الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 24 كانون الأول (ديسمبر) 2018

السودان: برنامج أممي يطلق حملة للحد من خسائر المحاصيل بعد الحصاد

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 24 ديسمبر 2018- أطلق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بالاشتراك مع الحكومة السودانية ومصنعين من القطاع الخاص حملة لتشجيع المزارعين على استخدام تقنيات فعالة لتخزين الأغذية للحد من خسائر ما بعد الحصاد.

JPEG - 33 كيلوبايت
شعار برنامج الغذاء العالمي

وتركز الحملة وفقا لبيان عن البرنامج تلقته (سودان تربيون) على تشجيع المزارعين على شراء الأكياس المحكمة الغلق بمبلغ 2.50 دولار كما توضح الحملة العائد من ذاك الاستثمار الذي يتجاوز 25 دولار على مدار ثلاث سنوات لكل 100 كجم من الحبوب المخزنة.

ويعاني المزارعون في السودان من ارتفاع معدلات الخسائر في المحصول بعد الحصاد أثناء مرحلة التخزين؛ حيث تحصد الخسائر ثلث كمية المحصول.

وتعد أكياس التخزين محكمة الغلق حلاً مجدٍ اقتصادياً من شأنه أن يمكن المزارعين من الحفاظ على كميات أكبر من الحبوب التي يحصدونها على مدار العام.

ويدعم البرنامج الأممي القطاع الخاص من أجل توفير الأكياس المحكمة الغلق للبيع بأسعار في متناول الجميع.

وتمثل حملة التخزين في الأكياس المُحكمة الغلق مبادرة مبتكرة تدعم توسيع نطاق مشروع بناء القدرة على الصمود الذي ينفذه برنامج الأغذية العالمي حالياً في السودان.

وفي عام 2019، يهدف البرنامج إلى توفير تقنيات أكثر فاعلية لتخزين الأغذية لما يقرب من 500 ألف شخص من صغار المزارعين في الولايات الشرقية كسلا والقضارف.

ومن المقرر أن يتسع نطاق المشروع ليصل إلى أربعة ملايين مزارع بحلول عام 2023.

وقال ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القُطري في السودان ماثيو هولينج وورث"من خلال هذه الحملة، يضع برنامج الأغذية العالمي الشركاء من القطاع الخاص في صدارة المشروع، بالإضافة إلى تصميم شعار فريد وتوفير مواد تسويقية متميزة تحمل الاسم التجاري Hermetic Storage Technology."

وأضاف: " هذا سيشجع المزارعين على التعامل مع المنتج كمستهلكين وأن يشاهدوا قيمة الاستثمار في أمنهم الغذائي."

وتسعى الحملة إلى أن تطلق "شاحنة كبيرة" تحمل عينات من أجل الترويج للمنتج. وتتضمن الأدوات الأخرى للحملة المشاركة الإعلامية وعقد اللقاءات على مستوى المجتمع المحلي.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

النخبة السودانية او قصة طالب الكثرة 2019-08-21 17:24:32 بقلم : مصطفى بنياب يحتم علينا المنهج والتاريخ التساؤل و التأمل و النظر صوب المصالح الاقتصادية في ظل التغيير السياسي الحالي، او بشكل محدد النخبة السودانية و مصالحها الاقتصادية هذا قبل كل شئ وبعده يمكننا التشاؤم او التفاؤل (...)

على هوامش مجلس السيادة 2019-08-21 11:21:07 الواثق كمير اتفقت قوى الحرية والتغيير، بعد ومشاورات وخناقات واعتذارات واستقصاء، على خمسة أعضاء لمجلس السيادة، بحسب حصة التحالف في الوثيقة الدستورية، والتي احتفلت قطاعات واسعة بالتوقيع عليها، وشهد عليها إلاقليمان ولقيت (...)

فرح السودان وغياب الحركات 2019-08-18 18:23:24 بقلم : محمد عتيق مهما كانت علاقة الثورة العضوية بطرف من أطراف الحركات المسلحة - (الجبهة الثورية بحكم عضويتها في ق ح ت) - فإنها تعترف أيضاً بوجود قوى مسلحة ومؤثرة في الميدان ، بل وأكثر امتلاكاً للأرض وللسلاح ، وهي : حركة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.