الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 15 تموز (يوليو) 2013

السلطات السودانية تمنع قادة معارضين من السفر

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 15 يوليو 2013- منعت السلطات السودانية وفدا من تحالف المعارضة من السفر الى جنيف للمشاركة في حوار مع الجبهة الثورية تحت اشراف مركز الحوار الانساني بمدينة جنيف السويسرية.

JPEG - 13.1 كيلوبايت
عبد الجليل الباشا

وكان مركز الحوار الانساني الذي يتخذ من مدينة جنيف السويسرية مقرار له اطلق مبادرة لحل الازمة السودانية عبر الحوار بالتعاون مع الاتحاد الاوربي وعقد المركز اول اجتماع بالخرطوم في فبراير الماضي وضم مسؤولين من الحزب الحاكم والمعارضة لوضع خطوط عريضة حول عملية الحوار بغية الوصول الى النظام الديمقراطي.

واوقفت السلطات صباح الاحد بمطار الخرطوم المتحدث الاعلامي باسم التحالف كمال عمر وعضو هيئة التحالف عبد الجليل الباشا ورئيس حزب المؤتمر السوداني ابراهيم الشيخ وعضو التحالف صديق يوسف .

وكان من المتوقع ان ينطلق الحوار بلقاء يضم ممثلي التحالف والشباب وبعض الشخصيات السودانية وممثلين عن الجبهة الثورية المسلحة للاتفاق حول خطوط عريضة لحل الازمة السودانية .

وقال ممثل حزب الامة في التحالف عبد الجليل الباشا في تصريحات صحفية عقب الافراج عنهم ان السلطات منعت وفدا من المعارضة من السفر الى جنيف لحضور حوارا ينظمه مركز الحوار الانساني الى جانب ممثلين عن الجبهة الثورية المسلحة وقال ان الحوار يأتي في اطار الانتقال نحو النظام الديمقراطي السلمي بعيدا عن العنف.

ورأى ان العملية تصعيد ضد العمل السلمي كما ان الحكومة جزء من الحوار وشارك مسؤولون في المؤتمر الوطني في حوار كان انطلق في الخرطوم في فبراير الماضي.

وقال المتحدث الاعلامي باسم تحالف ان التحالف ينظر في تفويض رئيس المعارضة فاروق ابوعيسى وزعيم حزب الوسط الاسلامي يوسف الكودة المتواجدان حاليا خارج السودان للمشاركة في الحوار بعد ان تعذر سفر الوفد .

وحذر عمر الحكومة من توسع دائرة العمليات السعكرية اذا قوضت عملية الخيار السلمي الذي يعد الحوار الانساني جزءا من العملية السلمية موضحا ان الحوار انطلق في الخرطوم في فبراير الماضي بعلم ومشاركة قيادات من الحزب الحاكم في فندق السلام روتانا.

وقال ان مسؤولون غربيون معنيون بالشان السوداني سيشاركون في الحوار للعمل على رؤية سلمية تجنب السودان العنف العسكري وتشجيع الاطراف المسلحة والمعارضة المدنية على تبني العمل السلمي والحوار.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

يوسف حسين لو ولد قبل مائة عام لكان ولياً يزار 2017-11-18 23:00:09 كتب : ياسر عرمان منذ أن إلتقيته للمرة الأولى في سجن كوبر وأمضيت معه عاماً في قسم الكرنتينة (ب) في الفترة من مارس ١٩٨٤م – الي فبراير ١٩٨٥م، ظل طيف يوسف حسين وملامحه النضيرة دائماً في خاطري، تمر أزمنة مشرقة وأخرى عجاف (...)

لينين الكاتب: زيارة قصيرة في مئوية الثورة الروسية 2017-11-18 09:02:30 مجدي الجزولي صدرت في عيد الثورة الروسية المائة هذا العام سلسلة من الكتب غنية البحث وحسنة الصياغة تروم الدروس والعبر وتستنطق الصامت من الأرشيف السوفييتي. بعضها استلهم بطولة لينين، السياسي المثقف صاحب الإرادة التي جرت (...)

زعازع الترابي 2017-11-13 15:38:14 كتب : عبدالحميد أحمد لا يمكن أن ننظر للجنة التي كوّنها نائب الأمين العام للمؤتمر الشعبي على أنها محض جهد تصوّب نحو فتح النقاش حول موضوع (النظام الخالف) ذلك أن أحمد إبراهيم الترابي انخرط مبكراً ضمن محور مناوئ للأمين العام (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.