الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

السلطات تعتقل السكرتير السياسي للحزب الشيوعي بالخرطوم

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 2 نوفمبر 2016 ـ اعتقلت السلطات الأمنية السكرتير السياسي للحزب الشيوعي السوداني في العاصمة الخرطوم، وعضو اللجنة المركزية المنتخب في المؤتمر السادس للحزب الشيوعي في يوليو الماضي.

JPEG - 13.2 كيلوبايت
المسؤول السياسي للحزب بالعاصمة الخرطوم مسعود محمد الحسن -المؤتمر السادس للحزب الشيوعي بقاعة الصداقة بالخرطوم يوليو 2016

وقال الحزب الشيوعي السوداني في تعميم صحفي تلقته "سودان تربيون" الأربعاء، إن المسوؤل السياسي للحزب بالعاصمة الخرطوم مسعود محمد الحسن اعتقل من قبل الأمن السوداني، ويتعرض لكل أنواع التعذيب من منع الطعام والماء والذهاب إلي دورة المياه.

ودان ممارسة السلطة تجاه السكرتير السياسي للحزب، معبترا أن ذلك يعد تراجعا عن هامش الحريات، وعودة إلى مربع التعسف الأول.

وأضاف أن الاعتقالات تبرز وجه النظام الحقيقي، في تضييق الممارسة بأبسط الحقوق والحريات، وزاد "ويؤكد عدم جديته في الحوار الذي دعى إليه القوى السياسية والحركات المسلحة".

وطالب الحزب الشيوعي النظام، بإطلاق سراح سكرتير الحزب بالعاصمة القومية، وكافة المعتقلين فوراً، وايقاف الهجمة الشرسة على الحريات وإستدعاءات الشرفاء لمكاتب جهاز الأمن.

وينشط المسوؤل السياسي للحزب الشيوعي بالعاصمة القومية في العمل المناهض للسياسيات الصحية من خلال عضويته للهيئة الفرعية لنقابة مستشفى الخرطوم التعليمي.

وسبق أن اعتقل مسعود محمد الحسن في اكتوبر من 2014 في تظاهرات ووقفات احتجاجية مناهضة لتفكيك مستشفى الخرطوم التعليمي، نظمتها الهيئة الفرعية لنقابة العاملين بالمستشفى الخرطوم التعليمي.

وفي فبراير الماضي الغى مسجل تنظيمات العمل قرار نقل مسعود الحسن و9 من أعضاء اللجنة التنفيذية للهيئة النقابية لعمال المهن الطبية والصحية بمستشفى الخرطوم التعليمي، الرافضين لتفكيك المستشفى، بعد ان صدر قرار نقلهم من من قبل إدارة الطب العلاجي بوزارة الصحة ولاية الخرطوم.

وآخر مشاركة للمسؤول السياسي للحزب الشيوعي مسعود الحسن في صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي كانت بيان قطاع الاطباء بالحزب الشيوعي السوداني الداعي لمزيد من التضامن مع إضرابات الإطباء.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

عدم الاعتداد بالولي لا يخالف الشريعة ولكن ! 2017-02-25 21:35:46 بقلم: د. علي السيد المحامي يبدو حقيقية أن ملحق التعديلات أتي مباشرة من رئاسة الجمهورية للمجلس الوطني وليس عن طريق وزير العدل وهذا واضح من الصياغة وعدم إرفاق مذكرة تفسيرية، كما أن مقترح التعديلات الدستورية كما قيل تم نقلها (...)

معادلة الأمن والحرية (1) 2017-02-23 11:02:10 بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلًا، قُلْ أَنْزَلَهُ الَّذِي يَعْلَمُ السِّرَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ (...)

زمان التحولات 5-5 2017-02-20 22:22:49 نافذة التغيير المنتظرة بقلم : السر سيد أحمد تناولت هذه السلسلة خلال الحلقات الاربع الماضية التحولات الاقليمية والدولية وانعكاساتها على السودان وعلى رأسها بروز أهمية البلاد الجيوسياسية سياسيا وأمنيا واقتصاديا كما أصبح (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.