Thursday , 28 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السلطات الأمنية تفض احتجاجات طلابية وتعتقل العشرات بجنوب دارفور

نيالا 26 أبريل 2016 ـ قمعت الأجهزة الامنية، في ولاية جنوب دارفور، غربي السودان، الثلاثاء، مظاهرات نظمها طلاب جامعة نيالا احتجاجا على زيادة تعرفة المواصلات وانعدام المعامل التطبيقية لكليات الجامعة.

قوات الأمن انتشرت في شوارع نيالا للسيطرة على احتجاجات الطلاب..الثلاثاء 26 ابريل ..صورة لـ(سودان تربيون)
قوات الأمن انتشرت في شوارع نيالا للسيطرة على احتجاجات الطلاب..الثلاثاء 26 ابريل ..صورة لـ(سودان تربيون)
وإقتادت السلطات ما يزيد عن 49 طالبا اودعتهم حراسة شرطة نيالا وسط، بحي الجير، بعد أن استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، مما ادى الى حدوث حالات اغماء وسط الطلاب، نقلوا على اثرها الى مستشفى نيالا كما عمدت القوات الأمنية الى إطلاق الأعيرة النارية الحية في الهواء لمنع تجمعهم من جديد.

وقال احد الطلاب المحتجين لـ “سودان تربيون” ان المظاهرة الطلابية كانت نتيجة حتمية، لعدم استجابة مدير جامعة نيالا لمذكرة تقدم بها الطلاب تطالب بتوفير المعامل لكليات الهندسة والتربية والعلوم البيطرية بالاضافة الى عدم تدخل حكومة الولاية لتخفيض تعرفة المواصلات للطلاب الى جنيه واحد بدلا عن جنيهين.

ونشرت الأجهزة الامنية عشرات السيارات المدججة بالأسلحة والجنود بشوارع المدينة خاصة حول معرض نيالا الاستثماري خوفا من اقتحامه وأحداث فوضى تفسد خواتيمه، وسارع العديد من التجار بالسوق الجنوبي لإغلاق محالهم تحسبا لحدوث حالات نهب وسلب بالسوق.

Leave a Reply

Your email address will not be published.