الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 2 أيار (مايو) 2016

السلطات السودانية تمنع للمرة الثانية احتفالا لتكريم سيدة حازت جائزة أميركية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 2 مايو 2016 ـ منع جهاز الأمن والمخابرات السوداني للمرة الثانية تكريم السيدة عوضية كوكو التي اختارتها وزارة الخارجية الأميركية ضمن أشجع عشر نساء في العالم، الشهر الماضي.

JPEG - 18.5 كيلوبايت
وزير الخارجية الأميركي جون كيري يكرم عوضية كوكو ضمن أشجع 10 نساء في العالم

ووصل عناصر من جهاز الأمن إلى النادي العائلي بالخرطوم، مساء الإثنين، وأمروا بوقف احتفال مجموعة المبادرات النسائية لتكريم السيدة عوضية كوكو رئيسة جمعية بائعات الشاي والأطعمة.

وأفادت نساء منظمات لحفل التكريم أن الاحتفال معلن عنه منذ أيام، ولم يتم منعه من قبل السلطات إلا بعد أن وصل المدعوون والسيدة عوضية وأسرتها ووفد من الجمعية.

وكانت السلطات قد منعت في 12 أبريل الماضي جمعية بائعات الأطعمة والشاي واتحاد الحرفيين وعدد من المنظمات الأخرى من الإحتفال بفوز عوضية كوكو بالجائزة الأميركية.

إلى ذلك أفاد حزب المؤتمر السوداني المعارض أن جهاز الأمن اعتقل، مساء الإثنين، الناشط الطلابي عاصم عمر من أمام البوابة الرئيسية لجامعة الخرطوم لدى خرج من مجمع الوسط برفقة زملائه.

وقال الحزب في تعميم إن قوة أمنية اعترضت عاصم عمر قبل أن يتم اطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق طلاب تجمعوا إحتجاجاً على إعتقاله.

ويدرس الطالب المعتقل في جامعة بحري وسبق أن أعتقل مع الأمين العام لحزب المؤتمر السوداني مستور أحمد وحكم عليهما بالجلد في يوليو 2015 بعد مخاطبة أقامها الحزب في سوق "صابرين" بأمدرمان.

من جانبها قالت الشرطة إن هيئة إدارة الشرطة وقفت خلال اجتماعها، الإثنين، برئاسة وزير الداخلية الفريق أول عصمت عبد الرحمن على مجمل الأوضاع الأمنية والجنائية بجميع ولايات البلاد.

وحسب نائب المدير العام المفتش العام للشرطة الفريق عمر محمد علي فإن التقارير أشارت الى استقرار الوضع الأمني والجنائي في جميع أنحاء البلاد.

وأكد الاستماع الى تقرير مفصل بشأن الأوضاع الأمنية والجنائية بولاية الخرطوم وما شهدته من أحداث في بعض الجامعات خلال الفترة الماضية، مشيرا الى "تعامل الشرطة بحكمة مع تلك الأحداث من دون استخدام القوة المفرطة مع الطلاب".

وتصاعدت موجة الاحتجاجات طلابية بالخرطوم وعدد من المدن بعد وفاة طالب بجامعة أمدرمان الأهلية، الأسبوع الماضي، وآخر بجامعة كردفان قبل أسبوعين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.