الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 27 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

السلطات السودانية توجه بوقف بث قناة (أمدرمان) وتنذر (سودانية 24)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 27 نوفمبر 2016 ـ قال مالك ومدير قناة "أمدرمان" الفضائية في السودان إنه تلقى، مساء الأحد، أمرا بوقف البث من مدير الهيئة العامة السودانية للبث الإذاعي والتلفزيوني لعدم حصول القناة على ترخيص.

JPEG - 17.8 كيلوبايت
شعار قناة (أم درمان) الفضائية

وطبقا لعاملين في هيئة تحرير القناة لـ "سودان تربيون" فإن أسباب الايقاف تعود للخط التحريري الذي اتبعته قناة "أمدرمان"، خاصة فيما يلي ملف رفع الدعم الحكومي عن الدواء.

يشار الى أن قناة "سودانية 24" الوليدة تلقت بدورها توجيهات بالهاتف من جهاز الأمن الخميس الماضي تفيد بأن برنامج "حال البلد" الذي يقدمه مدير القناة الطاهر حسن التوم تجاوز "الخطوط الحمراء".

ونفى مدير قناة "أمدرمان" الصحفي حسين خوجلي في بيان أصدره الأحد ما ذهب إليه مدير الهيئة العامة للبث خليل إبراهيم، وقال في البيان: "هذا غير صحيح.. نحن حصلنا على موافقة بذلك من السيد وزير الإعلام الأسبق وخطاب آخر للسيد مسجل عام الأعمال والشركات والأسماء التجارية".

وأكد خوجلي أن القناة وفقا لذلك تبث منذ 6 أعوام "حتى استيغظ سيادة المهندس الحالم فجأة وبعد سنين عددا ليكتشف أن قرار وزيره الراحل الزهاوي ابراهيم مالك غير صحيح ليصدر فرمانه الكارثي بإيقاف أحد مراكز الاستنارة ببلادنا بيد باطشة وقرار باطل فنيا وأخلاقيا".

وأشار إلى أن القناة ستعمل مع بقية القوى الحية بالبلاد لاعادتها عبر الوسائل القانونية والشرعية، وزاد "الشموع في السودان أصبحت ضئيلة تعد على أصابع اليد الواحدة.. سنناضل على ابقائها متقدة وحية حتى لا يصبح الظلام زمانا والظلامية منهجا".

يذكر أن قناة "أمدرمان" الفضائية بدأت بثها قبل ست سنوات كقناة خاصة مملوكة للصحفي الإسلامي حسين خوجلي، بينما بدأت "سودانية 24" بثها قبل أشهر وهي مملوكة لرجل الأعمال الشهير وجدي ميرغني.

وراجت أنباء مساء الأحد، عن اتجاه السلطات لإيقاف بث قناة "سودانية 24" أيضا، خاصة حيال حلقات استهدفت تسليط الضوء على حزمة قرارات اقتصادية قاسية أعلنتها الحكومة قضت برفع الدعم الحكومي عن الدواء والوقود والكهرباء فضلا عن تحرير سعر صرف الدولار جزئيا.

وتمارس السلطات السودانية تضييقا على وسائل الإعلام بشكل عام، وتعمد إلى مصادرة الصحف التي تتجاوز الخطوط الحمراء كعقوبة بأثر رجعي، ما يؤثر على الصحف ماديا ومعنويا.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مخابرات بالمكسّرات ومخابرات بالبشاميل 2018-01-21 17:36:11 مصر حافية على جسر الأوهام بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com (1) لم تخالجني حيرة من قبل كتلك التي خالجتني عندما استمعت الى تسريبات المحادثات الهاتفية للنقيب أشرف الخولي، الضابط بفرع الاستخبارات (...)

عودة "طه" تكريس حالة اللا دين واللا عقل 2018-01-21 17:31:04 بقلم : عبد الحميد أحمد متى صدقت الأنباء عن عودة نائب الرئيس السابق "علي محمدعثمان طه" إلى تشكيلات سلطة الإنقاذ الحاكمة في السودان فإن النظام يكون قد أُركس أبشع نسخة شمولية عرفها ذلك أنّ "طه" ظل عبر تاريخه السياسي لا (...)

في المسألة الإقتصادية... ترويض الدولار 2018-01-17 21:49:36 د. أمين حسن عمر رغم حالة التفلت الكبير فى سعر العملات الأجنبية فإن قرارات بنك السودان المركزى الإحتفاظ بسياسة تعويم سعر الصرف للجنيه السوداني ربما هى الخيار الوحيد الذى هو متاح فى الوقت الراهن . وهى سياسة ممتدة مجربة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.