الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 11 تموز (يوليو) 2017

السلطات تعلن تحرير 71 رهينة من قبضة تجار البشر بشرق السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 11 يوليو 2017 ـ أعلنت السلطات في ولاية كسلا بشرق السودان، الثلاثاء، عن تحرير 71 رهينة من قبضة عصابة تتاجر بالبشر مكونة من 7 عناصر، تم القبض عليهم بدون مقاومة.

JPEG - 39.4 كيلوبايت
رهائن إريتريون تم تحريرهم من تجار بشر في شرق السودان (شبكة الشروق)

وتعد ولايات شرق السودان من أكثر المواقع التي ينشط فيها تجار البشر، باعتبار أن المنطقة تعد معبرا للمهاجرين الأفارقة الذين يدخلون السودان بنية العبور إلى مقصدهم في أوروبا، كما يوجد في المنطقة عدد من معسكرات اللاجئين أعلبهم من إثيوبيا وأريتريا.

ونقلت وكالة السودان للأنباء أن قوة من الفرقة 11 مشاة بالجيش بولاية كسلا، تمكنت من القبض على سبعة إريتريين وسودانيين يعملون في تهريب البشر، وتم تحرير نحو 71 رهينة إرترياً في عملية نوعية بأحد المواقع غير المتوقعة بمحلية ريفي (ودالحليو).

وقال والي كسلا، آدم جماع، إن الولاية مهمومة خلال المرحلة المقبلة بمحاربة الظاهرة وفق الامكانيات المتاحة، مؤكداً الوقوف ضد الظاهرة والممارسة التي تتنافي مع الأخلاق وقيم الدين، وشدد على أن السلطات بالولاية تقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه بتخطي السلطات والأجهزة المختلفة.

من جانبه أوضح قائد الفرقة 11 مشاة، اللواء ركن محمود بابكر همد، أن الولاية تعد معبرا لكثير من مهربي البشر، مؤكداً أن لسلطات ستعمل على إجتثاث الظاهرة من الولاية والولايات المجاورة من خلال التنسيق مع الأجهزة الأمنية.

ودعا المواطنين لتقديم المساعدة عبر التبليغ عن الحالات الى جانب تضافر الجهود المجتمعية وتوفير الاحتياجات التي تقود إلى تحقيق الإنجازات و"ضرب أوكار المجرمين"، معلناً عن إجراءات أمنية سيتم اتباعها خلال المرحلة المقبلة مع الأجهزه الأخرى على مستوى المناطق الحدودية.

وعدّ مدير شرطة ولاية كسلا مقرر لجنة الأمن، اللواء د. يحي الهادي، ما تم من توقيف العصابة تأكيد على أن الإجراءات التي تقوم بها الدولة لإجتثاث الظاهرة رد بليغ على الافتراءات التي تقول إن السودان غير متعاون في مكافحة جرائم تهريب البشر.

وشدد على أن الجناه سيجدون العقاب الرادع من خلال المحكمة الخاصة بجرائم تهريب البشر التي أصدرت أحكاما سابقة ضد الجناة وصلت حد الإعدام.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شائعة موت 2018-06-22 17:15:55 بقلم : سلمى التجاني أثارت شائعة مرض الرئيس البشير ، والتي تحولت لاحقاً إلى خبر موتٍ كاذب ، أسئلةً ملحَّة كانت مؤجلة دوماً أو حتى منسية ؛ فالرجل الذي يحكم لثلاثة عقود بقبضة السلاح والأمن ، قد دفع بأكثر من عشرة ملايين (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.