الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 11 نيسان (أبريل) 2018

السودان وكينيا يتفقان على مواجهة الإرهاب وتهريب البشر

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 11 أبريل 2018- اتفق السودان وكينيا، على التعاون لمواجهة التحديات المشتركة على رأسها الجريمة المنظمة والعابرة للحدود ومكافحة الارهاب والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والتهريب.

JPEG - 83.7 كيلوبايت
نائب الرئيس الكيني والنائب الأول للرئيس السوداني أثناء المباحثات المشتركة .. الاثنين 9 أبريل 2018 (سونا)

وأنهى نائب الرئيس الكيني، وليام روتو، الأربعاء، زيارة إلى السودان تلبية لدعوة من نظيره السوداني، بكري حسن صالح، امتدت لثلاثة أيام بحثا خلالها عددا من القضايا المشتركة.

وناقش الجانبان خلال الاجتماعات القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك، وأكدا على أهمية التنسيق السياسي والدبلوماسي في المحافل الدولية لمجابهة تحديات المنطقة الاقليمية والقارة الافريقية، وأبديا استعدادهما للعمل معا لضمان حلول مستدامة.

وقال البيان المشترك إن الجانبان اتفقا على التعاون لمواجهة التحديات المتمثلة في الجريمة المنظمة والعابرة للحدود ومكافحة الارهاب والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والتهريب.

كما اتفق الجانبان على العمل على تبادل التجارب بين البلدين فيما يلي ابتكار الحلول المحلية للتعامل مع مشكلات الاقليم واخذا علما بالتجربة السودانية المتمثلة في الحوار الوطني والممارسة الديمقراطية في كينيا.

وأشار البيان إلى المرجعيات والأطر الموجودة مسبقاً المتمثلة في اللجنة الوزارية المشتركة ولجنة التشاور السياسي بين وزارتي خارجية البلدين والتي تعمل على تعزيز العلاقات الثنائية وضمان تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة وبالتالي تعزيز التعاون الثنائي.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك دعا نائب الرئيس الكيني، وليام روتو، إلى ضرورة تضافر جهود دول الإقليم من أجل دفع عملية السلام والاستقرار بدولتي "الصومال وجنوب السودان".

وأوضح أن كينيا والسودان سيعملان معا لإيجاد حلول للوضع الإنساني في جنوب السودان في إطار الايقاد، لافتا إلى أهمية دعم تنفيذ قرارات الإيقاد في هذا الصدد.

وأضاف "على الدول الإفريقية العمل على دعم بعضها البعض لتحقيق أهداف الاتحاد الافريقي ومنظماته وتسهيل حركة مواطنيها بما يطور التجارة وأعمال القطاع الخاص بينها".

وزاد "نحن كقادة أفارقة كونا كتلا اقتصادية مواكبة لما يجري في العالم وأن المشاكل الاقتصادية التي نعاني منها خلقها المستعمر".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شائعة موت 2018-06-22 17:15:55 بقلم : سلمى التجاني أثارت شائعة مرض الرئيس البشير ، والتي تحولت لاحقاً إلى خبر موتٍ كاذب ، أسئلةً ملحَّة كانت مؤجلة دوماً أو حتى منسية ؛ فالرجل الذي يحكم لثلاثة عقود بقبضة السلاح والأمن ، قد دفع بأكثر من عشرة ملايين (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.