الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 31 تموز (يوليو) 2016

الرئيس المصري يدعو البشير لزيارة القاهرة في أكتوبر المقبل

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 31 يوليو 2016- أعلنت وزارة الخارجية السودانية، عن قمة مرتقبة تجمع الرئيسين عمر البشير ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي خلال أكتوبر المقبل.

JPEG - 12.3 كيلوبايت
إبراهيم غندور

وأفاد تعميم صحفي صادر عن الوزارة بالخرطوم،الأحد، أن وزير الخارجية إبراهيم غندور،تسلم من السفير المصري أسامة شلتوت، نسخة من الدعوة التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي للرئيس عمر البشير لزيارة القاهرة مطلع أكتوبر المقبل.

وستبحث الزيارة بحسب التعميم القضايا المشتركة مع متابعة التشاور والتنسيق بين البلدين حول المسائل العربية والأفريقية بجانب تعزيز التعاون المشترك.

وتتضمن الزيارة أيضا انعقاد اجتماعات اللجنة العليا برئاسة الرئيسيين فضلا مشاركة البشير في احتفالات مصر بأعياد النصر في السادس من أكتوبر.

وقال وزير الخارجية إبراهيم غندور عقب لقائه السفير المصري، إن قمة البشير والسيسي تسبقها اجتماعات للخبراء البلدين فى عدد من المجالات ومن ثم تنعقد اجتماعات للوزراء المعنيين.

وأفاد بأن الخرطوم اقترحت أن تبدأ اجتماعات الخبراء في الثاني من أكتوبر فيما تنعقد اجتماعات الوزراء بالثالث منه، ومن ثم تعقد القمة فى الرابع والخامس من أكتوبر.

واستضافت الخرطوم فى مايو الماضي اجتماعات كبار المسئولين في اللجنة الرئاسية العليا للتعاون المشترك بين البلدين، تمهيدا لاجتماعات اللجنة الرئاسية العليا التي ستعقد بالقاهرة.

وفي سياق آخر، أعلن إبراهيم غندور عن اجتماع ثلاثي لوزراء الرى فى كل من السودان و مصر واثيوبيا للتوقيع على عقد الشركة التى ستجرى الدراسات الفنية لسد النهضة.

وقال الوزير في تصريحات صحفية الأحد، ان وزير الري السوداني معتز موسى سيتابع تفاصيل الاجتماع.

ونبه غندور الى مقترح اخر دعا الى عقد اجتماع سداسي لوزراء الري والخارجية في الدول الثلاث ، وتوقع أن يعقد في الثاني والعشرين من أغسطس، لكنه رهن ذات الموعد بموافقة بقية الوزراء.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الحركة الشعبيَّة-شمال تقويم المسار من الاتجاه الضار (1 من 2) 2017-07-18 22:47:21 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk في البدء كانت الاستقالة في آذار (مارس) 2017م تقدَّم القائد عبد العزيز آدم الحلو باستقالة إلى مجلس التحرير الإقليمي في جبال النُّوبة – تناولت فيما تناولت – تغييب (...)

مبارك المهدي: ماذا جرى؟ (2) 2017-07-16 23:42:58 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@outlook.com (1) مهما كان جهد التحري والتقصي الذي تبذله للوصول الى خفايا وأسرار المؤامرات والانقلابات والغزوات في تاريخ السودان الحديث، ومدى قناعتك بأنك وقفت على كل شاردة وواردة، (...)

الفهلوي المُتزلِّف 2017-07-13 12:18:02 بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com تكرَّر علىَّ طيلة الأسابيع الماضية تساؤلٌ واحد من كثير من الأصدقاء : ماهى أسباب الصعود السريع لمدير مكتب الرئيس السابق "طه الحسين" لأعلى هرم السلطة حتى أضحى أكثر الرجال نفوذاَ داخل (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.