الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 7 نيسان (أبريل) 2016

السودان والكويت يقران تنشيط التعاون المشترك بعد مباحثات رفيعة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 7 أبريل 2016- اجرى وفد برلماني كويتي رفيع يقوده نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي مبارك الخرينج، مباحثات رسمية بالخرطوم الخميس، تناولت تطورات الأوضاع في المنطقة ومكافحة الإرهاب، واتفق الطرفان على تفعيل علاقات التعاون المشترك.

JPEG - 11.2 كيلوبايت
مباحثات رئيس البرلمان السوداني ونائب رئيس مجلس الأمة الكويتي بالخرطوم

وانخرط الوفد الكويتي في مباحثات مع رئيس البرلمان السوداني ابراهيم احمد عمر، وأخرى مع مسؤولين في وزارة الخارجية السودانية.

وشدد رئيس البرلمان إبراهيم احمد عمر، خلال المباحثات، على عمق العلاقات الرسمية والشعبية بين السودان ودولة الكويت، ونقل للوفد الكويتي أن الظروف التي تحيط بالدول العربية تستدعي وحدة الصف العربي.

وأكد عمر،أهمية التضامن لمجابهة هذه التحديات، وأشار للدور الأساسي للبرلمانات في تطور العلاقات بين الدول والشعوب.

ونادى بأهمية التنسيق بين المجلس الوطني السوداني ومجلس الأمة الكويتي في المحافل الدولية من اجل التأثير الايجابي على القضايا الكبرى التي تهم الأمة العربية وأمنها، والعمل على مواجهة الإرهاب بكافة أشكاله من خلال سن التشريعات التي تعمل على استئصاله.

من جهته، أعلن نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي مبارك الخرينج، استعداد بلاده للوقوف مع السودان لتطوير البني التحتية لما يمتلكه السودان من إمكانيات تأهله للقيام بدور فاعل لتحقيق الأمن الغذائي العربي.

إلى ذلك، بحث الوفد الكويتي مع وزير الخارجية بالأنابة عبيد الله محمد عبيد الله، تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين.

وامتدح عبيد الله، العلاقات الراسخة بين البلدين ودور الكويت فى دعم مشروعات التنمية بشرق السودان عبر صندوق إعمار شرق السودان، بالإضافة إلى مساهماتها الكبيرة الواضحة فى صناعة السكر والإتصالات والطاقة.

وأبدى الوزير السوداني سعادته لحرص أمير الكويت، وإهتمامه الشخصى بدعم السودان و"ذلك غير مستغرب فهو أمير الإنسانية" طبقا لقوله.

وأبلغ وزير الخارجية المناوب الوفد الكويتي بان السودان تمكن من تجاوز صدمات وأزمات عديدة بفضل ما يتمتع به من إمكانات وصلابة مواقف.

من جهته، أعرب نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي عن شكره للسودان على دعمه للكويت فى الحصول على مقعد غير دائم فى مجلس الأمن الدولي.

كما امتدح الوفد الكويتي بمشاركة السودان الفاعلة فى التحالف العربي فى اليمن والتحالف الإسلامى لمحاربة التطرف والإرهاب.

واثنى الجانبان على توقيع البلدين على مذكرة تفاهم لإعفاء حاملى جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة من تأشيرات الدخول فى البلدين التى تم التوقيع عليها خلال زيارة وزير الخارجية إبراهيم غندور إلى الكويت هذا الإسبوع .

كما أشاد الجانبان بالتعاون القائم بين البلدين فى مجالات التدريب والتعاون العسكرى بوجود عدد كبير من الطلاب الحربيين الكويتيين بالكلية الحربية ومؤسسات التعليم العالى فى السودان.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

صوت المزارع (10 - 10) 2018-04-26 13:36:06 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) ظلت قضية تمثيل المزارعين ـ أي الجهاز الذي ينوب عنهم ويتفاوض باسمهم ـ مشكلة من أعقد المشاكل التي واجهت مسيرة المشروع، فمن ساعة قيام المشروع إلى أربعينات القرن الماضي ظل صوت المزراع غائبا، (...)

الأرض لمن؟ 2018-04-25 15:02:39 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) من أول وهلة قرر الإنجليز أن ملكية ومنفعة الأرض في مشروع الجزيرة يجب أن تكون للذين يقطنون الجزيرة، لذلك رفضوا دخول الشركات الأجنبية ورفضوا منح الرأسمالية الوطنية ممثلة في السيد علي والسيد (...)

في منهجية السلام الذي يؤدي إلى الحرب 2018-04-24 13:40:27 كتبت: سلمى التجاني بعد اجتماع برلين في 16-17 من أبريل الجاري، والذي مُنِيَ بالفشل، بدا واضحاً أن السقف الذي تتوافق عليه الحكومة والمجتمع الدولي هو وثيقة الدوحة للسلام في دارفور الموقع في الرابع عشر من يوليو 2011، الحكومة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.