الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 6 نيسان (أبريل) 2018

السلطات السودانية تضبط سلع استراتيجية مهربة إلى إريتريا

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم/ كسلا 6 أبريل 2018 ـ قال مسؤولون تنفيذيون وأمنيون في ولاية كسلا بشرق السودان، المتاخمة لإريتريا، إن الشرطة تمكنت من ضبط كميات ضخمة من السلع الاستراتيجية كانت مهربة إلى دولة مجاورة.

JPEG - 47.4 كيلوبايت
مدينة كسلا في شرق السودان

ونشر السودان في يناير الماضي تعزيزات عسكرية في ولاية كسلا وأعلن حالة الطوارئ وإغلاق الحدود مع إريتريا، ولاحقا بررت السلطات هذه الخطوات بالحد من تهريب السلع.

وضبطت قوة من مكافحة التهريب بولاية كسلا مواد وسلع استهلاكية كانت في طريقها لإحدى دول الجوار، بلغت 1600 جوال دقيق وأكثر من 2000 جوال سكر و670 كرتونة زيت عبوات مختلفة الى جانب مواد وسلع استهلاكية أخرى.

كما نجحت قوة من شرطة مكافحة التهريب في الساعات الأولى من صباح الجمعة في ضبط سيارة "بوكس" محملة بـ 1584 لتر جازولين بصدد تهريبها الى إريتريا.

وعانى السودان من موجة غلاء واسعة بعد إجازة موازنة العام 2018 في يناير الفائت ويواجه صعوبات في توفير العملات الصعبة لاستيراد القمح والوقود، بينما تعتمد إريتريا بشكل كبير في توفير السلع على ما يصلها عبر الحدود السودانية.

ونفذ والي كسلا آدم جماع زيارة ميدانية الجمعة للموقع المتقدم لمكافحة التهريب، حيث أشاد بالضبطية اتي تحققت ضمن سلسلة "إنجازات" لشرطة مكافحة التهريب في الحد من تهريب السلع والمواد المختلفة الى دول الجوار.

من جهته قال معتمد محلية كسلا معتصم عثمان إن انتشار شرطة مكافحة التهريب على الشريط الحدودي انعكس إيجابا على وفرة السلع وقوت المواطن بالولاية.

وأكد المعتمد الالتزام بتنفيذ موجهات رئاسة الجمهورية الخاصة بمنح نسبة 50% من المواد المضبوطة لصالح القوة المنفذة.

وأكد ممثل مدير شرطة الولاية العميد الطيب حسن عثمان، دور المواطن وتعاونه في توفير المعلومة التي تساهم في ضبط المخالفين ومنع تهريب السلع، قائلا إن "المضبوطات تفوق التصور"، وتعهد بمساندة الأجهزة الأمنية الأخرى لسد الثغرات التي ينفذ منها تهريب السلع.

وأشار مدير شرطة مكافحة التهريب العقيد الحسن عوض الكريم، الى الضبطيات تمثل ضربة لأوكار الذين يسعون الى زعزعة الاقتصاد الوطني.

وأضاف أن المواد المضبوطة جلها من السلع التي تهم المواطن بشكل أساسي.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

”كل منزل بالكنيسة يقيم عزاء“ 2018-08-16 06:56:58 مجدي الجزولي أتسبح أجساد الأطفال ال(٢٢) في طريقها إلى المدرسة؟ أفرادى هذه الأجساد أم اجتمعت في عطش الحياة وسط ماء النيل؟ أي وحي نزل على هؤلاء الرسل الصغار في برهة الحياة الأخيرة؟ قال خبر الدولة: ”وقع الحادث نتيجة توقف (...)

رفض ترشيح البشير قضية تهم النازحين واللاجئين 2018-08-15 22:15:19 كتب : ياسر عرمان في خرق صارخ للدستور قامت جماعة المصالح الحاكمة في المؤتمر الوطني وهي صاغرة بتقديم البشير كمرشح لها في ٢٠٢٠م، وهذه القضية تهم كل من لا قطة له من السودانيين، فهي تهم حوالي ستة ملايين من النازحين واللاجئين (...)

سؤال الشباب .... (٢) 2018-08-13 16:39:33 كتب : محمد عتيق في العدد ٨٤ (٢٣ يوليو ٢٠١٨) من هذه الصحيفة ، جاءت كلمة هذه الزاوية تحت عنوان (سؤال الشباب) وتم فيها استعراض كيف ان كل القوي السياسية في بلادنا - في الحكومة كانت ام في المعارضة - تمضي في سعيها نحو (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)

بيان مهم - بمناسبة اليوم العالمى للشباب - (12 أغسطس/ آب) 2018-08-12 16:28:41 الحركة الشعبية لتحرير السودان - شمال – SPLM-N الشباب يقودون التغيير .. " كان حتماً أن نثور .. مثلما يمضى القطار .. فى دروب الأرض مُفتعلاً الغبار .. " شباب وطلاب السودان الشُرفاء : لقد ظل السودان يُعاني من أزمات عميقة (...)

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.