الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 5 آذار (مارس) 2013

السلطات السودانية تغلق مركزاً لتدريس اللغه الإنجليزية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 5 مارس 2013- أغلقت السلطات السودانية مركز أصلان المتخصص في تدريس اللغة الإنجليزية بوسط الخرطوم على خلفية اتهامات بالتعاون مع منظمات غربية تعادي الخرطوم.

JPEG - 35.8 كيلوبايت
أحدى سيارة تقل رجال امن في احدى شوارع الخرطوم في يوم 2 يوليو

وداهمت أمس الاثنين عناصر أمنية على متن 3 سيارات مركز أصلان للغات وأبلغوا مسؤولي المركز بإغلاقه ومصادرة ممتلكاته وإخطار الطلاب بتعطل برامج الدراسة للغة الانجليزية.

وقال مسؤول بمفوضية العون الإنساني "هذا المركز مشبوه ويدير أعمالا معادية ضد الحكومة لقد أغلق ولن يستأنف نشاطه قريباً"

ويتردد على المركز مئات الطلاب من الاوساط الشعبية والفقيرة لإجرائه تخفيضات على الرسوم المالية ومنح برامج دراسية بأسعار زهيدة.

وتتخوف السلطات الامنية من استخدام أنصار الحركات المسلحة في دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان في العاصمة هذا المركز وسيلة للاتصال بالحركات وإرسال او استلام ملفات الكترونية لا يمكن لرجال الامن متابعتها.

كما شنت السلطات السودانية في شهر ديسمبر الماضي حملات عنيفة على مقرات منظمات المجتمع المدني وأغلقت مركزين رئيسين بوسط الخرطوم هما مركز الدراسات السودانية والخاتم عدلان للاستنارة والتنمية البشرية.

ولم تفلح عملية إستئناف مسؤولي المركزين في إعادة نشاطهما ورفضت السلطات حيثيات دفعوا بها الى مفوضية العون الإنساني وبررت ذلك بإدارتهما لأعمال غير مقبولة خارج سياق الخطط التي تقدموا بها للحكومة وتلقي أموال كبيرة من الخارج وتبديدها على تأجيج التظاهرات التي شهدتها الخرطوم في شهر يونيو الماضي.

كانت تلك التظاهرات ضد غلاء اوضاع المعيشة وقال المسؤول مركز الخاتم عدلان انفق آلاف الدولارات في اشياء هلامية ودراسات تتعلق بالاطاحة بالنظام الحاكم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شائعة موت 2018-06-22 17:15:55 بقلم : سلمى التجاني أثارت شائعة مرض الرئيس البشير ، والتي تحولت لاحقاً إلى خبر موتٍ كاذب ، أسئلةً ملحَّة كانت مؤجلة دوماً أو حتى منسية ؛ فالرجل الذي يحكم لثلاثة عقود بقبضة السلاح والأمن ، قد دفع بأكثر من عشرة ملايين (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.