الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 4 تشرين الأول (أكتوبر) 2019

السلطات المصرية تبعد الطالب السوداني بعد اعتقاله لأيام

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 4 أكتوبر 2019- سلمت السلطات المصرية نظيرتها السودانية الجمعة الطالب وليد عبد الرحمن بعد توقيفه لأيام والتحقيق معه بشأن اتهامات تتصل بالمشاركة في التخطيط لأعمال مناوئة للحكومة المصرية.

JPEG - 64.4 كيلوبايت
وليد عبد الرحمن في مطار القاهرة بعد الافراج عنه .. "وسائل تواصل"

وغادر الطالب وليد الأراضي المصرية بعد إبعاده بشكل رسمي ووصل الخرطوم مساء الجمعة وذلك في أعقاب حالة من الغموض والتضارب اكتنفت مصيره طوال يوم الخميس.

وكانت الملحقية الإعلامية بسفارة السودان في القاهرة أصدرت مساء الأربعاء بيانا أعلنت فيه تسلمها الطالب المعتقل وانه سيصل الخرطوم في الثانية من فجر الخميس لكن أسرته أصدرت بيانا بعد انتظارها لساعات طويلة في المطار قائله إن نجلها لم يصل وأن المسؤولين في الخرطوم والقاهرة لم يردوا على استفساراتها.

وبعد ساعات طويلة من الترقب والقلق قالت الخارجية المصرية في بيان الجمعة إن "قرارا صدر اليوم بتسليم المواطن السوداني وليد عبد الرحمن، الذي سبق إلقاء القبض عليه والتحقيق معه على ذمة إحدى القضايا، إلى السلطات السودانية".

وأشارت إلى أن القرار يأتي في "إطار العلاقات التاريخية والأخوية التي ‏تربط مصر والسودان، ‏وتعزيزا لأواصر التعاون بين حكومتي البلدين".

أوضح البيان أن قرار التسليم جاء بعد "تقنين كافة الإجراءات المتخذة حيال المواطن السوداني من جانب نيابة أمن الدولة العليا بمصر".

بدورها قالت وزارة الخارجية السودانية الجمعة إن السلطات المصرية أطلقت سراح الطالب السوداني وليد عبد الرحمن.

وأفاد المتحدث باسم الوزارة بابكر الصديق أن الطالب وليد غادر الأراضي المصرية هذا المساء وسيصل البلاد في وقت لاحق.

وأعلنت النيابة المصرية الخميس إخلاء سبيل عدد من المتهمين الأجانب ممن ضُبطوا خلال أحداث التظاهر والدعوة إلى التظاهر في العشرين من سبتمبر الماضي.

وكان الإعلامي المصري عمرو أديب بث مقطعا مسجلا خلال برنامجه بفضائية (ام بي سي مصر) ما قال إنها "اعترافات لشاب سوداني يُدعى وليد عبد الرحمن حسن"، عقب توقيفه لاتهامه بالمشاركة في إعداد مظاهرات مخالفة للقانون.

ونفت أسرة الطالب في بيان لها صحة ما تردد بحقه، مؤكدة أنه يدرس بالقاهرة وليست له أي انتماءات سياسية.

وكان شابان أردنيان غادرا القاهرة الخميس بعد احتجازهما عدة أيام بسبب مشاركتهما في مظاهرات الجمعة الماضي.

وأعلنت النيابة المصرية الخميس الماضي التحقيق مع ألف شخص، بينهم أجانب، على خلفية المظاهرات التي طالبت برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الترتيبات الأمنيَّة: كَعْبُ أخيل السَّلام والتحوُّل الدِّيمُقراطِي! 2019-12-10 20:12:39 بقلم : الواثق كمير ‏kameir@yahoo.com أهدُفُ من هذا المقال إلى تسليط الضَّوء على ما تجابهه حُكومة ثورة ديسمبر الانتقاليَّة من تحديَّاتٍ جسيمةٍ لإنهاء الحرب وتحقيق السَّلام الشامل، كشرطٍ ضروري للانتقال السِّلمي للسُّلطة (...)

نحو أفق بلا حدود (2) 2019-12-10 20:12:15 بقلم: على ترايو على قوي الحرية والتغيير الحذر من الدفع نحو "سلام هش" يكفي ان "قحت" فاوض وقبل بوثيقة دستورية هشة ونية وفطيرة اقل من توقع الثوار وكادت ان تعصف بالثورة وقد وضع الثوار امام الامر الواقع وقللت من همتهم وأضعف (...)

ومخاطر داخلية .... (١) 2019-12-08 22:44:31 بقلم : محمد عتيق ثورة ديسمبر ٢٠١٨ ، ثورة شابات وشباب السودان ، ثورة التقدم واللحاق بالعصر ، سلاحها إرادة الشعب الممزوجة بعزم الجيل الجديد على تحقيق الرؤى والأحلام التي سحرته فثار وانتفض لتأسيس حياة نظيفة مستقيمة تخلو من (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.