الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 28 آب (أغسطس) 2017 (تاريخ النشر السابق: 1 قبل الميلاد).

السعودية: 250 فرصة حج لأسر ضحايا القوات السودانية باليمن

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 28 أغسطس 2017 ـ أعلنت السفارة السعودية بالخرطوم استضافة 250 من أسر ضحايا القوات المسلحة السودانية المشاركين في عاصفة الحزم باليمن، للحج على نفقة العاهل السعودي، وغادر الفوج فعليا مساء الإثنين بعد حفل وداع أقيم خصيصا لهم.

JPEG - 21.2 كيلوبايت
جثمان أول قتيل من القوات السودانية باليمن لحظة وصوله مطار الخرطوم ـ الجمعة 29 يناير 2016.. صورة من المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية

ولم تعلن الحكومة السودانية حتى الآن عن العدد الرسمي للجنود السودانيين الذي قضوا خلال الحرب في اليمن، حيث يشارك السودان بقوات برية للدفاع عن حكومة عبد ربه منصور هادي في مواجهة جماعة الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح المدعومة من إيران.

وأعلن الجيش السوداني في يناير 2016 سقوط أول قتيل من جنوده في اليمن إثر حادث عرضي، وفي أبريل 2017 استقبلت الخرطوم خمسة جثامين وفي مايو تم الإعلان عن وفاة عسكريين إثنين من القوات السودانية.

وخلال مايو الماضي أكدت مصادر عسكرية لـ "سودان تربيون" مصرع 21 من القوات السودانية في اليمن بينهم 4 ضباط.

وقبل عدة أسابيع تداول مغردون سعوديون نبأ مقتل 17 من القوات السودانية في اليمن، جرى نقل جثامينهم الى المدينة المنورة حيث تم دفنهم هناك، بدون أن تؤكد ذلك الخرطوم رسميا، لكن لاحقا وأثناء إحدى رحلات الرئيس السوداني عمر البشير الى السعودية، زار مدافن اولئك الجنود وترحم عليهم.

وشارك في حفل وداع أسر القوات السودانية المتوجهين للمملكة نائب رئيس أركان القوات البرية، الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب، الذي أكد أن القوات المسلحة السودانية تقف مع جميع الدول الإسلامية متى ما طلب منها ذلك.

وأضاف "نقف مع إخوة الإسلام للدفاع عن العقيدة، ونقف مع إخوتنا في المملكة العربية السعودية في صف واحد".

وحيّا السفير السعودي لدى الخرطوم، علي حسن جعفر، خلال وداع الحجاج بمطار الخرطوم، أفراد القوات المسلحة السودانية المشاركين في عاصفة الحزم، وقال إن الحجاج السودانيين من أسر الشهداء سيجدون الاهتمام والرعاية من حكومته.

يشار إلى أن القوات السودانية هي أكبر قوات عربية تشارك في المعارك البرية في مواجهات مبـاشرة ضد المليشيات، وكـان لها دور بارز في حسم عدد من المعارك وخاصة في المناطق الساحلية والجنوبية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ردود مؤدبة على الصادق المهدي 2018-01-13 16:23:36 د/ أمين حسن عمر السيد الصادق المهدي سياسي معتق عاش السياسة في مطلع ستيناتها ثم هو يعيشها الآن في العقد الثاني من الألفية الثانية ، وهو طراز خاص من أهل السياسة إيجاباً وسلباً ، فطموحاته أدنى سقوفها السماء مهما يكن وهن (...)

ضبط الأسواق وتخفيف العبء المعيشي 2018-01-13 16:16:48 د/ عادل عبد العزيز الفكي adilalfaki@hotmail.com السياسات المالية والنقدية المصاحبة لموازنة العام 2018 ترتب عليها ارتفاع كبير لأسعار الخبز للمستهلكين. كما ترتب عليها ارتفاع بنسب متفاوتة لعدد كبير جداً من السلع (...)

أنظروا السلة ملأى بالقشور 2018-01-09 15:13:36 بقلم : عبدالحميد أحمد قالت الصورة إنّ القول زور.. ها هنا الوجه شقوق تتنامى.. وعلى الأطراف حجل من صنيع الورم الطالع من غبن الصدور أنظروا السلة ملأى (بالقشور) والطواحين على لحم الكلام الحي تمشي ثم تمشي وتدور.. ألياس فتح (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.