الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 4 أيار (مايو) 2017

السودان: أنجلينا جولي بطلة لفيلم (الكنداكات) عن ملكات النوبة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 4 مايو 2017 ـ أكد مسؤولون سودانيون، الخميس، رسميا أن الممثلة أنجلينا جولي ستلعب دور البطولة في فيلم بعنوان "الكنداكات" بتمويل قطري، يحكي عن ملكات حكمن الممالك النوبية القديمة بالسودان، وستصل النجمة العالمية البلاد بعد عشرين يوما.

JPEG - 7.8 كيلوبايت
الممثلة أنجلينا جولي

ويعد هذا أول حديث رسمي حول مشاركة نجوم السينما العالميين في فيلم للتعرف على تاريخ وآثار وحضارة كوش وكرمة والبجراوية الضاربة في القدم بشمال السودان، بعد تضارب حول صحة هذه الأنباء.

وكانت صحيفة "الراية" القطرية ووسائل إعلامية أخرى أوردت أن النجمة العالمية أنجلينا جولي ستلعب دور البطولة في الفيلم التوثيقي مع الفنان ليوناردو دي كابريو والممثلة بري لارسون بقيادة المخرج العالمي أليخاندرو جونزاليز أيناريتو، الفائز بأوسكار أفضل مخرج للأعوام 2015 ـ 2016.

وقال مدير الهيئة العامة للآثار والمتاحف السودانية عبد الرحمن علي محمد، "إن الفيلم نوع من أنواع الترويج عن السياحة في السودان والتعريف بالحضارات السودانية".

وأكد عقب اجتماع تحضيري لزيارة الممثلة العالمية للسودان بوكالة السودان للأنباء، أن الخطوة تعد انفتاحا سيُسهم في تطوير السياحة ليكون لها دور واضح في التنمية الاقتصادية المستدامة.

ومنذ أن سجلت الشيخة موزا بنت ناصر، والدة أمير قطر، زيارة إلى الآثار النوبية في شمال السودان في مارس الماضي، تعاظم التركيز على أهمية اكتشاف الممالك المروية والكوشية في هذه البقعة من العالم، إلى جانب مقارنتها بالحضارة الفرعونية بمصر.

وقالت الوزيرة السابقة عزة عوض الكريم، رئيس الاتحاد العربي الأفريقي للإعلام الرقمي، إن أنجلينا جولي ستزور السودان في 25 مايو الحالي للتعرف على الملامح التاريخية والآثار على الأرض تمهيدا لتصوير الفيلم سينمائي حول حكم المرأة في السودان بعنوان "الكنداكات".

وقالت عزة إن هذه الزيارة ستعقبها زيارة أخرى في نوفمبر القادم لتصوير أحداث فيلم سينمائي مقترح عن حكم المرأة في السودان يحكي عن تأريخ حكم الملكات بعنوان "الكنداكات" وستقوم ببطولته أنجلينا جولي وإنتاج شبكة "مرسال" القطرية.

وفي يونيو 2014 رفضت السلطات السودانية منح الممثلة العالمية والناشطة الإنسانية انجلينا جولي تأشيرة دخول للمشاركة في احتفالية متعلقة بمنع العنف الجنسي في مناطق النزاع.

وأضافت لوكالة السودان للأنباء أنه تم الاتفاق أيضا مع شبكة مرسال لتصوير الفيلم الوثائقي (التاريخ يبدأ من هنا)، عن الآثار السودانية، مشيرة إلى أن الفيلم صور كل المناطق الأثرية في شمال السودان "الولاية الشمالية وولاية نهر النيل".

وأوضحت أن وفد الشبكة زار السودان أخيرا وعقد لقاءات مع المختصين في الآثار والتأريخ، مؤكدة الحرص على تنقيح المادة الموثقة في الفيلم واستقائها من مصادر موثوقة ووثائق علمية وكشوفات أثرية، ما يعد حافزا قويا لإنتاج الفيلم السينمائي.

وضم الاجتماع انتصار أبو ناجمة رئيس قطاع الثقافة والفكر بالمؤتمر الوطني الحاكم، عبد الرحمن علي محمد مدير الهيئة العامة للآثار والمتاحف، عزة عوض الكريم رئيس الاتحاد العربي الأفريقي للإعلام الرقمي، مدير وكالة السودان للأنباء والمديرة التنفيذية للموسوعة السودانية (سودابيديا).

وكانت وكالة السودان للأنباء قد وقعت مذكرة تفاهم مع شبكة "مرسال" قطر الأسبوع الماضي للتعاون وتبادل الأخبار والمعلومات.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.