الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 28 آذار (مارس) 2016

السودان: خارطة طريق للتنسيق العسكري والاستخباراتي بين جيوش التحالف الإسلامي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 28 مارس 2016 ـ كشف رئيس الأركان المشتركة للجيش السوداني الفريق أول عماد الدين عدوي إن اجتماعات رؤساء هيئات الأركان لدول التحالف الإسلامي ضد الإرهاب بالعاصمة السعودية أقرت خارطة طريق محددة لتنسيق كافة الجهود العسكرية والاستخباراتية وعقد الشراكات مع دول العالم الرامية الى القضاء على الإرهاب.

JPEG - 18.1 كيلوبايت
رئيس هيئة العمليات المشتركة السودانية الفريق ركن عماد الدين عدوي

وأوضح عدوي لدى عودته من الرياض، يوم الإثنين، أن المشاركة في التحالف ستكون اختيارية وبحسب الامكانيات المتاحة لكل عضو، مبينا اعتزاز السودان بهذه المشاركة باعتبارها "خطوة تشيع الرضى وسط الأمة الاسلامية".

وقال عدوي للصحفيين إن الاجتماع هو الأول من نوعه لدول التحالف الاسلامي، مبينا أن الاجتماعات شهدت مساهمات فكرية ثرة من قبل القادة المشاركين والتي تدعم تنفيذ المبادرة.

وأضاف أن الاجتماعات هدفت الى بلورة المفاهيم والرؤى لتفعيل التحالف وتحقيق أقصى درجات الفائدة في إطار مكافحة الارهاب والتطرف والقضاء عليه في الدول الإسلامية والعالم ككل، مشيرا الى أن رؤى المشاركين ركزت على أن يكون التحالف دوليا إسلاميا قادرا على تنسيق الجهود الإسلامية وتوظيفها لتحقيق الغايات المرجوة من وراء انشاء التحالف.

وقال إنه تم الاتفاق خلال الاجتماعات على العديد من الأهداف الاستراتيجية التي تخدم التوجه العام للتحالف في مكافحة الارهاب بالتركيز على تعزيز الجهود الدولية في الاطار وتنظيم الجهود الفكرية لمكافحة التطرف ومكافحة تمويل الارهاب بالتنسيق مع العالم.

وأشار الى أن الاجتماعات أكدت أهمية دور الاعلام في انجاح هذا العمل الى جانب الأدوات والآليات المساعدة الاخرى.

وذكر أن الاجتماعات توصلت الى محددات لتنسيق العمل تقوم على مراعاة الشرعية في كافة الاعمال بما يتسق مع الاعراف والنظم الدولية المعروفة واحترام سيادة الدول الأعضاء فضلا عن التنسيق الجيد بين العضوية، وزاد "الاجتماعات أرست اللبنة الأساسية لانطلاق التحالف".

وكان قد رافق عدوي لاجتماعات التحالف رئيس هيئة الاستخبارات العسكري، ومدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بوزارة الدفاع، ومساعد رئيس أركان القوى الجوية للقوات الجوية.

والتقى ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء السعودي، وزير الدفاع في الرياض، رؤساء أركان الدول التحالف الإسلامي العسكري، كل على حده.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.