الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 30 آذار (مارس) 2016

السودان يجدد التزاماته الدولية تجاه اللاجئين ويؤكد استضافة اكثر من مائة الف سوري

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 30 مارس 2016- جدد السودان التزاماته الانسانية للتعامل مع اللاجئين وابدى استعدادا للتعاون والتنسيق مع المنظمات الاممية والجهات الدولية المختصة لتقديم العون والغوث والايواء وتوفير الخدمات الانسانية

JPEG - 25.8 كيلوبايت
غندور في فاتحة ملتقى الدبلوماسية السادس بالخرطوم ـ الإثنين 18 يناير 2016 "سودان تربيون"

وقال وزير الخارجية السوداني ابراهيم غندور في خطاب قدمه الأربعاء، أمام المؤتمر الدولي رفيع المستوى المنعقد بجنيف لدعم اللاجئين السوريين، إن بلاده تستضيف اكثر من مليوني لاجيء من دول الجوار والمحيط الإقليمي منهم اكثر من 106 الف لاجيء سوري، يقدم السودان لهم المأوي والخدمات التعليمية والصحية مجانا.

وأشار الى ثمار التعاون لما عرف بمؤتمر (عملية الخرطوم) الذي وضع الأسس للتعاون الدولي بين الدول الأوروبية ودوّل القرن الأفريقي لمعالجة قضية اللاجئين، ومحاربة استغلال اوضاعهم الانسانية.

وفي إطار رئاسة السودان لتنسيق القارة الافريقية في قضايا الشئون الإنسانية خاطب غندور ايضا المؤتمر انابة عن المجموعة الافريقية مؤكدا قناعة المجموعة بان التصدي لأزمة اللاجئين في سوريا تتطلب مزيدا من التنسيق وتوحيد الجهود الإقليمية والدولية دون المساس بحق الدول في حماية مواطنيها.

وأشار الوزير بحسب تصريح صحفي، عن مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية في الخرطوم، الي أهمية إقرار مبدأ المساواة في تحمل المسئولية للدول الافريقية التي تستضيف أعدادا مقدرة من اللاجئين السوريين.

ونبه غندور أركان المجتمع الدولي للاهتمام بمصير 15 مليون نازح ولاجيء داخل القارة الافريقية ومساعدتهم بتقديم الدعم والعون والخدمات.

من جهته حث الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، في خطابه امام المؤتمر دول العالم لقبول المزيد من اللاجئين السوريين خاصة الدول الغربية لأسباب إنسانية.

وأوضح أن اللاجئين يشكلون اضافة نوعية للمجتمعات المضيفة بالنظر للخلفيات الثقافية والتنوع والقوي العاملة.
و قال المفوض السامي لشئون اللاجئين فليبي قراندي ان العالم يجب ان يوحد جهوده لمواجهة هذه الماساة الانسانية وتوجه بالشكر للدول التي تستضيف اللاجئين السوريين في المنطقة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ماذا حدث و يحدث داخل الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال؟ (1) 2017-07-24 15:02:38 ناصف بشير الأمين اختار كاتب هذا المقال الا يكون طرفا في الحملات الإعلامية من الجانبين التي صاحبت الأزمة الداخلية للحركة الشعبية لتحرير السودان –شمال منذ تفجرها في بداية مارس 2017م. وذلك رغم قناعته، منذ اليوم الأول، بعدم (...)

بلاش كلام فارغ (2) 2017-07-24 09:51:14 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) ما بال حكومة العصبة المنقذة نمحضها النصح فلا تنتصح، ونهمس في أذنها فلا تسمع، ثم نصرخ بأعلى الصوت ولا مجيب، لكأننا نؤذن في مالطا. وكنا قد كتبنا تحت ذات العنوان من قبل، (...)

نظرات مستقبلية: (2+2) من يقرأ تقرير مجلس الاطلنطي؟ 2017-07-24 05:34:46 السر سيد أحمد تعتبر مراكز الابحاث والدراسات الامريكية بؤرا أساسية في وضع وبلورة السياسات التي تتبناها الادارات المختلفة وذلك لأنها تعلي من الجانب المهني والعمل على أستيعاب مختلف الاراء كما انها تضع هذه الدراسات بعيدا عن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.