الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 11 آب (أغسطس) 2014

الرئيس السوداني يجري عملية جراحية لاستبدال مفصل الركبة اليسرى

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 11 أغسطس 2014 ـ خضع الرئيس السوداني عمر البشير، مساء الإثنين، لعملية جراحية أخرى لاستبدال مفصل ركبته اليسرى، وحسب رئاسة الجمهورية فإن العملية أجريت وفقا لقرار طبي مسبق من الفريق الطبي المشرف على متابعة علاج الرئيس.

JPEG - 34.1 كيلوبايت
الرئيس السوداني عمر البشير

وسبق أن اجريت للرئيس البشير عملية لاستبدال مفصل الركبة اليمنى في 11 مايو الماضي.
ونقلت وكالة السودان للأنباء عن السكرتير الصحفي للرئيس، عماد سيد أحمد، إن البشير خضع لاجراء العملية من ذات الفريق الطبي السوداني الذي يقوده الدكتور شرف الدين الجزولي والدكتور طارق حسن وفي ذات مستشفى رويال كير.

وأكد سيد أحمد أن الرئيس سيبقى في فترة نقاهة أخرى حسب ما يقرره الأطباء مشيراً الى أن أنه باشر عمله كالمعتاد خلال الفترة الفاصلة بين العمليتين في الشهرين الماضيين بعد أن قضى فترة نقاهة لعدة أيام.

وكان عمر البشير قد خضع لفترة نقاهة بعد عمليته الأولى امتدت لنحو 3 أسابيع.

وأضاف مستشار الرئيس الصحفي أن الفريق الطبي المعالج للبشير يطمئن الشعب السوداني أن كل الظروف الطبية والصحية لرئيس الجمهورية تؤكد نجاح العملية على كافة المستويات.

وخضع البشير في نوفمبر 2012 لعملية جراحية في الحبال الصوتية، بالعاصمة السعودية الرياض كان قد سبقها باخرى في أغسطس من ذات العام بالدوحة، واضطرت الرئاسة حينها لملاحقة شائعات تحدثت عن إصابتة بسرطان في حنجرته.

وبررت مصادر حكومية دواعي الجراحة الثانية بأن الرئيس لم يلتزم الصمت عن المخاطبات الجماهيرية، التي اشتهر بها، كما طلب منه الأطباء عقب جراحة الدوحة، ما استدعى إجراء جراحة أخرى بالسعودية.

وتشغل الحالة الصحية للرئيس قطاعات واسعة من المواطنين والساسة، ولوحظ اعتلال صحته أول مرة أثناء قمة أفريقية عقدت في العام 2012 بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، إذ بدا مجهدا وكان صوته منهكا.

وراج بعدها أن البشير تعرض لمحاولة اغتيال عبر غاز سام دس له في مكيف الهواء في مقر اقامتة، طبقاً لما نشرة الكاتب الصحفي المقرب من الدوائر الأمنية اسحاق أحمد فضل الله.

  • 12 آب (أغسطس) 2014 15:51, بقلم جيمس هريدي

    الرُّكَب
    يا أيّتها [المقهورة]
    تعليقاتك
    ترطيبة وعسل
    وكسراتك
    كطعم الرطب
    إنتي ذاتك عسل
    وظريفة بالحيل
    لكنّ تغييرهم للصواميل
    بتاعات الرُّكَب
    ما أظنّه يرقى لشدّ الحيل
    لأنّ حبال الركب
    قد تمزّقت بالحيل
    ولأنّ كوكو مكوّك للركب
    تتكَوَّكَهُ كوكة ثقيلة
    الوزن على الركب
    وتتبَجَّله بَجَلَة كبيرة
    حول إحتكاكه بالركب
    فهو لكُلّ ذلك عاجز
    تماماً عن أن يركب
    في حيث ينبغي عليه
    بكلّ جدارةٍ أن يركب
    لكنّ المُريب في الأمر
    أنّ تغيير مفاصل الرُّكَب
    قد تزامن هذه المرّة
    مع ذكرهم لإنتخاب العليل
    ومع إعتقالهم لحبيبنا الأصيل
    كما تزامن قبل ذلك
    مع ثورة تصحيحيّة على العليل
    ومع إعتقالهم لوالد الجميل
    ونحن الآن لا نملك
    إلاّ أن نهدر دماء هذا الرَّكْب
    إلى أن يفرجوا عن العليل
    المعني بالإفراج عن الأصيل
    ويتوبوا ويندموا جميعهم
    ويسفّوا ترابهم عديييييييل
    وياكلوا نيمهم عديييييييل
    ويبولوا جازهم عديييييييل
    ويأكلوا نارهم عديييييييييل
    ويلحسوا جميعهم بصاقهم
    وفتّحوا عينهم عدييييييييل
    ويرعوا بي قيدهم الطويييل
    إلى أن يقولوا روبهم بالحيل
    يا سلام عليك ... يا [محموم جدا]
    لقد أبدعت
    أيّما إبداع
    حينما وظّفت
    مفردات الصنّاع
    لتعبيرك عن رؤياك
    الثاقبة كثواقب الصنّاع
    فأطربتنا حتّى النخاع
    وأضحكتنا حدّ الإشباع
    لكنّك قد أدهشتنا بتطويعك
    وإستفادتك من فائض وقتك
    ومقدرتك على توظيفك
    للكيبورد بديلاً عن اليراع
    ما أعظم المُنتجين
    في كُلّ هذه البقاع
    عندما يكتبون صادقين
    عن كُلّ حقّ مُضاع
    وعندما يطالبون مُحقّين
    كُلَّ من ظلمهم بإسترجاع
    حقوقهم وأموالهم وحرّيّاتهم
    بغير لوعة أو فلنقل بلا إلتياع

    repondre message

الرد على هذا المقال


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

القوى المسلحة في السودان: سلطة العنف 2019-01-15 20:31:49 بقلم : مجدي الجزولي هذه كلمة عن الجيش السوداني والقوى المسلحة الأخرى في البلاد تيسرت كتابتها في قبل أعوام وقت تصاعد السؤال عن محل الجيش والقوى الأمنية في أي تحول سياسي مستقبلي. اليوم وقادة” الإنقاذ“ الوطني يهددون بقلب (...)

لقاء مع عرفات محمد عبدالله بالطريق الشاقي الترام 2019-01-13 17:10:48 بقلم : ياسر عرمان فتاة بطعم وطن ورائحة ليمون ولون مظاهرة، أرسلت لي رسائل صوتية في بريد التواصل الاجتماعي بعد أن أمضت يومها بأمدرمان، تعرفت عليها في إحدى الأمسيات، وكانت تعمل عازفة إيقاع في كورال الثورة، ونادلة في إحدى (...)

هل انفرط عقد المؤتمر الشعبي..؟؟ 2019-01-11 22:36:01 بقلم : عبدالحميد أحمد تصاعد نبرة التصريحات الرسمية لطبقة القيادات المتنفذّة في المؤتمر الشعبي تواطئ سنة النظام الحاكم وتؤكد موقفها الثابت في دعم سلطته وتمام شراكته إلى آخر الشوط، تقرن ذلك بتمام الرجولة والأخلاق، أوقع ذلك (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.