الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 19 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

(الإصلاح الآن) تنشط لاطلاق سراح معتقليها وغازي يزور أسرهم

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 19 نوفمبر 2016 ـ قالت حركة "الإصلاح الآن" إن رئيسها غازي صلاح الدين زار أسر 4 من معتقلي الحركة لدى جهاز الأمن والمخابرات السوداني، وأكدت أنها بدأت تحركات واتصالات في اتجاه اطلاق سراح المعتقلين.

JPEG - 19.4 كيلوبايت
مخاطبات لكوادر حركة "الإصلاح الآن" بمحطة المواصلات في الخرطوم ـ "سودان تربيون"

وكانت الحركة نظمت مخاطبة جماهيرية في مواقف المواصلات العامة بعد قرارات رفع اسعار المحروقات والكهرباء في 8 نوفمبر الحالي، اعتقل على اثرها ضياء الدين حسين الصديق مسؤول العلاقات الخارجية، وعوض الضو خليفة أمين الشباب بولاية الخرطوم، وخالد سيد نوري رئيس حركة "الإصلاح الآن" بولاية الخرطوم، وجعفر الصادق.

وقالت "الإصلاح الآن" في تعميم يوم السبت، إن غازي زار أسر المعتقلين للاطمئنان عليهم، وذلك بعد يومين من شكوى الحركة من أن جهاز الأمن يخفي مكان احتجاز معتقليها، كما أنه يمنع الزيارة عنهم، موضحة أن جهاز الامن يرفض طلبات من أسر المعتقلين ومن مسؤول الدائرة القانونية بالحركة لرؤيتهم.

وأفاد التعميم أن الحركة وتحالف قوى المستقبل للتغيير تقدموا بمذكرة لرئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر "بخصوص المعتقلين وما لحق بهم من انتهاك واضح للقانون"، فضلا عن اجتماع قيادة الحركة والتحالف بممثل ااتحاد اأفريقي بشأن المعتقلين.

وأضاف "أن الحركة وتحالف قوى المستقبل بصدد تقديم مذكرة للمحكمة الدستورية في غضون أسبوع حيث ستكون هناك ترتيبات إضافية إن لم يتم اطلاق سراحهم".

وأشارت الحركة إلى إصدارها تصريحا باللغة اﻹنجليزية يوضح ملابسات إعتقال منسوبيها وما صاحب ذلك من انتهاكات لحقوقهم، تم توزيعه على السفارات والبعثات الدبلوماسية، بينما تقوم الدائرة القانونية اﻵن بإعداد مذكرة بشأن الموقوفين لتقديمها للجهات المختصة.

وانشقت حركة "الإصلاح الآن" عن الحزب الحاكم في أكتوبر 2013 عقب مذكرة رفعتها قيادات بارزة احتجت على مقتل العشرات في احتجاجات سبتمبر ضد رفع الدعم الحكومي عن المحروقات.

في ذات السياق شكا حزب التحرير الإسلامي من اعتقال الأجهزة الأمنية لعدد من كوادر الحزب وفتح بلاغات كيدية في مواجهتهم على خلفية توزيعهم منشورا بعنوان: (زيادة أسعار المحروقات والكهرباء.. مزيج من السفه والتبعية التي تجلب ضنك العيش).

وشنت السلطات الأمنية حملة اعتقالات واسعة الأسبوعين الماضيين طالت أكثر من عشرين من قيادات حزب المؤتمر السوداني، بينهم رئيس الحزب ونائبه، فضلا عن كوادر لحزبي البعث والأمة القومي على خلفية نشاطهم التحريضي في الشارع ضد زيادات الأسعار الأخيرة.

وأكد بيان للمتحدث باسم الحزب ابراهيم عثمان أبو خليل أن السلطات رفضت أيضا التصديق للحزب لإقامة ندوة سياسية بعنوان: (اقتصاد السودان وأفق الخروج من المصيدة) كان مقررا لها يوم السبت بمركز الشهيد الزبير محمد صالح الدولي بالخرطوم.

يشار إلى أن حزب التحرير هو تكتل سياسي إسلامي يدعو إلى إعادة إنشاء دولة الخلافة الإسلامية وتوحيد المسلمين تحت مظلتها، وتأسس الحزب في القدس مطلع عام 1953 على يد القاضي تقي الدين النبهاني.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مخابرات بالمكسّرات ومخابرات بالبشاميل 2018-01-21 17:36:11 مصر حافية على جسر الأوهام بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com (1) لم تخالجني حيرة من قبل كتلك التي خالجتني عندما استمعت الى تسريبات المحادثات الهاتفية للنقيب أشرف الخولي، الضابط بفرع الاستخبارات (...)

عودة "طه" تكريس حالة اللا دين واللا عقل 2018-01-21 17:31:04 بقلم : عبد الحميد أحمد متى صدقت الأنباء عن عودة نائب الرئيس السابق "علي محمدعثمان طه" إلى تشكيلات سلطة الإنقاذ الحاكمة في السودان فإن النظام يكون قد أُركس أبشع نسخة شمولية عرفها ذلك أنّ "طه" ظل عبر تاريخه السياسي لا (...)

في المسألة الإقتصادية... ترويض الدولار 2018-01-17 21:49:36 د. أمين حسن عمر رغم حالة التفلت الكبير فى سعر العملات الأجنبية فإن قرارات بنك السودان المركزى الإحتفاظ بسياسة تعويم سعر الصرف للجنيه السوداني ربما هى الخيار الوحيد الذى هو متاح فى الوقت الراهن . وهى سياسة ممتدة مجربة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.