الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 26 شباط (فبراير) 2017

السودان يحتج لفرنسا على استضافتها قيادات المعارضة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 26 فبراير 2017 ـ أحتج السودان لفرنسا على استضافتها رئيس حركة تحرير السودان، عبد الواحد محمد نور، إضافة لبعض فصائل المعارضة السودانية التي قال إنها تحرض على العنف وتعمل على تغيير الحكومة بأساليب غير سلمية.

JPEG - 12.6 كيلوبايت
عبد الواحد نور

وأستقبل وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، الأحد، المبعوث الفرنسي للسودان وجنوب السودان، إستيفن قرينمبرغ، ووفده المرافق، وبحث معهم العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل ترقيتها إلى المستوى المطلوب.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية، قريب الله خضر، في تصريح صحفي، تلقته (سودان تربيون) إن وزير الخارجية، عبر عن عدم رضا حكومة السودان على استضافة فرنسا لرئيس حركة تحرير السودان، عبد الواحد محمد نور، سيما وان "نور" ظل يرفض كل نداءات الحوار.

وأضاف "بجانب استضافت فرنسا لبعض فصائل المعارضة التي تعمل على التحريض على العنف وتغيير الحكومة بأساليب غير سلمية، الأمر الذي أساء الي صورة فرنسا".

والمعروف ان حركة تحرير السودان جناح عبدالواحد النور ترفض المشاركة في مباحثات السلام وتنادي بإسقاط النظام طالما انه لم يقم بتجريد المليشيات من السلاح ووفر الامن للنازحين وأعاد اليهم ملكية الأرض، بعد صرف التعويضات اللازمة.

وتبرم السودان في الماضي من استضافة فرنسا لاجتماعات الجبهة الثورية وتحالف نداء السودان في الوقت الذي اوضحت فيه باريس بأنها سمحت بذلك مساهمة منها في الدفع بعجلة السلام في السودان تحت مظلة الاتحاد الافريقي.

وأوضح أ خضر ن وزير الخارجية دعا إلى ممارسة دور أكبر في تعزيز حالة السلم في دارفور ودعم استراتيجية خروج قوات اليوناميد بما يؤكد إرساء قواعد السلام الشامل. موضحاً أن غندور أكد تطلع السودان إلى تطوير علاقاته مع فرنسا في المجالات كافة.

وطبقاً للمتحدث، فإن المبعوث الفرنسي عبر عن ثقته في أن تشهد العلاقات ازدهارا في المجالات الإقتصادية والسياسية في ضوء انعقاد لجنة التشاور السياسي بين البلدين في باريس خلال الفترة الماضية، إضافة إلى رفع العقوبات الأمريكية عن السودان.

وأعلن المبعوث الفرنسي عن ترحيبه بانعقاد الملتقى الإقتصادي السوداني الفرنسي في باريس في الفترة المقبلة، مؤكداً على الدور المحوري الذي يلعبه السودان في الإقليم، داعياً للتنسيق والتعاون بين السودان وفرنسا في ما يخص تطورات الأوضاع في جمهورية إفريقيا الوسطي.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لاءات عبد الوهاب الأفندي الثلاث 2017-09-21 20:05:14 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) أطلق علىّ أحد الأصدقاء في منبر تواصلي لقب (كبير دعاة التطبيع)، وذلك عقب مقال لى الاسبوع الماضي بعنوان (الخرطوم تل أبيب وبالعكس). هذا مع أن مقالي لم يتضمّن أية دعوة (...)

المعاني في المباني 2017-09-21 10:34:22 بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com أعيد نشر هذا المقال بمناسبة إنهيار فصل بمدرسة "شادية سالا" بالكاملين الأسبوع الماضي بعد أن تم ترميم مبانيها بمبلغ 1.7 مليون جنيه ( وقع الانهيار قبيل دخول الطالبات للفصل بحوالي ساعة فقط (...)

الأمم المتحدة .. خصمٌ وحَكَم ! 2017-09-18 17:10:33 كتبت : سلمى التجاني في الثلاثين من أغسطس الماضي صدر تقرير الأمين العام لمجلس الأمن الدولي عن العملية المختلطة للإتحاد الإفريقي والأمم المتحدة بدارفور ( يوناميد ) عملاً بمتطلبات قرار مجلس الأمن (٢٣٦٣) الصادر بتأريخ (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.