الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 19 آذار (مارس) 2017

السودان يجلي طلابه من ليبيا للجلوس لامتحانات الشهادة الثانوية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 19 مارس 2017 ـ أجلت السلطات السودانية عشرات الطلاب السودانيين من بنغازي وطرابلس الليبيتين للجلوس إلى امتحانات الشهادة الثانوية بالخرطوم.

JPEG - 10.7 كيلوبايت
طلاب ممتحنون لامتحانات الشهادة الثانوية السودانية ـ (إرشيف سونا)

ووصل 46 طالب وطالبة من منسوبي مدرستي السودان بطرابلس وبنغازي بدولة ليبيا إلى العاصمة السودانية فجر الأحد ال لأداء امتحانات الشهادة للعام 2016 ـ 2017.

وأكد الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج كرار التهامي لدى استقباله الطلاب بمقر إقامتهم بفندق المعلم بالخرطوم اهتمام الدولة بالطلاب من أبناء السودانيين بالخارج، مبينا أن الاهتمام بطلاب المدارس السودانية بليبيا يأتي في ظروف استثنائية تعيشها ليييا.

قال التهامي إن هذا النوع من الاهتمام لا يتوفر في أي دولة أخرى، واستعرض تجربة وخبرة الجهاز في تنفيذ مشروعات الإجلاء واستقدام الطلاب في مدارس السودان بليبيا مع استمرار الأحداث هناك.

وحيا الأمين العام لجهاز المغتربين شركاء الجهاز في هذه المهمة ممثلين في وزارتي التربية والتعليم والمالية والتخطيط الاقتصادي والمفوضية العامة لتحصيل ومراقبة الايرادات والنقابة العامة لعمال التعليم العام بالسودان.

وأشار إلى حرص الجهاز على الاهتمام بتطوير مدارس السودان بطرابلس وبنغازي بالتعاون والتنسيق مع الشركاء من أجل أن تحقق النجاح المطلوب.

من جانبه أفاد رئيس النقابة العامة لعمال التعليم العام بالسودان - ممثل وزارة التربية ـ عباس محمد أحمد حبيب الله، أن للشهادة السودانية قيمتها الأكاديمية العليا، واعتبرها جزءً من الأمن القومي لذلك تتم إجراءات تأمينية كاملة لها هذا العام من بينها استقدام الطلاب السودانيين بليبيا لأدائها بالخرطوم.

وأكد اكتمال كافة الاستعدادات لانطلاق امتحانات الشهادة السودانية داخل وخارج البلاد يوم الإثنين منوها إلى اهتمام الدولة بالطلاب السودانيين من أبناء الجاليات السودانية بالخارج.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجوهر الفردى فى تذكر فاطمة احمد 2017-08-19 12:51:37 كتب : المحبوب عبد السلام من أين أتى اجدادنا شعراء الشعب بتلك المعانى ؟ فى قول الشاعر محمد المكى ابراهيم : أنا أعلم أن الشعر يواتيكم عفو الخاطر لكن كيف عثر الشاعر صالح عبد السيد فى ثلاثينات القرن الماضى على مصطلح عميق (...)

كُتّاب قيد الاستقطاب 2017-08-13 22:58:30 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) وقعت مؤخرا وبمحض الصدفة ضمن تلال وثائق ويكيليكس المسربة من مواقع الحكومات على وثيقة مثيرة للدهشة حملت توقيع وزير الخارجية السعودي، حفظه الله. وتتعلق الوثيقة بكاتب صحافي (...)

ماذا حدث و يحدث داخل الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال؟ (4-4) 2017-08-13 10:01:35 ناصف بشير الأمين في الجزء الأول من هذا المقال، قدمنا تلخيصا للوقائع و الأحداث الرئيسية لأزمة الحركة الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال وذلك بالإعتماد على الوثائق والبيانات الصادرة من طرفي الخلاف كمصادر أولية. بدأت هذه (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.