الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 16 تشرين الأول (أكتوبر) 2018

السودان: أميركا ستزيد دعمها للاجئين بمبلغ 16 مليون دولار

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 16 أكتوبر 2018 ـ قال وزير الداخلية السوداني إن الولايات المتحدة ستزيد دعمها للاجئين في بلاده بمبلغ 16 مليون دولار حيث تدعو الخرطوم المجتمع الدولي لإيلاء اهتمام أكبر باللاجئين في السودان.

JPEG - 26.4 كيلوبايت
اللاجئون الجنوبيون في السودان

وقال وزير الداخلية أحمد بلال إنه التقى بالوفد الأميركي أثناء مشاركته في الدورة (69) للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التي عقدت مؤخراً بجنيف بحضور أكثر من 40 من وزراء الداخلية.

وأوضح بلال للمركز السوداني للخدمات الصحفية، الثلاثاء، أن الوفد اطلع على جهود السودان في استضافة اللاجئين، وتعرف على أن الدعم المقدم من المجتمع الدولي لا يتعدى 32% من الاحتياجات.

وطالب المجتمع الدولي ببذل المزيد من الجهود لزيادة الدعم للسودان لمقابلة تدفقات اللاجئين إلى أراضيه، مشيرا إلى تأثر السودان كثيراً من عدم الاستقرار في دول الجوار.

وأشار إلى أن "الوفد الأميركي زاد الدعم للسودان بمبلغ 16 مليون دولار ووعد بالمزيد لمقابلة احتياجات اللاجئين"، مضيفا أن قضية اللجوء أصبحت من القضايا الهامة خاصة وأنها صاحبتها العديد من الجرائم.

وأكد بلال إن السودان سيبذل قصارى جهده لحل مشكلات أفريقيا الوسطي كما عمل على بتحقيق الاتفاق بين فرقاء جنوب السودان والقضاء على جذور المشكلة التي أدت إلى لجوء عدد كبير من اللاجئين للسودان.

ويفيد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان (أوتشا) بموافقة صندوق السودان الإنساني أخيرا على تخصيص مليوني دولار للاحتياجات المباشرة في المناطق المفتوحة، والتي تغطي حوالي 10٪ من إجمالي الاحتياجات البالغة 20 مليون دولار لخطة الاستجابة للمناطق المفتوحة.

وطبقا لـ "أوتشا" فإن معتمد مفوضية اللاجئين حمد الجزولي تعهد بمواصلة السودان مع شركائه من الأمم المتحدة والمنظمات الأخرى تقديم الدعم للاجئين لدى زيارته اللاجئين من جنوب السودان في منطقة "نيفاشا" بأم بدة غربي العاصمة الخرطوم.

كما أكد نائب مفوض مفوضية العون الإنساني محمد السناري أن السودان سيواصل دعمه إلى أن يجري إيجاد حل لمحنة اللاجئين، وناشد المجتمع الدولي لإيلاء اهتمام أكبر باللاجئين في السودان.

من جانبها أعربت منسق الأمم المتحدة المقيم للشؤون التنموية والإنسانية في السودان قوي يب سن، عن تقديرها الكامل لحكومة السودان لما أبدته من سخاء ودعم طويل الأمد للاجئين.

وأعربت ممثلة مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين نوريكو يوشيدا عن تقديرها للحكومة والسلطات المحلية لتيسيرهم إتاحة الوصول والأنشطة الإنسانية، داعيةً السلطات إلى مواصلة إتاحة الوصول المستدام.

وبحسب (أوتشا) فإنه حتى الآن، لم يجرِ سوى الحد الأدنى من التدخلات للاجئين في "المناطق المفتوحة".

وأضاف أنه في مارس 2018 كان حوالي 22,650 لاجئاً بالإضافة إلى 548 من عائلات المجتمع المضيف الأكثر احتياجا في نيفاشا تلقوا البطانيات والأغطية البلاستيكية من معتمدية اللاجئين ووكالة الأمم المتحدة للاجئين.

وتابع "كان هذا جزءاً من مساعدات أكبر من المواد غير الغذائية لأكثر من 10,000 أسرة (57,346 فرد) والتي قُدمت إلى كافة مستوطنات "المناطق المفتوحة". بالإضافة إلى ذلك، فقد قدمت اليونيسيف في أغسطس 2018 اللوازم المدرسية والأدوات الترفيهية التي يستفيد منها 1,250 طفلاً لاجئاً في نيفاشا".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

أهل المعارضة مرة أخرى 2018-11-19 17:47:11 بقلم : محمد عتيق المتأمل في الحالة السياسة السودانية يلاحظ ان تحركات ومواقف قوي المعارضة - في اغلبها - هي اما : ردود افعال علي افعال الحكومة وحزبها الحاكم ، مثلاً الحكومة تعلن عن انتخابات فتهرول احزاب المعارضة بالتعليق (...)

رؤساء التحرير: موظَّفُو أَمْن ؟ 2018-11-17 14:29:37 بقلم : سلمى التجاني عندما وصف مدير جهاز الأمن والمخابرات الصحافيين الذين ذهبوا لإحدى الدول العربية بأنهم مشروع عمالةٍ وتجنيد، لم يدُر في خلدِ أسوأ الناس ظنَّاً أن تكون الخطوة القادمة هي استمارة رؤساءالتحرير، التي وزَّعَها (...)

استقالة الفريق عبد العزيز الحلو: حقائق وظنون! 2018-11-15 14:32:49 بقلم : الواثق كمير kameir@yahoo.com تقدم نائب رئيس الحركة الشعبية/شمال، الفريق عبد العزيز آدم الحلو، باستقالته إلى مجلس تحرير إقليم جبال النوبة، فى 6 مارس 2017. حفزني نشر الاستقالة على الملأ للشروع في كتابة مسودة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.