الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 11 تموز (يوليو) 2017

السلطات تعلن تحرير 71 رهينة من قبضة تجار البشر بشرق السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 11 يوليو 2017 ـ أعلنت السلطات في ولاية كسلا بشرق السودان، الثلاثاء، عن تحرير 71 رهينة من قبضة عصابة تتاجر بالبشر مكونة من 7 عناصر، تم القبض عليهم بدون مقاومة.

JPEG - 39.4 كيلوبايت
رهائن إريتريون تم تحريرهم من تجار بشر في شرق السودان (شبكة الشروق)

وتعد ولايات شرق السودان من أكثر المواقع التي ينشط فيها تجار البشر، باعتبار أن المنطقة تعد معبرا للمهاجرين الأفارقة الذين يدخلون السودان بنية العبور إلى مقصدهم في أوروبا، كما يوجد في المنطقة عدد من معسكرات اللاجئين أعلبهم من إثيوبيا وأريتريا.

ونقلت وكالة السودان للأنباء أن قوة من الفرقة 11 مشاة بالجيش بولاية كسلا، تمكنت من القبض على سبعة إريتريين وسودانيين يعملون في تهريب البشر، وتم تحرير نحو 71 رهينة إرترياً في عملية نوعية بأحد المواقع غير المتوقعة بمحلية ريفي (ودالحليو).

وقال والي كسلا، آدم جماع، إن الولاية مهمومة خلال المرحلة المقبلة بمحاربة الظاهرة وفق الامكانيات المتاحة، مؤكداً الوقوف ضد الظاهرة والممارسة التي تتنافي مع الأخلاق وقيم الدين، وشدد على أن السلطات بالولاية تقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه بتخطي السلطات والأجهزة المختلفة.

من جانبه أوضح قائد الفرقة 11 مشاة، اللواء ركن محمود بابكر همد، أن الولاية تعد معبرا لكثير من مهربي البشر، مؤكداً أن لسلطات ستعمل على إجتثاث الظاهرة من الولاية والولايات المجاورة من خلال التنسيق مع الأجهزة الأمنية.

ودعا المواطنين لتقديم المساعدة عبر التبليغ عن الحالات الى جانب تضافر الجهود المجتمعية وتوفير الاحتياجات التي تقود إلى تحقيق الإنجازات و"ضرب أوكار المجرمين"، معلناً عن إجراءات أمنية سيتم اتباعها خلال المرحلة المقبلة مع الأجهزه الأخرى على مستوى المناطق الحدودية.

وعدّ مدير شرطة ولاية كسلا مقرر لجنة الأمن، اللواء د. يحي الهادي، ما تم من توقيف العصابة تأكيد على أن الإجراءات التي تقوم بها الدولة لإجتثاث الظاهرة رد بليغ على الافتراءات التي تقول إن السودان غير متعاون في مكافحة جرائم تهريب البشر.

وشدد على أن الجناه سيجدون العقاب الرادع من خلال المحكمة الخاصة بجرائم تهريب البشر التي أصدرت أحكاما سابقة ضد الجناة وصلت حد الإعدام.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

السودان واليوم العالمي لحقوق الإنسان: أنضحك أم نبكي!! 2018-12-10 15:15:01 بقلم: د. خالد لورد يحتفل العالم في العاشر من ديسمبر من كل عام بالإعلان العالمى لحقوق الإنسان الذي يمثل وثيقة دولية تاريخية تبنتها منظمة الأمم المتحدة فى العاشر من ديسمبر 1948م، فى قصر شايو فى باريس. يعتبر الإعلان العالمى (...)

اذهبوا مدى الحياة 2018-12-09 21:49:11 بقلم : محمد عتيق في الأنباء أن عدداً كبيراً من نواب البرلمان قد تداولوا أمر تعديل في الدستور يسمح لرئيس الجمهورية ان يترشح للرئاسة في ٢٠٢٠ ، وأنهم لم يكتفوا في مقترح التعديل بدورة إضافية او دورتين ، بل اقترحوا ان يستمر (...)

الشعوب لا تسأم تكاليف الحياة 2018-12-09 12:39:56 بقلم : ‏‎عمر الدقير لا نعني بتكاليف الحياة ما قد ينصرف إليه الذهن من أسعار السلع وفواتير الخدمات وبقية مفردات معجم السوق، سواء كانت سوداء أو بيضاء .. ما نعنيه بالتكاليف هو ما عبّر عنه زهير بن أبي سُلمى بقوله الشهير، الذي (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.