الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 2 آذار (مارس) 2018

السفير السوداني يستأنف مهامه في القاهرة الإثنين المقبل

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 2 مارس 2018- كشف السفير السوداني لدى القاهرة عبد المحمود عبد الحليم عن عودته لمصر الإثنين المقبل لاستئناف عمله، وذلك بعد شهرين من استدعاءه للخرطوم.

JPEG - 21.3 كيلوبايت
سفير السودان بالقاهرة عبد المحمود عبد الحليم ـ إرشيفية

وأكد عبد المحمود في تصريحات الجمعة أنه سيمارس عمله المعتاد عقب عودته للقاهرة وسيعمل على تعزيز وتطوير العلاقات بين بلاده ومصر.

وكان السفير السوداني أكد قبل أيام أن عودته لمواصلة مهامه بالقاهرة، ستكون عقب انفضاض مؤتمر للسفراء عقد في الخرطوم هذا الأسبوع واختتم الأربعاء.

ونقل موقع (العربي الجديد) عن السفير السوداني، الجمعة قوله إنّ مهمته في المدة المقبلة ستكون "المتابعة والحرص على تنفيذ مخرجات الاجتماع الرباعي فورًا ودون إبطاء، وحلّ القضايا التي استوجبت استدعاءه ".

وأبان أنّ عودته الاثنين المقبل "لا تعني أن القضايا حُلت؛ بل إن هناك التزامًا جديًا بحلها".

وفي رده على سؤال عن توقعاته بشأن أداء الإعلام المصري المتهم بتأزيم العلاقة بين البلدين، قال عبد الحليم: "سنراقب ونتابع بدقة أداء الإعلام المصري، ومدى التزامه بالكفّ عن كل مأ من شأنه الإساءة لعلاقات البلدين، والتعريض بقيادة السودان وخياراته".

وكانت وزارة الخارجية السودانية استدعت سفيرها إلى الخرطوم في الخامس من يناير الماضي، دون أن توضح الدواعي المباشرة للخطوة واكتفت بالقول إنها تجئ في إطار التشاور.

وأوضح السفير في تصريحه الأحدث إنّ الخلافات التي أثّرت على العلاقة بين البلدين ترتبط بأمور سيادية وحدودية وسياسية وأمنية وقنصلية وإعلامية.

وشهدت العلاقات السودانية المصرية انتكاسة واضحة خلال يناير الماضي وصلت حد إعلان الخرطوم تحسبها لتهديدات أمنية من اريتريا ومصر على الجبهة الشرقية.

لكن أسمرا والقاهرة سارعتا لنفي تلك الاتهامات، بينما شهدت العاصمة الاثيوبية أديس أبابا لقاء قمة بين الرئيسين السوداني والمصري اتفقا خلاله على توجيه قادة الدبلوماسية والمخابرات في البلدين بوضع خارطة طريق لمعالجة التوترات وترميم العلاقات بين الدولتين.

و في الخرطوم نقل المركز السوداني للخدمات الصحفية الجمعة أن وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، سيشارك في اجتماعات مجلس الجامعة العربية بالقاهرة يومي 6-7 من مارس الجاري، برفقة سفير السودان لدى القاهرة عبد المحمود عبد الحليم، الذي أكد وفقا للمركز المقرب من الدوائر الحكومية مشاركته في الاجتماع بوصفه مندوب السودان الدائم بالجامعة العربية.

وقال عبد الحليم، إن جدول أعمال الاجتماع الدوري يناقش العديد من القضايا العربية خاصة تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع باليمن وليبيا وسوريا، بالإضافة للقضايا الإدارية والمالية التي تهم الجامعة العربية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.