الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 19 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

المانيا تقود مساعٍ لاقناع الممانعين بالانضمام للحوار

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم : 19 أكتوبر 2016-كشف السفير الالماني بالخرطوم، أوليش كولشير الأربعاء، عن مساعٍ تقودها بلاده لإقناع الممانعيين بالانضمام الى الحوار الوطني في السودان.

JPEG - 16.5 كيلوبايت
رئيس حزب الأمة الفدرالي أحمد بابكر نهار (صورة من شبكة الشروق)

وأكد كولشير لدى زيارته مقر حزب الأمة الفيدرالي بالخرطوم، على سعي بلاده لإقناع الرافضين بالانضمام للحوار.

وأبتدر السفير لقاءاته مع الأحزاب السودانية المشاركة فى الحوار الوطني، وتعتبر زيارته لمقر حزب الأمة هي الأولى من نوعها لمقر لحزب سياسي.

وكان وفد الماني برئاسة مديرة إدارة شرق أفريقيا بالخارجية الألمانية انكا فلدنيسيا زار الخرطوم في مايو الماضي ،والتقى بمسؤولين حكومين وبرلمانيين، بغرض التباحث حول دعم السودان في مسيرة الحوار الوطني وتحقيق السلام والاستقرار،وتأكيد الجهود الالمانية الرامية لدعم الحوار الوطني في السودان، وخارطة الطريق برعاية الآلية الأفريقية رفيعة المستوى برئاسة ثامبو امبيكي .

من جانبه قال رئيس حزب الامة الفيدرالي بابكر نهار فى تعميم صحفى تلقته "سودان تربيون" الأربعاء، إن زيارة السفير الالماني جاءت للوقوف علي "المشاركة الواسعة لمختلف الاحزاب في الحوار الوطني"، مشيراً إلى تنوير السفير الألماني علي مخرجات الحوار الوطني التي تهدف إلى تحقيق الإجماع علي قضايا السودان بمشاركة القوي السياسية كافة دون استثناء.

وأشاد نهار بسعي المانيا وإسهامها الفاعل في اقناع القوي الممانعه للانضمام الي الحوار، مؤكدا إنفتاح حزب الامة الفيدرالي علي كل القوي السياسية للاجماع علي مختلف القضايا لخدمة للوطن وتحقيق تطلعاته في الأمن والاستقرار.

فيما رحب نائب الامين العام والمسئول السياسي لحزب الامة الفيدرالي عمر سليمان بكافة الجهود التي يقوم بها المجتمع الدولي لاقناع الممانعين للحاق بالحوار الوطني.

وأشار إلي أهمية مشاركة كافة قطاعات المجتمع السياسية والحركات المسلحة ومنظمات المجتمع المدني والديني لتحقيق الاستقرار والرفاهية للبلاد، كاشفا عن لقاءات وجولات يقوم بها الحزب داخل وخارج السودان للتبشير بالوثيقة الوطنية للحوار .


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

عدم الاعتداد بالولي لا يخالف الشريعة ولكن ! 2017-02-25 21:35:46 بقلم: د. علي السيد المحامي يبدو حقيقية أن ملحق التعديلات أتي مباشرة من رئاسة الجمهورية للمجلس الوطني وليس عن طريق وزير العدل وهذا واضح من الصياغة وعدم إرفاق مذكرة تفسيرية، كما أن مقترح التعديلات الدستورية كما قيل تم نقلها (...)

معادلة الأمن والحرية (1) 2017-02-23 11:02:10 بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلًا، قُلْ أَنْزَلَهُ الَّذِي يَعْلَمُ السِّرَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ (...)

زمان التحولات 5-5 2017-02-20 22:22:49 نافذة التغيير المنتظرة بقلم : السر سيد أحمد تناولت هذه السلسلة خلال الحلقات الاربع الماضية التحولات الاقليمية والدولية وانعكاساتها على السودان وعلى رأسها بروز أهمية البلاد الجيوسياسية سياسيا وأمنيا واقتصاديا كما أصبح (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.