الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 27 شباط (فبراير) 2016

السلطات السودانية: مداهمات لمقاهي الإنترنت تضبط مخالفات (صادمة)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 27 فبراير 2016 ـ قال مدير المواصفات الفنية والأدبية بولاية الخرطوم، إن خمسة فرق من السلطات الأمنية برفقة هيئة الاتصالات نفذت حملات تفتيش واسعة على مقاهي الإنترنت، وضبطت مخالفات قالت إنها "صادمة".

JPEG - 12.6 كيلوبايت
برج الهيئة القومية للاتصالات في الخرطوم

وأفاد مدير المصنفات عباس سالم، في تصريحات صحفية، السبت، أن الحملات شملت 103 مقاهي انترنت بمناطق وسط الخرطوم والصحافة وجبرة والجريف غرب والشهداء أم درمان وضبطت مخالفات في حواسيب تسع مقاهي اضافة الى عدد من "الفلاشات" الكبيرة بها مواد ثقافية "صادمة" للاخلاق والقيم الفاضلة مبينا أنه تم تحويل تلك المخالفات للأجهزة العدلية.

وقال "إن الحملات التى انطلقت تأتى استكمالا للحملات السابقة في إطار الحفاظ على القيم والعادات والمورثات الفاضلة للمجتمع السوداني وكبح مهددات الأمن الثقافي".

وأعلن عباس استمرار برنامج الحملات في الرقابة والتفتيش على مقاهي الإنترنت في ولاية الخرطوم ومراكز الطباعة وادخال نغمات الموبايل.

ودعا، مدير المصنفات الأسر إلى توعية وارشاد أبناءها ومراقبتهم حتى لا يكونوا "ضحية لأية إنحراف جراء منتجات ثقافية تمس الأخلاق".

وشدد على أن حماية الأمن الثقافي من المهددات لا تتم من قبل الدولة لوحدها بل يجب تضافر الجهود في التوعية والإرشاد والرقابة والضبط من قبل الأسرة ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات التربوية والدعوية والإعلامية لتحصين الشباب والأطفال من خطر الثقافات المنحرفة والعمل كمنظومة واحدة لحماية الأمن الثقافي من أي إختراق.

بدوره قال ممثل الهيئة القومية للاتصالات بفريق الحملات إن الهيئة صممت اسطوانة لإصحاب المقاهي لتنزيلها في أجهزة الحاسوب تمنع المتصفحين من إنزال أي برامج مسيئة للأخلاق وهي مصممة للحماية.

من جهته، أكد منسق فرق التفتيش محمد الناجي عمر، أن الهيئة ضبطت خلال أقل من شهر أكثر من 15 جهاز حاسوب في مراكز الطباعة وادخال النغمات ومقاهي الانترنت بها مخالفات تم تحويلها للأجهزة المختصة.

وأشاد الناجي بغالبية أصحاب المقاهي الذين يحرصون على منع أي اختراق للأمن الثقافي في مواقعهم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الى حسين خوجلي 2019-03-18 18:29:08 يقلم : عمر الدقير أرسل لي أحد الأصدقاء مقطعاً قصيراً من تسجيلٍ لحديثٍ بثّه الإعلامي حسين خوجلي عبر قناته الفضائية "أمدرمان"، اعتبر خلاله أن نسبة المشاركين في الحراك الجماهيري الحالي - الذي جاوز شهره الثالث - لا تتعدّى الـ (...)

حسين خوجلي أو الكوز "شيلوك" 2019-03-18 18:27:04 بقلم : عبد الحميد أحمد نحو منتصف الثمانينيات من القرن الماضي انقلب الرئيس النميري على الإسلاميين فاضاً بذلك الشراكة السياسية بينه وبينهم وأردف ذلك بتدابير أشد وقعاً ساق على إثرها غالب قيادات الحركة الإسلامية إلى المعتقلات (...)

معادلة النصر وحفظ الأرواح 2019-03-18 18:25:06 بقلم : محمد عتيق ( ١ ) كلمة سابقة في هذا الباب بعنوان (نحو مزيد من التعافي)،٤ مارس ٢٠١٩ ، جاء في ختامها "هيا نتخلص من عيوب الانطباعية في المفاهيم والمواقف ، ومن التكرار والترديد لها دون تبصر" ، "هيا نستعيد - تحت ظلال (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.