الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 12 أيار (مايو) 2017

السودان وتركيا يوقعان اتفاقيات للتعاون العسكري

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 12 مايو 2017 ـ قال متحدث عسكري في السودان إن وزير الدفاع وقع، الخميس، عدداً من اتفاقيات التعاون العسكري مع نظيره التركي فكري إيشيك.

JPEG - 13.9 كيلوبايت
وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف ونظيره التركي فكري إشيق ـ اسطنبول 9 مايو 2017

وبحسب تصريح صحفي للمتحدث باسم القوات المسلحة العميد أحمد خليفة الشامي فإنه "تتويجاً لمشاركته بملتقى الصناعات الدفاعية بإسطنبول (IDEF – 17) وقع وزير الدفاع الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف عدداً من اتفاقيات التعاون مع نظيره التركي فكري أيشيك".

ووصل وزير الدفاع السوداني إلى تركيا الثلاثاء الماضي للمشاركة في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية (آيدف) بإسطنبول، وبحث لدى وصوله مع نظيره التركي تعاون البلدين في المجالات العسكرية والصناعات الدفاعية.

يشار إلى أن السودان يمتلك منظومة صناعات دفاعية وعسكرية يسعى إلى تطويرها، ودرجت وزارة الدفاع السودانية على المشاركة في معرض "آيدكس" و"نافدكس" للمعدات الحربية البرية والزوارق القتالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار الشامي إلى أن ابن عوف أشاد بالدور الرائد لتركيا في محيطها الإقليمي والدولي مؤكداً حرص القيادتين بالبلدين على تطوير التعاون في كافة المجالات وأعرب عن تقديره لدور وزارة الدفاع التركية في "تنظيم هذا المحفل الدفاعي الدولي".

وأبدى وزير الدفاع التركي ـ وفقا للشامي ـ عن تثمينه للعلاقات الرسمية والشعبية التي تربط السودان وتركيا مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تعاوناً وثيقاً بين البلدين في كافة المجالات.

وتنظم وزارة الدفاع التركية المعرض الدولي للصناعات الدفاعية "آيدف" تحت رعاية الرئاسة التركية، خلال الفترة من 9 ـ 12 مايو الحالي بمشاركة هيئات وبعثات دولية من مختلف أنحاء العالم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شواهد القبور ! 2018-07-15 20:41:26 كتبت : سلمى التجاني يظل إصطلاح ( عودة طوعية ) محل نظر ، وربما ريبة ، فالظروف التي تحدث فيها هذه العودة من معسكرات النازحين واللاجئين بدارفور ، ومآلاتها التي لا تخرج في الغالب من اثنين : إما النزوح من جديد لتدهور الوضع (...)

نبيل أديب ... ليه كده يا مولانا؟ 2018-07-15 11:26:40 مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com وددت – بكل نُبل وأدب – أن أستفهم حبيبنا الحقوقي الكبير الأستاذ الدكتور نبيل أديب عبد الله حول مادة تحمل في متنها اسمي كتبها هذا الحبيب على صفحته في الكتاب الوجهي، ووجدتها (...)

بين الفيل والظل 2018-07-09 15:10:00 كتب : محمد عتيق قوات من الشرطة تقتل عوضية عجبنا ، وبقيادة (قدو قدو) تجلد المرأة الفلانية ونشاهد ذلك في مقطع فيديو ، شرطة النظام العام تجلد وتطارد ثم تقتل كما حدث مؤخراً للشاب سامر عبد الرحمن ، قوات من الأجهزة الأمنية (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.