الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 27 شباط (فبراير) 2016

السلطات السودانية: مداهمات لمقاهي الإنترنت تضبط مخالفات (صادمة)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 27 فبراير 2016 ـ قال مدير المواصفات الفنية والأدبية بولاية الخرطوم، إن خمسة فرق من السلطات الأمنية برفقة هيئة الاتصالات نفذت حملات تفتيش واسعة على مقاهي الإنترنت، وضبطت مخالفات قالت إنها "صادمة".

JPEG - 12.6 كيلوبايت
برج الهيئة القومية للاتصالات في الخرطوم

وأفاد مدير المصنفات عباس سالم، في تصريحات صحفية، السبت، أن الحملات شملت 103 مقاهي انترنت بمناطق وسط الخرطوم والصحافة وجبرة والجريف غرب والشهداء أم درمان وضبطت مخالفات في حواسيب تسع مقاهي اضافة الى عدد من "الفلاشات" الكبيرة بها مواد ثقافية "صادمة" للاخلاق والقيم الفاضلة مبينا أنه تم تحويل تلك المخالفات للأجهزة العدلية.

وقال "إن الحملات التى انطلقت تأتى استكمالا للحملات السابقة في إطار الحفاظ على القيم والعادات والمورثات الفاضلة للمجتمع السوداني وكبح مهددات الأمن الثقافي".

وأعلن عباس استمرار برنامج الحملات في الرقابة والتفتيش على مقاهي الإنترنت في ولاية الخرطوم ومراكز الطباعة وادخال نغمات الموبايل.

ودعا، مدير المصنفات الأسر إلى توعية وارشاد أبناءها ومراقبتهم حتى لا يكونوا "ضحية لأية إنحراف جراء منتجات ثقافية تمس الأخلاق".

وشدد على أن حماية الأمن الثقافي من المهددات لا تتم من قبل الدولة لوحدها بل يجب تضافر الجهود في التوعية والإرشاد والرقابة والضبط من قبل الأسرة ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات التربوية والدعوية والإعلامية لتحصين الشباب والأطفال من خطر الثقافات المنحرفة والعمل كمنظومة واحدة لحماية الأمن الثقافي من أي إختراق.

بدوره قال ممثل الهيئة القومية للاتصالات بفريق الحملات إن الهيئة صممت اسطوانة لإصحاب المقاهي لتنزيلها في أجهزة الحاسوب تمنع المتصفحين من إنزال أي برامج مسيئة للأخلاق وهي مصممة للحماية.

من جهته، أكد منسق فرق التفتيش محمد الناجي عمر، أن الهيئة ضبطت خلال أقل من شهر أكثر من 15 جهاز حاسوب في مراكز الطباعة وادخال النغمات ومقاهي الانترنت بها مخالفات تم تحويلها للأجهزة المختصة.

وأشاد الناجي بغالبية أصحاب المقاهي الذين يحرصون على منع أي اختراق للأمن الثقافي في مواقعهم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.