الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 4 آذار (مارس) 2018

السلطات السودانية توقف عصابة اتجار بالبشر وتحرر 177 محتجزا

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 4 مارس 2018 ـ ضبطت السلطات السودانية، الأحد، عصابة تعمل في تهريب البشر وهي تخفي 177 شخصاً من دول مجاورة بينهم 27 فتاة، تم اخفاؤهم داخل 6 منازل بضاحية شرق النيل بالخرطوم.

JPEG - 23.5 كيلوبايت
صورة ارشيفية لإريتريين حررهم جهاز الأمن والمخابرات من تجار البشر .."smc"

وقالت الشرطة إن حملات استثنائية لشرطة شرق النيل لتمشيط منطقة البطانة إنفاذاً لمخرجات ملتقى "سهل البطانة السنوي" لمكافحة عمليات التهريب والإتجار بالبشر، أسفرت عن ضبط العصابة بعد توافر معلومات مؤكدة عن تواجدها بمنطقة "علوان" بشرق النيل.

وطبقاً لمدير شرطة الولاية، اللواء حقوقي إبراهيم عبد الرحيم، فإن قوة مشتركة من الاحتياطي المركزي وإدارة الطوارئ والعمليات والمباحث وشرطة المحلية، تشكلت لمداهمة المنطقة، ألقت القبض على المتهم الرئيسي.

وأفاد بحسب وكالة السودان للأنباء، أن القوة تمكنت من ضبط الأجانب مخبأين وموزعين على 6 منازل وضبط عربة بوكس يستخدمها المتهم في عملياته، كما تم القبض على 3 متهمين سودانيين يقومون بعمليات الإيواء للأجانب توطئة لتهريبهم.

وأكد أن الضبطية تأتي ضمن تنفيذ الخطط المنعية لشرطة الولاية وتأمين منطقة سهل البطانة الذي تحده 6 ولايات من مختلف الجرائم التي تهدد الأمن والسلامة العامة.

من جهته قال مدير شرطة محليه شرق النيل، العميد شرطة، صلاح حسن الطيب، إنه إثر توافر معلومات عن وجود كميات من الأجانب بمنطقة "علوان" تم وضع خطة محكمة تحت إشراف مدير شرطة الولاية ومدير دائرة الجنايات والمباحث وتجهيز قوات من شرطة الطوارئ والعمليات والاحتياطي المركزي والمباحث.

وأوضح أن الضحايا تم اخفاؤهم لأكثر من 21 يوماً بالمنطقة توطئة لنقلهم داخل وخارج البلاد، مؤكداً القبض على المتهم الرئيسي واثنين من المتهمين الآخرين والعثور على بندقية خرطوش ومخازن معبأة بالمواد التموينية والأدوية المنقذة للحياة.

وأفاد أن تجار البشر نقلوا نشاطهم الإجرامي لمناطق من ضمنها القرى التي تتبع لمحلية شرق النيل والمتاخمة للشريط الحدودي.

وقال العقيد مصطفى عمر عبد الصادق، رئيس قسم حلة كوكو قائد فريق المداهمة، إن العثور على منازل الإيواء جاء وفق معلومات وإحداثيات مؤكدة عن نشاط لتهريب الأجانب بمنطقة "علوان".

وأكد عدم وجود خسائر أثناء عمليات المداهمة، مبيناً أن إيواءات الأجانب تم تجهيزها بمكملات الغذاء والرعاية الصحية توطئة للانتقال للمرحلة المقبلة.

وأفاد بتدوين بلاغ تحت المادتين "65" من القانون الجنائي و"7/8" الإتجار بالبشر، في مواجهة المتهمين بنيابة أمن الدولة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

التسوية السياسية على طريقة ثابو مبيكي 2018-12-13 14:29:05 بقلم : سلمى التجاني ما حدث في أديس أبابا أمس، يعطي ملمحاً لشكل التسوية السياسية القادمة. ففي الوقت الذي حصر فيه وفد الحكومة الهدف من اللقاء التشاوي في مناقشة مقترحات الوسيط الأفريقي المشترك، حول إدخال بندي الدستور (...)

السودان واليوم العالمي لحقوق الإنسان: أنضحك أم نبكي!! 2018-12-10 15:15:01 بقلم: د. خالد لورد يحتفل العالم في العاشر من ديسمبر من كل عام بالإعلان العالمى لحقوق الإنسان الذي يمثل وثيقة دولية تاريخية تبنتها منظمة الأمم المتحدة فى العاشر من ديسمبر 1948م، فى قصر شايو فى باريس. يعتبر الإعلان العالمى (...)

اذهبوا مدى الحياة 2018-12-09 21:49:11 بقلم : محمد عتيق في الأنباء أن عدداً كبيراً من نواب البرلمان قد تداولوا أمر تعديل في الدستور يسمح لرئيس الجمهورية ان يترشح للرئاسة في ٢٠٢٠ ، وأنهم لم يكتفوا في مقترح التعديل بدورة إضافية او دورتين ، بل اقترحوا ان يستمر (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.