الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 28 آذار (مارس) 2016

السودان: خارطة طريق للتنسيق العسكري والاستخباراتي بين جيوش التحالف الإسلامي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 28 مارس 2016 ـ كشف رئيس الأركان المشتركة للجيش السوداني الفريق أول عماد الدين عدوي إن اجتماعات رؤساء هيئات الأركان لدول التحالف الإسلامي ضد الإرهاب بالعاصمة السعودية أقرت خارطة طريق محددة لتنسيق كافة الجهود العسكرية والاستخباراتية وعقد الشراكات مع دول العالم الرامية الى القضاء على الإرهاب.

JPEG - 18.1 كيلوبايت
رئيس هيئة العمليات المشتركة السودانية الفريق ركن عماد الدين عدوي

وأوضح عدوي لدى عودته من الرياض، يوم الإثنين، أن المشاركة في التحالف ستكون اختيارية وبحسب الامكانيات المتاحة لكل عضو، مبينا اعتزاز السودان بهذه المشاركة باعتبارها "خطوة تشيع الرضى وسط الأمة الاسلامية".

وقال عدوي للصحفيين إن الاجتماع هو الأول من نوعه لدول التحالف الاسلامي، مبينا أن الاجتماعات شهدت مساهمات فكرية ثرة من قبل القادة المشاركين والتي تدعم تنفيذ المبادرة.

وأضاف أن الاجتماعات هدفت الى بلورة المفاهيم والرؤى لتفعيل التحالف وتحقيق أقصى درجات الفائدة في إطار مكافحة الارهاب والتطرف والقضاء عليه في الدول الإسلامية والعالم ككل، مشيرا الى أن رؤى المشاركين ركزت على أن يكون التحالف دوليا إسلاميا قادرا على تنسيق الجهود الإسلامية وتوظيفها لتحقيق الغايات المرجوة من وراء انشاء التحالف.

وقال إنه تم الاتفاق خلال الاجتماعات على العديد من الأهداف الاستراتيجية التي تخدم التوجه العام للتحالف في مكافحة الارهاب بالتركيز على تعزيز الجهود الدولية في الاطار وتنظيم الجهود الفكرية لمكافحة التطرف ومكافحة تمويل الارهاب بالتنسيق مع العالم.

وأشار الى أن الاجتماعات أكدت أهمية دور الاعلام في انجاح هذا العمل الى جانب الأدوات والآليات المساعدة الاخرى.

وذكر أن الاجتماعات توصلت الى محددات لتنسيق العمل تقوم على مراعاة الشرعية في كافة الاعمال بما يتسق مع الاعراف والنظم الدولية المعروفة واحترام سيادة الدول الأعضاء فضلا عن التنسيق الجيد بين العضوية، وزاد "الاجتماعات أرست اللبنة الأساسية لانطلاق التحالف".

وكان قد رافق عدوي لاجتماعات التحالف رئيس هيئة الاستخبارات العسكري، ومدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بوزارة الدفاع، ومساعد رئيس أركان القوى الجوية للقوات الجوية.

والتقى ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء السعودي، وزير الدفاع في الرياض، رؤساء أركان الدول التحالف الإسلامي العسكري، كل على حده.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

كم هي قيمتك يا نخاس؟ رسالة إلى والي شرق دارفور ونظامه 2017-05-27 11:57:23 مبارك أردول لقد شاهدت فيديو الحديث العنصري المتخلف والموغل في الرجعية الذي أدلى به والي شرق دارفور أنس عمر، في حشد يقدر بالعشرات من أتباعه، كان معتليا ظهر عربته ويلوح بعصاته، وجاء خطابه القمئ على أثر معارك القوات (...)

إبراهيم أحمد محمد عثمان 2017-05-25 14:44:07 بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com خطَّ الأستاذ إبراهيم الميرغني الأسبوع الماضي كلمةً مكتوبة يرُّدُ فيها على ناقديه الذين تبادلوا صوراً له في رحلة صيدٍ بإحدى بوادي السودان، ولم نستسغ في نقدهم التطرُّق لشؤون شخصية (...)

لماذا السنوسي.. ؟ 2017-05-22 21:43:10 بقلم : عبدالحميد أحمد على مدى شهور ومنذ وفاة الشيخ الترابي ظل الجدل دائراً حول إمكانية حدوث انشقاق داخل المؤتمر الشعبي لكن ذلك لم يحدث بعد وإذ تباهت قيادة التنظيم في أوقات عديدة بصلابة وحدتهم واتفاق كلمتهم وعبورهم (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.