الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 27 شباط (فبراير) 2016

السلطات السودانية: مداهمات لمقاهي الإنترنت تضبط مخالفات (صادمة)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 27 فبراير 2016 ـ قال مدير المواصفات الفنية والأدبية بولاية الخرطوم، إن خمسة فرق من السلطات الأمنية برفقة هيئة الاتصالات نفذت حملات تفتيش واسعة على مقاهي الإنترنت، وضبطت مخالفات قالت إنها "صادمة".

JPEG - 12.6 كيلوبايت
برج الهيئة القومية للاتصالات في الخرطوم

وأفاد مدير المصنفات عباس سالم، في تصريحات صحفية، السبت، أن الحملات شملت 103 مقاهي انترنت بمناطق وسط الخرطوم والصحافة وجبرة والجريف غرب والشهداء أم درمان وضبطت مخالفات في حواسيب تسع مقاهي اضافة الى عدد من "الفلاشات" الكبيرة بها مواد ثقافية "صادمة" للاخلاق والقيم الفاضلة مبينا أنه تم تحويل تلك المخالفات للأجهزة العدلية.

وقال "إن الحملات التى انطلقت تأتى استكمالا للحملات السابقة في إطار الحفاظ على القيم والعادات والمورثات الفاضلة للمجتمع السوداني وكبح مهددات الأمن الثقافي".

وأعلن عباس استمرار برنامج الحملات في الرقابة والتفتيش على مقاهي الإنترنت في ولاية الخرطوم ومراكز الطباعة وادخال نغمات الموبايل.

ودعا، مدير المصنفات الأسر إلى توعية وارشاد أبناءها ومراقبتهم حتى لا يكونوا "ضحية لأية إنحراف جراء منتجات ثقافية تمس الأخلاق".

وشدد على أن حماية الأمن الثقافي من المهددات لا تتم من قبل الدولة لوحدها بل يجب تضافر الجهود في التوعية والإرشاد والرقابة والضبط من قبل الأسرة ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات التربوية والدعوية والإعلامية لتحصين الشباب والأطفال من خطر الثقافات المنحرفة والعمل كمنظومة واحدة لحماية الأمن الثقافي من أي إختراق.

بدوره قال ممثل الهيئة القومية للاتصالات بفريق الحملات إن الهيئة صممت اسطوانة لإصحاب المقاهي لتنزيلها في أجهزة الحاسوب تمنع المتصفحين من إنزال أي برامج مسيئة للأخلاق وهي مصممة للحماية.

من جهته، أكد منسق فرق التفتيش محمد الناجي عمر، أن الهيئة ضبطت خلال أقل من شهر أكثر من 15 جهاز حاسوب في مراكز الطباعة وادخال النغمات ومقاهي الانترنت بها مخالفات تم تحويلها للأجهزة المختصة.

وأشاد الناجي بغالبية أصحاب المقاهي الذين يحرصون على منع أي اختراق للأمن الثقافي في مواقعهم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

امريكا دنا وفاقها (3) 2017-01-22 05:44:42 بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) في حوار مع صحيفة (اليوم التالي)، الاسبوع الماضي، جاء على لسان وزير الخارجية السابق الاستاذ على كرتي عبارة لافتة للنظر. قال هذا الحبيب يصف ردود افعال بعض الجهات (...)

أمريكا دنا وفاقها(2-3) 2017-01-19 14:43:50 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) مضت واشنطن قدما في خطتها باتجاه إصحاح العلاقات مع حكومة الخرطوم دون ان تأبه بضجيج العصيان المدني الذي تكالبت عليه وتعلقت بأهدابه تنظيمات المعارضة عند نهايات العام (...)

الكفاح المسلح والنضال المدني: هل يلتقيان؟ 2017-01-19 14:37:05 بقلم: د. الواثق كمير kameir@yahoo.com 1. أصدرت الحركة الشعبية-شمال بيانا، فى 17 يناير، عرضت فيه موقفها الرافض للمبادرة الأمريكية (التي اطلعت عليها كاملة) لنقل وتوزيع الإغاثة، والمطالبة بتضمين ستة شروط أخرى، بحسب خطاب (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.