الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 30 آب (أغسطس) 2017

السودان وبيلاروسيا يتفقان على تنفيذ فوري للاتفاقيات الثنائية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 30 أغسطس 2017- اتفق السودان وبلاروسيا على الشروع الفوري في إنفاذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين في مجالات الصناعة النفطية والتصنيع الزراعي والحيواني.

JPEG - 57.5 كيلوبايت
الرئيسان السوداني عمر البشير والبيلاروسي إلاكسندر لوكاشينكو ـ الخرطوم 17 يناير 2017

ووصل بيلاروسيا وفد سوداني رفيع المستوى ضم رجال أعمال و تشريعيين ووزراء، برئاسة رئيس المجلس الوطني ابراهيم أحمد عمر.

وقال رئيس اللجنة الوزارية البلاروسية، وزير النفط والغاز عبد الرحمن عثمان، إن الزيارة تأتي في إطار انفاذ الاتفاقيات والتعهدات التي وقعت إبان زيارة الرئيس البلاروسي للسودان.

وانهى الرئيس ألكسندر لوكاشينكو، خلال يناير الماضي أول زيارة من نوعها للسودان، جرى خلالها التوقيع على اتفاقيات للتعاون وعدد من مذكرات التفاهم بين البلدين، شملت مجالات الكهرباء والري وغيرها.

وقال الوزير بحسب وكالة السودان للأنباء، الأربعاء، لدى زيارته للعاصمة (منسك) ضمن الوفد السوداني، بعد لقائه بنظيره البلاروسي إن السودان يرغب في إدخال التكنلوجيا البلاروسية في مجال الصناعة النفطية ، حيث تم التوقيع على خارطة طريق للتعاون بين البلدين في إطار اللجنة المشتركة .

من جهته عبر وزير الطاقة الروسي عن حرص بلاده علي انفاذ الإتفاقيات تنفيذا للإرادة السياسيه بين البلدين مشيرا الى اهمية التعاون النفطي والصناعي والزراعي بين البلدين.

وكان الوفد السوداني عقد في فاتحة زيارته لبلاروسيا، الثلاثاء، مباحثات مشتركة مع رئيس مجلس النواب البلاروسى فلاديمير اندروشنكو تناولت المشكلات التى تعيق تطوير العلاقات بين البلدين ودور المؤسسسات التشريعة لتذليلها خاصة في ما يلي المصادقة على الاتفاقيات والبروتكولات التى تم التوقيع عليها بين الجانبين.

وناقشت المباحثات امكانية توسيع المظلة القانونية لحماية الاستثمارات المشتركة وزيادة التبادل التجارى بين البلدين بجانب ترفيع التمثيل الدبلوماسى وافتتاح سفارات فى كلا البلدين علاوة على تكملة الاجراءات التنفيذية لاعفاء الجوازات الدبلوماسية من تأشيرات الدخول لتعزيز قنوات التواصل الرسمى بين الجانبين ومعالجة قضايا الازدواج الضريبى والمصادقة على اتفاقية تبادل المجرمين وتسهيل المعاملات الجمركية بين البلدين.

فى ختام المباحثات تم التوقيع على مذكرة تفاهم تضمنت الاتفاق على تنسيق المواقف بين السودان وبلاروسيا فى المحافل الدولية وتبنى التشريعات التى تدعم مجالات التعاون التجارى والصناعى بالاسراع بالمصادقة عليها من المؤسسات التشريعية فى البلدين.

وخلال مؤتمر صحفي عقده رئيسا البرلمانين السودانى والروسى تم الإعلان عن تجاوز الجانبين للعقبات الاجرائية التى كانت تعيق المعاملات المصرفية واعتماد صيغة لتطوير العمل فى مجال التبادلات التجارية غير النقدية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

يوسف حسين لو ولد قبل مائة عام لكان ولياً يزار 2017-11-18 23:00:09 كتب : ياسر عرمان منذ أن إلتقيته للمرة الأولى في سجن كوبر وأمضيت معه عاماً في قسم الكرنتينة (ب) في الفترة من مارس ١٩٨٤م – الي فبراير ١٩٨٥م، ظل طيف يوسف حسين وملامحه النضيرة دائماً في خاطري، تمر أزمنة مشرقة وأخرى عجاف (...)

لينين الكاتب: زيارة قصيرة في مئوية الثورة الروسية 2017-11-18 09:02:30 مجدي الجزولي صدرت في عيد الثورة الروسية المائة هذا العام سلسلة من الكتب غنية البحث وحسنة الصياغة تروم الدروس والعبر وتستنطق الصامت من الأرشيف السوفييتي. بعضها استلهم بطولة لينين، السياسي المثقف صاحب الإرادة التي جرت (...)

زعازع الترابي 2017-11-13 15:38:14 كتب : عبدالحميد أحمد لا يمكن أن ننظر للجنة التي كوّنها نائب الأمين العام للمؤتمر الشعبي على أنها محض جهد تصوّب نحو فتح النقاش حول موضوع (النظام الخالف) ذلك أن أحمد إبراهيم الترابي انخرط مبكراً ضمن محور مناوئ للأمين العام (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.