الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 15 آذار (مارس) 2017

السودان: الإتحاد الأوروبي لم يف بإلتزاماته لمكافحة الهجرة والإتجار بالبشر

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 15 مارس 2017- أبلغ وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، وفداً أوربياً يزور الخرطوم حالياً بإن الإتحاد الأوروبي لم يوف بإلتزاماته بخصوص دعم السودان لمكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر عبر السيطرة على حدوده مع دول الجوار.

JPEG - 38.9 كيلوبايت
غندور والمبعوث الأوربي لتعزيز حرية الأديان يان فيجل .. الأربعاء 15 مارس 2017

وانعقدت بوزارة الخارجية السودانية الثلاثاء جلسة عمل مشتركة بين السودان ومجموعة عمل إفريقيا بمفوضية الإتحاد الأوروبي، التي تضم ممثلين للدول الأعضاء بالإتحاد، وحضر الجلسة مفوض الاتحاد الاوروبي لشئون الاديان، وسفير الاتحاد بالاوروبي بالخرطوم وبعض سفراء وممثلي السفارات الأوروبية المعتمدة بالسودان.

وطبقاً لتصريح صحفي عممه المتحدث بإسم وزارة الخارجية قريب الله خضر، الأربعاء، ، فإن جلسة المباحثات تناولت عددا من القضايا في مقدمتها ملف السلام والحوار بالسودان، بجانب التعاون الاقتصادي والفرص المتاحة في جوانب المعاملات البنكية والمالية والإستثمار، فضلاً عن اوضاع حقوق الإنسان والمرأة والأطفال، وقضايا اللاجئين ومكافحة الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية وموضوعات الحريات الدينية.

وأضاف التعميم "أكد الوزير أن الإتحاد الأوروبي لم يوف بالإلتزامات التي قطعها في مؤتمر فاليتا بمالطا لدعم السودان لمكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر عبر السيطرة على حدوده الممتدة مع دول الجوار"، موضحاً أن بلاده تبذل جهوداً كبيرة لمحاصرة الظاهرة.

وقال الوزير بحسب قريب الله، إن زيارة الوفد الاوروربي ستمنح الفرصة للتعّرف علي السودان بعيداً عن التصورات الخاطئة في ذهنية البعض، مبيّناً أن الحوار المباشر مع الأطراف المعنية هو الوسيلة الأنجع لتصحيح التصورات الخاطئة.

وأوضح أن غندور أشار الى أن السودان بلد متعدد الأعراق والثقافات كنتاج للهجرات العديدة التي وردت إليه من المحيطين العربي والافريقي بصورة رئيسية.

مضيفاً " كل دول جوار السودان لديها مشاكل خاصة تتفاوت من الإحتراب الداخلي والصراع على السلطة إلى النزاع حول الموارد والحدود".

وذكر أن السودان يتعامل مع المهددات بحكمة ورؤية كما يلعب دور الوسيط لحل كثير من تلك القضايا، موضحاً أن السودان الدولة الوحيدة في المحيط التي لا تنشط بها مجموعات إرهابية.

واشار وزير الخارجية إلى ترقب الحكومة لزيارة رئيس الآلية الافريقية رفيعة المستوى، ثابو أمبيكي، للخرطوم خلال الأيام المقبلة، منوهاً لموافقة الحكومة السودانية على المبادرة الاميركية الخاصة بتوصيل المساعدات الإنسانية للمناطق المتأثرة في المنطقتين، بينما ترفضها الحركة الشعبية ـ شمال.

وحيال ما يجري في دولة جنوب السودان، قال غندور إن السودان يرى أن التفاوض والسلام هو الطريق الأمثل لحل الأزمة، داعياً لضرورة تعاون الاتحادين الافريقي والاوروبي والمجتمع الدولي مع الايقاد للوصول الي السلام والإستقرار في دولة جنوب السودان.

وأوضح أن السودان يبذل غاية جهده للمساعدة في مجابهة المجاعة في دولة جنوب السودان ولا يمانع في استخدام أراضيه بالتعاون مع المجتمع الدولي لتمرير المساعدات، مشيراً الى خيار ترحيل المواد الغذائية عبر النيل.

الى ذلك ، استقبل وزير الخارجية السوداني ابراهيم غندور مبعوث الاتحاد الأوروبي لشؤون حريات الأديان يان فيجيل الأربعاء.

وبحسب قريب الله خضر فإن الوزير قدم شرحاً حول مستوي التعايش الذي يتسم به السودان كبلد متعدد الثقافات والمكونات ورمز للتسامح والترابط الاجتماعي".

ونقل المتحدث باسم الخارجية عن المبعوث الأوروبي ، قوله ان زيارته للسودان تهدف الى " التعرف علي ثقافاته وتجربته في مجال تعزيز الوحدة والتعايش عبر الحوار المجتمعي" منوهاً للدور الإقليمي الهام الذي يضطلع به ،كما أكد حرص الإتحاد الأوروبي علي استمرار التعاون القائم بينه والسودان .


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

المعاني في المباني 2017-09-21 10:34:22 بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com أعيد نشر هذا المقال بمناسبة إنهيار فصل بمدرسة "شادية سالا" بالكاملين الأسبوع الماضي بعد أن تم ترميم مبانيها بمبلغ 1.7 مليون جنيه ( وقع الانهيار قبيل دخول الطالبات للفصل بحوالي ساعة فقط (...)

الأمم المتحدة .. خصمٌ وحَكَم ! 2017-09-18 17:10:33 كتبت : سلمى التجاني في الثلاثين من أغسطس الماضي صدر تقرير الأمين العام لمجلس الأمن الدولي عن العملية المختلطة للإتحاد الإفريقي والأمم المتحدة بدارفور ( يوناميد ) عملاً بمتطلبات قرار مجلس الأمن (٢٣٦٣) الصادر بتأريخ (...)

في أمر فتوى قتال النُّوبة الثانية 2017-09-17 17:45:15 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk في أبريل (نيسان) 1992م أخرج فقهاء السلطان في مدينة الأبيِّض حاضرة ولاية شمال كردفان فتوى بقتال النُّوبة، وأعلنوا الجِّهاد عليهم، بما في ذلك نسائهم وأطفالهم وكهولهم (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.