الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

السلطات تعتقل السكرتير السياسي للحزب الشيوعي بالخرطوم

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 2 نوفمبر 2016 ـ اعتقلت السلطات الأمنية السكرتير السياسي للحزب الشيوعي السوداني في العاصمة الخرطوم، وعضو اللجنة المركزية المنتخب في المؤتمر السادس للحزب الشيوعي في يوليو الماضي.

JPEG - 13.2 كيلوبايت
المسؤول السياسي للحزب بالعاصمة الخرطوم مسعود محمد الحسن -المؤتمر السادس للحزب الشيوعي بقاعة الصداقة بالخرطوم يوليو 2016

وقال الحزب الشيوعي السوداني في تعميم صحفي تلقته "سودان تربيون" الأربعاء، إن المسوؤل السياسي للحزب بالعاصمة الخرطوم مسعود محمد الحسن اعتقل من قبل الأمن السوداني، ويتعرض لكل أنواع التعذيب من منع الطعام والماء والذهاب إلي دورة المياه.

ودان ممارسة السلطة تجاه السكرتير السياسي للحزب، معبترا أن ذلك يعد تراجعا عن هامش الحريات، وعودة إلى مربع التعسف الأول.

وأضاف أن الاعتقالات تبرز وجه النظام الحقيقي، في تضييق الممارسة بأبسط الحقوق والحريات، وزاد "ويؤكد عدم جديته في الحوار الذي دعى إليه القوى السياسية والحركات المسلحة".

وطالب الحزب الشيوعي النظام، بإطلاق سراح سكرتير الحزب بالعاصمة القومية، وكافة المعتقلين فوراً، وايقاف الهجمة الشرسة على الحريات وإستدعاءات الشرفاء لمكاتب جهاز الأمن.

وينشط المسوؤل السياسي للحزب الشيوعي بالعاصمة القومية في العمل المناهض للسياسيات الصحية من خلال عضويته للهيئة الفرعية لنقابة مستشفى الخرطوم التعليمي.

وسبق أن اعتقل مسعود محمد الحسن في اكتوبر من 2014 في تظاهرات ووقفات احتجاجية مناهضة لتفكيك مستشفى الخرطوم التعليمي، نظمتها الهيئة الفرعية لنقابة العاملين بالمستشفى الخرطوم التعليمي.

وفي فبراير الماضي الغى مسجل تنظيمات العمل قرار نقل مسعود الحسن و9 من أعضاء اللجنة التنفيذية للهيئة النقابية لعمال المهن الطبية والصحية بمستشفى الخرطوم التعليمي، الرافضين لتفكيك المستشفى، بعد ان صدر قرار نقلهم من من قبل إدارة الطب العلاجي بوزارة الصحة ولاية الخرطوم.

وآخر مشاركة للمسؤول السياسي للحزب الشيوعي مسعود الحسن في صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي كانت بيان قطاع الاطباء بالحزب الشيوعي السوداني الداعي لمزيد من التضامن مع إضرابات الإطباء.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

أمريكا دنا وفاقها(2-3) 2017-01-19 14:43:50 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) مضت واشنطن قدما في خطتها باتجاه إصحاح العلاقات مع حكومة الخرطوم دون ان تأبه بضجيج العصيان المدني الذي تكالبت عليه وتعلقت بأهدابه تنظيمات المعارضة عند نهايات العام (...)

الكفاح المسلح والنضال المدني: هل يلتقيان؟ 2017-01-19 14:37:05 بقلم: د. الواثق كمير kameir@yahoo.com 1. أصدرت الحركة الشعبية-شمال بيانا، فى 17 يناير، عرضت فيه موقفها الرافض للمبادرة الأمريكية (التي اطلعت عليها كاملة) لنقل وتوزيع الإغاثة، والمطالبة بتضمين ستة شروط أخرى، بحسب خطاب (...)

كيف عاد (الشعبي) إلى السلطة 2017-01-16 15:33:31 بقلم :عبدالحميد أحمد أرَادَتْ كِلابٌ أنْ تَفُوزَ بدَوْلَةٍ لمن ترَكتْ رَعْيَ الشُّوَيهاتِ وَالإبْلِ أبَى رَبُّها أنْ يترُكَ الوَحشَ وَحْدَها وَأن يُؤمِنَ الضّبَّ الخبيثَ من الأكلِ فَوَلّتْ تُريغُ الغَيثَ والغَيْثَ (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.