الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 27 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

السلطات السودانية توجه بوقف بث قناة (أمدرمان) وتنذر (سودانية 24)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 27 نوفمبر 2016 ـ قال مالك ومدير قناة "أمدرمان" الفضائية في السودان إنه تلقى، مساء الأحد، أمرا بوقف البث من مدير الهيئة العامة السودانية للبث الإذاعي والتلفزيوني لعدم حصول القناة على ترخيص.

JPEG - 17.8 كيلوبايت

وطبقا لعاملين في هيئة تحرير القناة لـ "سودان تربيون" فإن أسباب الايقاف تعود للخط التحريري الذي اتبعته قناة "أمدرمان"، خاصة فيما يلي ملف رفع الدعم الحكومي عن الدواء.

يشار الى أن قناة "سودانية 24" الوليدة تلقت بدورها توجيهات بالهاتف من جهاز الأمن الخميس الماضي تفيد بأن برنامج "حال البلد" الذي يقدمه مدير القناة الطاهر حسن التوم تجاوز "الخطوط الحمراء".

ونفى مدير قناة "أمدرمان" الصحفي حسين خوجلي في بيان أصدره الأحد ما ذهب إليه مدير الهيئة العامة للبث خليل إبراهيم، وقال في البيان: "هذا غير صحيح.. نحن حصلنا على موافقة بذلك من السيد وزير الإعلام الأسبق وخطاب آخر للسيد مسجل عام الأعمال والشركات والأسماء التجارية".

وأكد خوجلي أن القناة وفقا لذلك تبث منذ 6 أعوام "حتى استيغظ سيادة المهندس الحالم فجأة وبعد سنين عددا ليكتشف أن قرار وزيره الراحل الزهاوي ابراهيم مالك غير صحيح ليصدر فرمانه الكارثي بإيقاف أحد مراكز الاستنارة ببلادنا بيد باطشة وقرار باطل فنيا وأخلاقيا".

وأشار إلى أن القناة ستعمل مع بقية القوى الحية بالبلاد لاعادتها عبر الوسائل القانونية والشرعية، وزاد "الشموع في السودان أصبحت ضئيلة تعد على أصابع اليد الواحدة.. سنناضل على ابقائها متقدة وحية حتى لا يصبح الظلام زمانا والظلامية منهجا".

يذكر أن قناة "أمدرمان" الفضائية بدأت بثها قبل ست سنوات كقناة خاصة مملوكة للصحفي الإسلامي حسين خوجلي، بينما بدأت "سودانية 24" بثها قبل أشهر وهي مملوكة لرجل الأعمال الشهير وجدي ميرغني.

وراجت أنباء مساء الأحد، عن اتجاه السلطات لإيقاف بث قناة "سودانية 24" أيضا، خاصة حيال حلقات استهدفت تسليط الضوء على حزمة قرارات اقتصادية قاسية أعلنتها الحكومة قضت برفع الدعم الحكومي عن الدواء والوقود والكهرباء فضلا عن تحرير سعر صرف الدولار جزئيا.

وتمارس السلطات السودانية تضييقا على وسائل الإعلام بشكل عام، وتعمد إلى مصادرة الصحف التي تتجاوز الخطوط الحمراء كعقوبة بأثر رجعي، ما يؤثر على الصحف ماديا ومعنويا.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

موت فيدل كاسترو وانفضاح عورة الشيوعيين 2016-12-07 18:35:46 عادل عبد العاطي رحل قبل أيام الطاغية فيدل كاسترو فأتضحت عورة الشيوعيين في مهرجانات الرثاء والتعزية التي اقاموها له في مشارق الأرض ومغاربها وعلى صفحات مواقع التواصل الإجتماعي؛ مرددين الأكاذيب والأساطير عن واحدا من اكثر (...)

إضاءات عابرة حول العلاقة بين فيديل كاسترو والحركة الشعبية 2016-12-05 22:04:04 المحاربون القدامي لا يموتون ياسر عرمان أما أن تحب فيديل كاسترو أو تكرهه، في الغالب لا حياد حينما يتعلق الأمر بفيديل كاسترو، في حياته أو عند مماته، يقف الناس منه على ضفتي نهر، ولكن النهر يمضي، أما عن نفسي فإني من المحبين (...)

من موج القاع إلى السونامي.. دروس يوم العصيان 2016-12-03 13:09:31 د. غازي صلاح الدين العتباني إنه لخطأ كبير أن يهوّن حراس المِحْراب من خطر العصيان الذي جرى في مدينتهم بمسمع منهم ومرآى دون أن يقدروا على منعه. يومها صاروا كعامة القوم ينتظرون النتائج لا يصنعونها. القوانين الآن تغيرت. في (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.