الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 23 حزيران (يونيو) 2017

السلطات بولاية كسلا توقف منظمة (شارع الحوادث) من العمل

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 23 يونيو 2017 ـ أوقفت السلطات في ولاية كسلا، شرقي السودان، منظمة "شارع الحوادث" عن العمل وسحبت منها مشروع وحدة العناية المكثفة.

JPEG - 27 كيلوبايت
صورة يظهر فيها عدد من العاملين فيه والناشطين يقفون امام مدخل مستشفى جعفر بن عوف احتجاجا على تحويل مبنى المستشفى إلى اطراف العاصمةفي يوم 16 فبراير 2013

وطالبت وزارة الصحة الولائية من "شارع الحوادث" تسليم وحدة العناية المكثفة قبل اكتمالها بدون إبداء أي أسباب بعد أن شارف العمل فيها على النهاية، بنسبة 80% بجهد المنظمة ومساهمة الخيرين.

وبعد مداولات بدأت في 17 رمضان، طلبت "شارع الحوادث" من ممثلي الوزارة مقابلة المدير العام الوزير المكلف لمعرفة الأسباب لكن قوبلا الطلب بالرفض وعلى إثر ذلك اشترطت المنظمة على الوزارة إصدار خطاب للتسليم وهو ما رفض أيضا.

وفي خضم تطورات الأحداث استقوت الوزارة بمفوضية العون الإنساني التي أصدرت قرارا بإيقاف المنظمة من العمل نهائي وسحب المشروع منها.

وفي نشرة صادرة عن مكتب الإعلام للمنظمة شارع الحوادث أوضحت فيه موقف المشروع من الناحية الهندسية الذي وصل العمل فيه إلى 80%.

وأشارت إلى أنه تبقى 170 ألف جنيه لإكماله، وتلقت "شارع الحوادث" وعدا من فاعل الخير بالتبرع بمبلغ 25 ألف جنيه بالإضافة إلى مائة ألف جنيه قادمة من شارع الحوادث بالخرطوم كجزء من تبرعات لشركة كوكاكولا، وبذلك يكون المتبقي 6%، تم وضع خطة لاكماله.

وأضافت المنظمة في ذات النشرة أن المغتربين من أبناء الولاية بدولة قطر التزموا بتوفير كافة الأجهزة الطبية التي تحتاجها وحدة العناية المكثفة عقب انتهاء أعمال الهندسة المدنية.

ونذرت مبادرة شارع الحوادث المشروع لروح المتطوع في المبادرة بمحلية شندي حمدي بدران الذي توفي بداء السرطان العام الماضي.

وتأسست مبادرة شارع الحوادث في العام 2012 في الخرطوم عندما كان يجلس أحمد إدريس الصيني ورفاقه في طريق شارع الحوادث، مرافقاً لوالده مريض السرطان، فرأوا رجلا يبكي لعدم قدرته على شراء دواء وصفه الطبيب لطفلته الصغيرة.

ودفع هذا الموقف المجموعة لتأسيس مبادرة تساعد الأطفال المحتاجين ، أخدت اسم شارع الحوادث، ومن ثم عمت الفكرة كل ولايات السودان.

وأنشأت المبادرة وحدتي عناية مكثفة في مستشفى الأمين حامد بأمدرمان في العام 2014 ومستشفى عطبرة في العام 2016 بتكلفة كلية فاقت 4 مليارات جنيه تم جمعها من الخيرين.
وتقدم مبادرة شارع الحوادث خدمات علاجية لآلاف الأطفال المحتاجين سنويا في كل ولايات البلاد.

وكرم الاتحاد الأوروبي بالسودان مبادرة شارع الحوادث في العام 2016 تقديرا لجهودها في مساعدة الفقراء كأبطال لحقوق الإنسان مع البروفسير جعفر بن عوف.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في المسألة الإقتصادية... ترويض الدولار 2018-01-17 21:49:36 د. أمين حسن عمر رغم حالة التفلت الكبير فى سعر العملات الأجنبية فإن قرارات بنك السودان المركزى الإحتفاظ بسياسة تعويم سعر الصرف للجنيه السوداني ربما هى الخيار الوحيد الذى هو متاح فى الوقت الراهن . وهى سياسة ممتدة مجربة (...)

ردود مؤدبة على الصادق المهدي 2018-01-13 16:23:36 د/ أمين حسن عمر السيد الصادق المهدي سياسي معتق عاش السياسة في مطلع ستيناتها ثم هو يعيشها الآن في العقد الثاني من الألفية الثانية ، وهو طراز خاص من أهل السياسة إيجاباً وسلباً ، فطموحاته أدنى سقوفها السماء مهما يكن وهن (...)

ضبط الأسواق وتخفيف العبء المعيشي 2018-01-13 16:16:48 د/ عادل عبد العزيز الفكي adilalfaki@hotmail.com السياسات المالية والنقدية المصاحبة لموازنة العام 2018 ترتب عليها ارتفاع كبير لأسعار الخبز للمستهلكين. كما ترتب عليها ارتفاع بنسب متفاوتة لعدد كبير جداً من السلع (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.