الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 15 تموز (يوليو) 2013

السلطات السودانية تمنع قادة معارضين من السفر

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 15 يوليو 2013- منعت السلطات السودانية وفدا من تحالف المعارضة من السفر الى جنيف للمشاركة في حوار مع الجبهة الثورية تحت اشراف مركز الحوار الانساني بمدينة جنيف السويسرية.

JPEG - 13.1 كيلوبايت
عبد الجليل الباشا

وكان مركز الحوار الانساني الذي يتخذ من مدينة جنيف السويسرية مقرار له اطلق مبادرة لحل الازمة السودانية عبر الحوار بالتعاون مع الاتحاد الاوربي وعقد المركز اول اجتماع بالخرطوم في فبراير الماضي وضم مسؤولين من الحزب الحاكم والمعارضة لوضع خطوط عريضة حول عملية الحوار بغية الوصول الى النظام الديمقراطي.

واوقفت السلطات صباح الاحد بمطار الخرطوم المتحدث الاعلامي باسم التحالف كمال عمر وعضو هيئة التحالف عبد الجليل الباشا ورئيس حزب المؤتمر السوداني ابراهيم الشيخ وعضو التحالف صديق يوسف .

وكان من المتوقع ان ينطلق الحوار بلقاء يضم ممثلي التحالف والشباب وبعض الشخصيات السودانية وممثلين عن الجبهة الثورية المسلحة للاتفاق حول خطوط عريضة لحل الازمة السودانية .

وقال ممثل حزب الامة في التحالف عبد الجليل الباشا في تصريحات صحفية عقب الافراج عنهم ان السلطات منعت وفدا من المعارضة من السفر الى جنيف لحضور حوارا ينظمه مركز الحوار الانساني الى جانب ممثلين عن الجبهة الثورية المسلحة وقال ان الحوار يأتي في اطار الانتقال نحو النظام الديمقراطي السلمي بعيدا عن العنف.

ورأى ان العملية تصعيد ضد العمل السلمي كما ان الحكومة جزء من الحوار وشارك مسؤولون في المؤتمر الوطني في حوار كان انطلق في الخرطوم في فبراير الماضي.

وقال المتحدث الاعلامي باسم تحالف ان التحالف ينظر في تفويض رئيس المعارضة فاروق ابوعيسى وزعيم حزب الوسط الاسلامي يوسف الكودة المتواجدان حاليا خارج السودان للمشاركة في الحوار بعد ان تعذر سفر الوفد .

وحذر عمر الحكومة من توسع دائرة العمليات السعكرية اذا قوضت عملية الخيار السلمي الذي يعد الحوار الانساني جزءا من العملية السلمية موضحا ان الحوار انطلق في الخرطوم في فبراير الماضي بعلم ومشاركة قيادات من الحزب الحاكم في فندق السلام روتانا.

وقال ان مسؤولون غربيون معنيون بالشان السوداني سيشاركون في الحوار للعمل على رؤية سلمية تجنب السودان العنف العسكري وتشجيع الاطراف المسلحة والمعارضة المدنية على تبني العمل السلمي والحوار.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجنائية .. الفيل الذي بداخل الغرفة 2018-07-22 18:17:51 كتبت : سلمى التجاني (1) أثارت رحلات الرئيس عمر البشير الأخيرة لروسيا ويوغندا وجيبوتي، العديد من ردود الأفعال المحلية والعالمية ، الرافضة لتحركاته حول العالم ، رغم مطالبة المحكمة الجنائية الدولية بمثوله أمامها في تهمٍ (...)

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.