الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 17 آب (أغسطس) 2016

السودان: بدء محاكمة طالب أتهم بقتل شرطي وسط إجراءات أمنية مشددة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 17 أغسطس 2016- وسط إجراءات أمنية مشددة بدأت محكمة سودانية ،الأربعاء، محاكمة طالب بجامعة الخرطوم من منسوبي حزب المؤتمر السوداني المعارض ،يواجه اتهاما بقتل شرطي أثناء الاحتجاجات التي اندلعت قبل نحو أربعة أشهر، وانحصرت الجلسة في الاستماع الى أقوال المتحري في البلاغ.

JPEG - 36.9 كيلوبايت
ساحة المحكمة ضاقت بمؤازرين للطالب عاصم عمرالمتهم بقتل شرطي

وشهدت جامعة الخرطوم مواجهات عنيفة بين الطلاب والشرطة في ابريل الماضي، بعد أنباء عن اتجاه لنقل بعض كليات الجامعة العريقة من موقعها الحالي الى ضاحية سوبا جنوبي الخرطوم، وهو ما نفاه مجلس الوزراء السوداني.

وانتشرت دوريات للشرطة خارج باحة المحكمة التي شهدت حشداً كبيراً من زملاء الطالب المتهم و منسوبين لحزب المؤتمر السوداني وأفراد أسرته.

ويواجه الطالب عاصم عمر اتهاما بقتل جندي شرطة تابع لعمليات ولاية الخرطوم بعد إصابته وآخرين بقنبلة يدوية الصنع خلال احتجاجات الجامعة ، وقرر أكثر من (20) محامياً الترافع عن الطالب المتهم.

وكشف المتحري مساعد شرطة لقاضي المحكمة عابدين حمد ضاحي، عن ان وقائع البلاغ حدثت ابان أحداث مظاهرات قام بها طلاب جامعة الخرطوم حول قرارات بنقل بعض الكليات لمنطقة سوبا.

وأشار إلي أن الأحداث وقعت بالناحية الجنوبية بمول الواحة الخرطوم، وأن مسرح الحادثة كان ناقلة جند تتبع للشرطة بها المجني عليه وأفراد اخرين.

وأفاد انه وأثناء القبض علي المتهم عثر بحقيبة كانت بحوزته علي (ساطور) ومستلزمات شخصية ،بالإضافة إلي بيانيين احدهما صادر من اللجنة المركزية الشبابية لمناهضة سد الشريك وبيان آخر جماهيري من مكتب الطلاب التابعين للحزب الشيوعي.

وقال المتحري أن الطالب المتهم أنكر في التحريات ارتكابه الجريمة، مشيرا الي ان الشاكي افاد في التحريات بان المتهم وبارشاده اعتدي علي عربة شرطة بالقاء (ملتوف) حارق مما أدي الي إصابتهم ومن بينهم المجني عليه ، حيث نقل لمستشفي الرباط الوطني وتوفي فيها متاثراً بحروقه.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

(الإسلام هو الحل) 2016-12-09 07:14:04 بابكرفيصل بابكر boulkea@gmail.com درجت جماعات الإسلام السياسي وفي مقدمتها جماعة الأخوان المسلمين على ترديد شعار "الإسلام هو الحل" وجعلت منه الأساس الذي تستند إليه في إستمالة عواطف البسطاء من الناس وكسبهم لصِّفها بإعتبار (...)

موت فيدل كاسترو وانفضاح عورة الشيوعيين 2016-12-07 18:35:46 عادل عبد العاطي رحل قبل أيام الطاغية فيدل كاسترو فأتضحت عورة الشيوعيين في مهرجانات الرثاء والتعزية التي اقاموها له في مشارق الأرض ومغاربها وعلى صفحات مواقع التواصل الإجتماعي؛ مرددين الأكاذيب والأساطير عن واحدا من اكثر (...)

إضاءات عابرة حول العلاقة بين فيديل كاسترو والحركة الشعبية 2016-12-05 22:04:04 المحاربون القدامي لا يموتون ياسر عرمان أما أن تحب فيديل كاسترو أو تكرهه، في الغالب لا حياد حينما يتعلق الأمر بفيديل كاسترو، في حياته أو عند مماته، يقف الناس منه على ضفتي نهر، ولكن النهر يمضي، أما عن نفسي فإني من المحبين (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.