الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 2 كانون الأول (ديسمبر) 2017

الرئيس التشادي يعلن دعمه لجمع السلاح في دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 2 ديسمبر 2017- شدد الرئيس السوداني، عمر البشير، على ضرورة تقوية العلاقات الأمنية مع تشاد وتفعيل القوات المشتركة بينما أكد الرئيس التشادي إدريس ديبي، مساندته لخطوة جمع السلاح في السودان.

JPEG - 47.1 كيلوبايت
البشير وصل نجامينا للمشاركة في اعياد تشاد الوطنية..الجمعة 1 ديسمبر 2017

وأنهى الرئيس البشير ووفد رفيع من الحكومة السودانية صباح السبت زيارة الى العاصمة نجامينا حضر خلالها الاحتفالات بعيدها الوطني.

وقال وزير الدولة بالخارجية السودانية، السفير عطا المنان بخيت، في تصريحات نقلتها وكالة السودان للأنباء، السبت إن الرئيس التشادي إدريس ديبي، أشاد بتجربة السودان في جمع السلاح وأكد مساندة الحكومة التشادية لهذه الخطوة.

وأوضح أن ديبي أشار إلى تجربة بلاده في مجال جمع السلاح التي أدت إلى سلام كامل في مختلف الأقاليم التشادية بعد حصره في أيدي القوات المسلحة، لافتا الى امكانية تقديمها للسودان للاستفادة منها.

وأشار بخيت إلى أن الرئيسين أثنيا خلال اجتماعهما على تجربة القوات المشتركة ودورها في تحقيق الأمن والاستقرار على الحدود.

وأبان أن هناك دولا ترغب في الاستفادة من هذه التجربة مثل افريقيا الوسطي وليبيا وطلب الرئيسان التواصل مع هذه الدول في إطار العلاقات الثنائية حتى تنعم دول المنطقة بالأمن والاستقرار.

من جانبه قال وزير الخارجية التشادي، حسين ابراهيم طه، إن "ديبي والبشير" أكدا ضرورة تقوية وتوطيد المسائل الأمنية والقوات المشتركة لضبط الامن في المنطقة وتجريد المواطنين من السلاح.

ووصف زيارة البشير الى تشاد بانها تاريخية وتصب في صالح تقوية علاقات البلدين والشعبين.

وكشف عن توجيهات من قيادتي البلدين، لوزارتي خارجية البلدين للعمل في اللجنة المشتركة التي تنعقد في الخرطوم في فبراير المقبل على توطيد العلاقات بين البلدين في مجالات التجارة والتعليم والصحة والطرق وتنفيذ بنودها وانزالها على أرض الواقع.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نقاد الحكومة 2019-09-15 23:06:00 بقلم : محمد عتيق لم ننس أو نهمل تهنئة الصديق فيصل محمد صالح ، أو بالأحرى تهنئة وزارة الثقافة والإعلام بجلوسه على سدتها ، الاكفأ لها طوال تاريخها ؛ فإذا كان فيمن تولوها سياسيون كبار ، أو مهنيون اذكياء أو إعلاميون مقتدرون (...)

كيف نتعامل مع مؤسسات حكومة الحكم المدني في الفترة الانتقالية 2019-09-13 20:55:20 بقلم : د. امجد فريد الطيب يستنكر البعض على تجمع المهنيين وغيره من القوى التي شاركت في عملية الثورة دعوتها لتنظيم احتجاجات من أجل الضغط لتطبيق قرارات معينة او طرح أعتراضها على قرارات وتوجهات أخرى. ويمضي هذا الاستنكار (...)

مجلس الوزراء والتعامل مع كادر الدولة الإخواني 2019-09-12 13:55:34 صلاح شعيب الكل يعلم أننا ورثنا جهازاً للخدمة العامة تديره كوادر الحركة الإسلامية، وبعض النفعيين، لمدى ثلاثة عقود. فضلا عن ذلك فإن هذه الكوادر تتمدد في كل مجالات القطاع الخاص بلا أدنى منافسة. إذ يسيطرون على التجارة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.