليمية والدولية وسبل تطوير العلاقات السودانية الكينية ودعمها عبر تنشيط آليات العمل الثنائي المشترك بينهما، كما سيبحثان خلال المحادثات الأوضاع في دول المنطقة في إطار تكامل الأدوار سعيا لحل النزاعات في هذه الدول.

كما يتم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم والتعاون والاتفاقات الثنائية بين البلدين في مجالات الإعلام والثقافة والتعليم العالي والتكنولوجيا والتعاون في مجال الإسكان والتعمير والزراعة والثروة الحيوانية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

معادلة الأمن والحرية (1) 2017-02-23 11:02:10 بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلًا، قُلْ أَنْزَلَهُ الَّذِي يَعْلَمُ السِّرَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ (...)

زمان التحولات 5-5 2017-02-20 22:22:49 نافذة التغيير المنتظرة بقلم : السر سيد أحمد تناولت هذه السلسلة خلال الحلقات الاربع الماضية التحولات الاقليمية والدولية وانعكاساتها على السودان وعلى رأسها بروز أهمية البلاد الجيوسياسية سياسيا وأمنيا واقتصاديا كما أصبح (...)

زمان التحولات 4 - 5 2017-02-19 16:50:07 الفرصة الرابعة بقلم : السر سيد أحمد افتتاح محطة توليد الكهرباء بسدي ستيت وعطبرة في شرق السودان مؤخرا يعتبر أهم اشارة على عودة رؤوس الاموال العربية الاستثمارية الحكومية الى السودان بعد الانفصال وان كانت سبقتها بعض رؤوس (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.